تابعونا على:
شريط الأخبار
نصائح من ذهب لمرضى القلب لتجنب تناول اللحوم مجلس الرميلي يتعاقد مع 27 جامعة رياضية لحمل الهوية البصرية فاجعة سناك مراكش.. هل توفي المتهم الرئيسي داخل السجن؟ الرجاء والوداد على قائمة 147 ناد يدعمه مجلس مدينة البيضاء لتجنب عسر الهضم..أخصائي يقدم نصائح العيد حقوقي يطالب بإنهاء معاناة الأساتذة 10 نصائح لاستهلاك صحي للحم في العيد المسح بجلد الخروف..خطر لاينتبه له وادي زم تحتضن الدورة السادسة لملتقى السينما والتاريخ أزيلال.. أزيد من 1300 مستفيدا من قوافل طبية الاقتطاع من الأجور يخرج شغيلة جماعة أغبالة للاحتجاج في أقل من أسبوع.. الموت يباغت 3 أشخاص داخل سوقين أسبوعيين بنموسى يوقع اتفاقية شراكة مع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية مدرب الحراس يغادر الرجاء مصرع شاب ثلاثيني إثر سقوطه من منحدر صخري وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية الرجاء يواجه العين في هذا التاريخ.. حجاج بيت الله يرمون الجمرات في منى وكيل يهدد بجر عطية الله للفيفا

24 ساعة

محمد موبديع

انتخاب مبديع على رأس لجنة العدل يصدم حماة المال العام

17 أبريل 2023 - 23:05

أثار انتخاب محمد مبديع عن حزب الحركة الشعبية، رئيسا للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم الاثنين، استغراب رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام محمد الغلوسي، باعتبار الأخير (مبديع) متورطا في مجموعة من الاختلالات المالية والقانونية والتدبيرية ببلدية الفقيه بن صالح، التي يتولى رئاستها منذ سنة 1997 ، على حد قول الغلوسي.

وقال الغلوسي في تدوينة فيسبوكية، عقب انتخاب مبديع بالإجماع من طرف أعضاء مجلس النواب، “ان هذا الانتخاب يعتبر مؤشرا قويا على كون الرجل يتمتع بعلاقات متشعبة مكنته من الوصول إلى تولي مسؤولية مهمة داخل البرلمان ومن أن يظل ملفه الذي تفوح منه روائح الفساد ونهب المال العام أمام الفرقة الوطنية للشرطة القضائية منذ سنة 2020 وإلى الآن دون أن يتزحزح من مكانه”.

وتابع المتحدث ضمن نفس التدوينة، ان هذا الانتخاب يفسر أيضا ان وزارة الداخلية لم تتقدم بطلب عزل محمد مبديع إلى المحكمة الإدارية طبقا للمادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات المحلية، كما فعلت مع رؤساء جماعات آخرين.

واسترسل الغلوسي بالقول، ان لوبي الريع الحزبي والفساد السياسي بقبوله ترشح محمد مبديع لرئاسة لجنة العدل والتشريع و فوزه بهذا المنصب، يكون قد استكمل حلقات الانقلاب على بنود الدستور، وخاصة تلك المرتبطة بالحكامة والنزاهة وربط المسؤولية بالمحاسبة، وهو نفس اللوبي الذي انقلب على المرجعية الأخلاقية المؤطرة للعمل السياسي والمرفق العمومي.

جدير بالذكر، أن الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام سبق له ان تقدم بشكاية ضد محمد مبديع، بخصوص شبهات فساد جسيمة ونهب المال العام، وأشار الغلوسي في هذا الصدد، إلى ان الشكاية المذكورة لا تزال لدى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية منذ سنة 2020، مضيفا، أن الوكيل العام للملك لدى المجلس الأعلى للحسابات أحال ملف مبديع على رئيس النيابة العامة لكون الوقائع التي يضمها تكتسي صبغة جنائية.

كما كشف الغلوسي في السياق ذاته، على ان تقرير المفتشية العامة لوزارة الداخلية تضمن اتهامات خطيرة بخصوص مخالفات مالية وقانونية جسيمة ببلدية الفقيه بنصالح التي يتولى محمد مبديع رئاستها منذ سنة 1997.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية

للمزيد من التفاصيل...

وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مجلس الرميلي يتعاقد مع 27 جامعة رياضية لحمل الهوية البصرية

للمزيد من التفاصيل...

فاجعة سناك مراكش.. هل توفي المتهم الرئيسي داخل السجن؟

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء والوداد على قائمة 147 ناد يدعمه مجلس مدينة البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

لتجنب عسر الهضم..أخصائي يقدم نصائح العيد

للمزيد من التفاصيل...

حقوقي يطالب بإنهاء معاناة الأساتذة

للمزيد من التفاصيل...

10 نصائح لاستهلاك صحي للحم في العيد

للمزيد من التفاصيل...

المسح بجلد الخروف..خطر لاينتبه له

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. مناسبة لصلة الرحم والتوسعة على الأهل

للمزيد من التفاصيل...