تابعونا على:
شريط الأخبار
مبارك الدبوس.. الرجل الذي حافظ على مجد عائلته وتألق في سماء المال والأعمال الرباط.. 10 سنوات حبسا نافذا لمتهمين في قضايا الإرهاب تغيير مسار رحلة الوداد إلى بوتسوانا حفل ثقافي لفائدة نزلاء السجن المحلي لبني ملال الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة مديرية حموشي تواصل تحديث أسطول مركبات الشرطة الحكومة تتمم مرسوما يتعلق بتطبيق مدونة الجمارك أمن مراكش يضع حدا لنشاط المروج الرئيسي لـ”غاز الضحك” غضبة من الوالي شوراق تعصف بمقدم “جامع الفنا” بني ملال.. فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين للمخدرات منع جمهور الرجاء من السفر إلى تطوان الحكومة تحدد معايير جودة الهواء وكيفيات إقامة شبكات الحراسة الحبس في حق الصحافي أشرف بلمودن بسبب الوداد بايتاس: رمضان يتطلب تعبئة خاصة لضمان تزويد الأسواق المعرض الدولي للفلاحة يسلط الضوء على تحديات القطاع الفلاحي في مواجهة تغير المناخ بالإجماع.. تحديد تسعيرة “الباصواي” في 6 دراهم نشرة إنذارية.. هبوب رياح قوية مع تطاير للغبار بعدد من المناطق تداريب انفرادية لثلاثة لاعبين بالوداد أساتذة التعاقد يطالبون بسحب كل التوقيفات “التعسفية” لجنة الاخلاقيات توقف حكمين مدى الحياة في ملف التلاعب بالمباريات

24 ساعة

محكمة الدار البيضاء

محاكمة جديدة لمغاربة أرغموا طائرة على الهبوط لتنفيذ الهجرة السرية

28 نوفمبر 2023 - 19:42

أعادت غرفة الجنايات الاستئنافية عجلة ملف إرغام طائرة على الهبوط بأحد مطارات إسبانيا، لتنفيذ عملية هروب جماعي، إلى الدوران من جديد، بعد أن أسدل الستار عليها ابتدائيا في يونيو المنصرم بإصدار أحكام بلغت 40 سنة في حق 8 متهمين مغاربة.

 

الواقعة التي استنفرت السلطات الإسبانية والمغربية على السواء، تدخل فيها المكتب الوطني لمكافحة الهجرة غير المشروعة التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، حيث أحال على أنظار النيابة العامة المتهمين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 19 و42 سنة، لتورطهم في التخطيط لعملية للهجرة غير المشروعة والمس بسلامة وأمن منشآت الملاحة الجوية، وتعريض ركاب طائرة للخطر خلال رحلة جوية.

 

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قضت بخمس سنوات سجنا نافذا في حق المتورطين ال 8 المغاربة الذين أقدموا على محاولة الهجرة غير شرعية، عن طريق إرغام طائرة على الهبوط بمطار برشلونة بإسبانيا، كما قضت بأداء كل واحد منهم غرامة مالية.

 

وكان المشتبه فيهم قد اختلقوا واقعة مفترضة لتبادل العنف فيما بينهم على متن طائرة تربط بين مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء وأحد المطارات التركية، وتعمدوا تعنيف طاقم الطائرة وهدّدوا بإضرام النار في تجهيزاتها، وذلك بغرض إجبار ربان الطائرة على الهبوط اضطراريا بأحد المطارات الأوروبية لتنفيذ عملية للهجرة غير الشرعية، قبل أن يتم القبض عليهم وتسليمهم للسلطات المغربية، حيث توبعوا في حالة اعتقال بتهم تتعلق بـ”المس بسلامة الملاحة الجوية عن طريق التهديد والعنف ضد الملاحين الموجودين على متن طائرة أثناء تحليقها، والاتفاق والهجرة غير الشرعية”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مراكش.. قاضي التحقيق يغلق الحدود في وجه الرئيس السابق لجماعة حد حرارة

للمزيد من التفاصيل...

خمس تعيينات جديدة في مناصب عليا

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

“بدر المير”.. مهندس يحلق بالخطوط القطرية إلى العالمية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مبارك الدبوس.. الرجل الذي حافظ على مجد عائلته وتألق في سماء المال والأعمال

للمزيد من التفاصيل...

” AMDIE “تكشف حصيلة 2023 وآفاق 2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الرباط.. 10 سنوات حبسا نافذا لمتهمين في قضايا الإرهاب

للمزيد من التفاصيل...

تغيير مسار رحلة الوداد إلى بوتسوانا

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. قاضي التحقيق يغلق الحدود في وجه الرئيس السابق لجماعة حد حرارة

للمزيد من التفاصيل...

استعدادا لرمضان.. برلمانية تطالب التوفيق بإعادة فتح المساجد المغلقة بورزازات

للمزيد من التفاصيل...

أمن مراكش يضع حدا لنشاط المروج الرئيسي لـ”غاز الضحك”

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق جلسة استنطاق المتهمين في ملف “الزلزال القضائي” الضخم

للمزيد من التفاصيل...

رحيمي جديد الركراكي بلائحة الأسود

للمزيد من التفاصيل...

ميراوي: قرار اعتماد 6 سنوات للدراسة الطبية لا رجعة فيه

للمزيد من التفاصيل...