تابعونا على:
شريط الأخبار
بنموسى يعلن عن استئناف عمل الأساتذة الموقوفين وتسوية أوضاعهم كيف ألقت الشرطة الألمانية القبض على بودريقة؟ نادي روسي يهدد بالتصعيد ضد عطية الله الرجاء يتلقى عرضا بقيمة 800مليون للتخلي عن المقدم عاشوراء: حجز مليون وحدة من المفرقعات واعتقال 83قاصر الغموض يلف سبب غياب العزوزي عن المنتخب الأولمبي بعد 54 اجتماع..نقابات الصحة تنتظر رد أخنوش وجدة.. توقيف 7 أشخاص ضمن شبكة لتهريب المخدرات مارينا للتسوق يطلق فعاليات “Marina Summer” توسيع محطة معالجة المياه العادمة بمدينة الزمامرة الرباط تستقبل كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية بني ملال: مصرع شخص وإصابة 51 إثر انقلاب حافلة لنقل المسافرين لتفادي عقوبة المنع..الرجاء مطالب بتسديد 3 مليار صندوق النقد يتوقع نمو اقتصاد المغرب بـ3.3% ريمو ستارز يواجه الجيش في ملعب محايد الفتحاوي: قوانين التعمير القديمة تعرقل التنمية العملود لاعبا جديدا لنادي بيرسيوليس الإيراني الحكومة حولت القطاع الصحي بؤرة للتوتر كورامي يسحب ملف ترشيحه لرئاسة الوداد حوادث السير تودي بحياة 16 في الأسبوع الماضي

24 ساعة

استئناف الدراسة بالمناطق المتضررة من الزلزال

18 سبتمبر 2023 - 12:42

بعد انقطاع الدراسة لحوالي 10 أيام بالمناطق المتضررة من الزلزال، الذي ضرب إقليم الحوز وعددا من الأقاليم المجاورة له، من المرتقب ان تستأنف يومه الاثنين الدراسة بالأقسام المتنقلة التي دشنتها القوات المسلحة بمجموعة من المناطق المنكوبة.

وأوضحت مصادر مطلعة، بأن أولياء التلاميذ بمجموعة من القرى المتضررة بإقليم الحوز تلقوا دعوات من طرف مديرية التربية الوطنية لإخطارهم باستئناف الدراسة اليوم الاثنين.

وكانت القوات المسلحة الملكية، قد باشرت طيلة الأيام القليلة الماضية عمليات نصب حوالي 200 خيمة نموذجية على شكل حجرات دراسية، تتوفر على جميع التجهيزات الضرورية واللوازم المدرسية من أجل عودة التلاميذ الى صفوفهم.

وكانت اللجنة الإقليمية لليقظة بإقليم الحوز، قد احالت أمس الأحد، تحت إشراف عامل الإقليم ذاته وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، حوالي 6 آلاف تلميذ وتلميذة ممن يتابعون دراستهم بسلكي الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، رفقة أساتذتهم، على المؤسسات التعليمية العمومية بمدينة مراكش، مع ضمان الإيواء والتغذية إلى جانب أنشطة الدعم النفسي لفائدتهم.

جدير بالذكر، أن حوالي 530 مؤسسة تعليمية تضررت، بدرجات متفاوتة، بسبب الزلزال الذي ضرب عددا من أقاليم المملكة، خصوصا في أقاليم الحوز وشيشاوة وتارودانت وورزازات والذي خلف الى حدود اليوم أزيد من 2950 وفاة واكثر من 6 الاف جريح.

 

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المغرب بمقدوره إنتاج 70% من حاجياته من الأدوية (وزير)

للمزيد من التفاصيل...

صندوق النقد يتوقع نمو اقتصاد المغرب بـ3.3%

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

محاولة اغتيال دونالد ترامب تطلق سيلا من نظريات المؤامرة

للمزيد من التفاصيل...

اليسار الفرنسي مازال يجد صعوبة في الاتفاق على رئيس للوزراء

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مارينا للتسوق يطلق فعاليات “Marina Summer”

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يترأس المجلس الوطني الأول ويتفق على خارطة الطريق لتطوير الصناعة التقليدية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بنموسى يعلن عن استئناف عمل الأساتذة الموقوفين وتسوية أوضاعهم

للمزيد من التفاصيل...

كيف ألقت الشرطة الألمانية القبض على بودريقة؟

للمزيد من التفاصيل...

المغرب بمقدوره إنتاج 70% من حاجياته من الأدوية (وزير)

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يتلقى عرضا بقيمة 800مليون للتخلي عن المقدم

للمزيد من التفاصيل...

عاشوراء: حجز مليون وحدة من المفرقعات واعتقال 83قاصر

للمزيد من التفاصيل...

الغموض يلف سبب غياب العزوزي عن المنتخب الأولمبي

للمزيد من التفاصيل...

بعد 54 اجتماع..نقابات الصحة تنتظر رد أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

وجدة.. توقيف 7 أشخاص ضمن شبكة لتهريب المخدرات

للمزيد من التفاصيل...