تابعونا على:
شريط الأخبار
بايتاس: رمضان يتطلب تعبئة خاصة لضمان تزويد الأسواق المعرض الدولي للفلاحة يسلط الضوء على تحديات القطاع الفلاحي في مواجهة تغير المناخ بالإجماع.. تحديد تسعيرة “الباصواي” في 6 دراهم نشرة إنذارية.. هبوب رياح قوية مع تطاير للغبار بعدد من المناطق تداريب انفرادية لثلاثة لاعبين بالوداد أساتذة التعاقد يطالبون بسحب كل التوقيفات “التعسفية” لجنة الاخلاقيات توقف حكمين مدى الحياة في ملف التلاعب بالمباريات ” AMDIE “تكشف حصيلة 2023 وآفاق 2024 طقس اليوم.. نزول أمطار متفرقة في هذه المناطق الرباط تجمع الفاعلين الرئيسيين في قطاع النباتات الزيتية بني ملال.. ورشة لتنفيذ البرنامج العمل المشترك بين أكاديمية التعليم ومنظمة اليونسيف شركة الغرب للورق والكرتون GPC تحصل على شهادة BRCGS العالمية برلمانية تدعو أخنوش إلى فتح حوار مع ممثلي طلبة كليات الطب والصيدلة سانشيز يشيد بالتعاون النموذجي مع المغرب في مجال الهجرة صافرة مغربية تقود قمة “صن داونز” و”مازيمبي” في دوري الأبطال بيدرو سانشيز يجدد التأكيد على موقف إسبانيا الداعم لمخطط الحكم الذاتي لتعزيز صناعة الطيران الوطنية.. توقيع اتفاقية شراكة مع شركة إسبانية نصير مزراوي تحت أنظار يوفنتوس الإيطالي مجموعة البنك الشعبي تتوج بجائزة أفضل بنك مغربي في مجال التمويل التجاري جلالة الملك يقيم مأدبة غداء على شرف رئيس الحكومة الإسبانية

24 ساعة

القضاء يستمع إلى إفادات رئيس الجماعة في قضية اختفاء 408 مليون سنتيم

02 ديسمبر 2023 - 18:49

استمعت قاضية التحقيق بالغرفة الخامسة، المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط إلى أنس البوعناني رئيس مجلس جماعة القنيطرة بصفته الممثل القانوني للجماعة التي انتصبت طرفا مدنيا في هذا الملف، للمطالبة باسترجاع المبلغ المالي (408 مليون سنتيم) مع أداء تعويض للجماعة.

وتفجرت الفضيحة التي هزت الرأي العام بالقنيطرة في عهد المجلس السابق الذي كان يسيره عزيز الرباح، عن حزب العدالة والتنمية. إذ يعتقد أن المجلس تقاعس عن استخلاص مبلغ يزيد عن 400 مليون سنتيم الذي يخص بيع قطعة أرضية تابعة للأملاك الخاصة للجماعة تبلغ مساحتها 1280 مترا مربعا. بينما يؤكد الرباح أن الجماعة لم تتوصل بمستحقاتها من الموثق الذي أوكلت له القيام بعملية التبادل، ومن أجل ذلك باشرت إجراءات رفع دعوى قضائية ضده لاسترداد المبلغ المذكور.

وطفت هذه الفضيحة المالية والعقارية على السطح, وفق مصادر متطابقة, بعد اعتقال موثق مشهور أشرف على عملية المبادلة العقارية للقطعة الأرضية، حيث صادق المجلس في إحدى الدورات الاستثنائية بالموافقة على تعديل المقرر عدد 2018/32 المتخذ خلال الدورة العادية لشهر ماي 2018 والقاضي بالموافقة على مبادلة عقارية، والتي بمقتضاها وضعت جماعة القنيطرة قطعة أرضية تبلغ مساحتها 1280 مترا مربعا توجد بوسط المدينة، مقابل مساحة أرضية تبلغ مساحتها هكتارا و21 آرا و26 سنتيارا حدد لها ثمن 1400 درهم للمتر موجودة بمدخل مدينة القنيطرة.

ولم يستخلص المجلس مبلغ 408 ملايين سنتيم المتبقية من عملية المبادلة العقارية، بعدما ظلت هذه المبالغ عالقة لدى الموثق الموجود رهن الاعتقال بتهم التلاعب بودائع زبنائه.

وتجدر الإشارة أن الفاعل الحقوقي، أحمد الصياد وضع شكاية لدى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط بخصوص الخروقات المالية، ومن ضمنها عدم استخلاص المبلغ المتبقي من المبادلة العقارية ومن استفاد من هذه الصفقة وكيفية حصول المنعش العقاري على رخصة البناء في ظروف غامضة.

 

 

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الأغلبية تتهم عمدة الرباط بتحريض غرباء على مهاجمة أعضاء بالمجلس

للمزيد من التفاصيل...

شقير: زيارة سانشيز للمغرب مناسبة لمناقشة بعض الملفات العالقة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

“بدر المير”.. مهندس يحلق بالخطوط القطرية إلى العالمية

للمزيد من التفاصيل...

المغاربة في صدارة العمال المسجلين في الضمان الاجتماعي بإسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

” AMDIE “تكشف حصيلة 2023 وآفاق 2024

للمزيد من التفاصيل...

الرباط تجمع الفاعلين الرئيسيين في قطاع النباتات الزيتية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بايتاس: رمضان يتطلب تعبئة خاصة لضمان تزويد الأسواق

للمزيد من التفاصيل...

بالإجماع.. تحديد تسعيرة “الباصواي” في 6 دراهم

للمزيد من التفاصيل...

نشرة إنذارية.. هبوب رياح قوية مع تطاير للغبار بعدد من المناطق

للمزيد من التفاصيل...

تداريب انفرادية لثلاثة لاعبين بالوداد

للمزيد من التفاصيل...

أساتذة التعاقد يطالبون بسحب كل التوقيفات “التعسفية”

للمزيد من التفاصيل...

لجنة الاخلاقيات توقف حكمين مدى الحياة في ملف التلاعب بالمباريات

للمزيد من التفاصيل...

“باصواي” الدار البيضاء يبدأ العمل ابتداء من يوم الجمعة

للمزيد من التفاصيل...

الأغلبية تتهم عمدة الرباط بتحريض غرباء على مهاجمة أعضاء بالمجلس

للمزيد من التفاصيل...