تابعونا على:
شريط الأخبار
أمن الجديدة يطيح ب”حراكة” على وشك المغادرة الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين أبرامي: مباراة الأسود ضد الكونغو كانت شبه تدريبية وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو” سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي” مربو الماشية يحافظون على تقاليد العناية بسلالة”تمحضيت” المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة مباراة واحدة للأسود خارج المغرب في التصفيات الركراكي يثني على أداء الأسود ويطالب المساندة من الجماهير مرحبا 2024.. هذه استعدادات الوزارة لاستقبال مغاربة الخارج وزارة النقل تواجه أزمة المحروقات بمشروع قانون المقايسة اعتقال سيدة وشقيقها من أجل ترويج أدوية تستعمل في الإجهاض أسود الأطلس يسقطون الكونغو بسداسية نظيفة المغرب ينجح في الحد من وصول المهاجرين السريين إلى أوربا (تقرير) مراكش.. مختل عقليا يعتدي على ضابط شرطة الوداد والرجاء يفشلان في الحصول على رخصة الجامعة

24 ساعة

البحرية الجزائرية

جريمة السعيدية.. فيدرالية اليسار تستغرب من صمت الحكومة

04 سبتمبر 2023 - 20:03

واستغربت الفيدرالية في بيان لها أصدرته عقب اجتماع مالها السياسي أول أمس السبت بالدار البيضاء، توصل موقع “الأنباء تيفي” بنسخة منه، من تعامل الحكومة المغربية مع جريمة السعيدية التي هزت الرأي العام بعد وفاة شابين مغربيين برصاص البحرية الجزائرية.

كما أكدت في بيانها على أنها وقفت بالتحليل على مستجدات الأوضاع الدولية والاقليمية والوطنية، واستخلصت بأن قرار توسع مجموعة البريكس في مؤتمرها الأخير يندرج في سياق مخاض الانتقال من الاحادية القطبية الآيلة للزوال الى تعددية قطبية، يحكمها التنافس الحاد بين القوى العظمى، على الطاقة والموارد الطبيعية والتكنولوجيا الحيوية والمواقع الاستراتيجية، في غياب واضح للبعد الإديلوجي، مما يفرض على قوى اليسار متابعة ما يجري بكل وعي، وحذر ومسؤولية.

واعتبرت الفيدرالية في نفس بيانها، أن الانقلابات الاخيرة في بعض بلدان غرب أفريقيا التابعة تاريخيا للغرب وخاصة لفرنسا، يعد تجسيدا لطموح نخب هذه البلدان في احتلال مواقع أهم وأفيد لها في إطار استغلال ما يتيحه الصراع الدولي الجديد على إفريقيا، من تموقع، وبالتالي فإن الموقف السليم يتمثل في مساندة حقوق الشعوب الأفريقية في السيادة الوطنية والديموقراطية والعدالة الاجتماعية والتنمية المستقلة.

وأشارت الفيدرالية في نفس البيان، إلى أن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، قد تزداد سوءا وتأثيرا على عدة بلدان في العالم، ومنها المغرب نظرا لهشاشة بنياته الاقتصادية والاجتماعية، وتفاقم اختلالاته القطاعية المرشحة للتفاقم تحت تأثير التحولات المناخية.

واستنكرت فيدرالية اليسار الديموقراطي في البيان ذاته، لامبالاة الحكومة بمعاناة الاغلبية الساحقة من الشعب المغربي، وتجاهلها لتصاعد ظاهرتي الغلاء والبطالة، بدليل تجاهلها لإضراب الدكاترة المعطلين عن الطعام، الذي قد يؤدي الى فاجعة جديدة.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء زوجة سانشيز في قضية فساد ومدريد تؤكد أن لا أساس للتحقيق معها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نادي المسيرين يحتفل بست سنوات من الريادة والنجاح

للمزيد من التفاصيل...

سيارات مغربية 100%..افتتاح صالة العرض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أمن الجديدة يطيح ب”حراكة” على وشك المغادرة

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو”

للمزيد من التفاصيل...

سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي”

للمزيد من التفاصيل...