تابعونا على:
شريط الأخبار
مبارك الدبوس.. الرجل الذي حافظ على مجد عائلته وتألق في سماء المال والأعمال الرباط.. 10 سنوات حبسا نافذا لمتهمين في قضايا الإرهاب تغيير مسار رحلة الوداد إلى بوتسوانا حفل ثقافي لفائدة نزلاء السجن المحلي لبني ملال الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة مديرية حموشي تواصل تحديث أسطول مركبات الشرطة الحكومة تتمم مرسوما يتعلق بتطبيق مدونة الجمارك أمن مراكش يضع حدا لنشاط المروج الرئيسي لـ”غاز الضحك” غضبة من الوالي شوراق تعصف بمقدم “جامع الفنا” بني ملال.. فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين للمخدرات منع جمهور الرجاء من السفر إلى تطوان الحكومة تحدد معايير جودة الهواء وكيفيات إقامة شبكات الحراسة الحبس في حق الصحافي أشرف بلمودن بسبب الوداد بايتاس: رمضان يتطلب تعبئة خاصة لضمان تزويد الأسواق المعرض الدولي للفلاحة يسلط الضوء على تحديات القطاع الفلاحي في مواجهة تغير المناخ بالإجماع.. تحديد تسعيرة “الباصواي” في 6 دراهم نشرة إنذارية.. هبوب رياح قوية مع تطاير للغبار بعدد من المناطق تداريب انفرادية لثلاثة لاعبين بالوداد أساتذة التعاقد يطالبون بسحب كل التوقيفات “التعسفية” لجنة الاخلاقيات توقف حكمين مدى الحياة في ملف التلاعب بالمباريات

24 ساعة

الحكومة ونقابات التعليم

الحكومة ونقابات التعليم تصل إلى اتفاقات تفرح الأساتذة

10 ديسمبر 2023 - 18:11

أخيرا، وبعد مفاوضات ماراطونية، امتدت ثلاثة أيام، وصلت الحكومة والنقابات الأكثر تمثيلية إلى الصيغة النهائية لحل مشكل الأساتذة.

وبحسب مصدر نقابي تم الاتفاق، في انتظار التوقيع رسميا اليوم بمقر رئاسة الحكومة، على سن زيادة عادة في أجور الأساتذة قدرها 1500 درهم، و 500 درهم لسلك التأهيلي، مع الرفع من قيمة التأطير.

كما تم الاتفاق على الرفع من قيمة الرتبة 5 من 100 الى 1000 درهم في خارج السلم، و1000 درهم تعويض جزافي عن عملية التصحيح تعويض الاكل والتنقل.
وأكد المصدر نفسه، في اتصال بموقع الأنباء تيفي، أنه تم أيضا الاتفاق على ترقية جميع حاملي الشهادات الى السلم 11 او اطار استاذ باحث على أن يتم الحسم فيه مع وزير التربية الوطنية.

ومما اتفق عليه الطرفان أيضا، هو حل ملف الزنزانة 10، والدرجة الجديدة للابتدائي والاعدادي، وعلى حذف اطار استاذ الثانوي والابقاء على نفس التقسيم القديم، وتحويل ثلاث سنوات في الترقية في الرتبة الى سنتان.

وسيتم أيضا بحسب الاتفاق حل ملف المتصرفين، وحل ملف المستشارين في التخطيط والتوجيه، وإعطاء الاولوية لجميع المتعاقدين في اطار التأهيلي.

ويضم الاتفاق أيضا الحفاظ على مشروع مدرسة الريادة وتعويض 10000 سنوي مع تعميم المشروع على جميع المؤسسات، الى جانب سن 500 درهم كتعويض عن الاطار للمتصرفين التربويين اضافة الى التعويضات الجزافية عن المهام.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مراكش.. قاضي التحقيق يغلق الحدود في وجه الرئيس السابق لجماعة حد حرارة

للمزيد من التفاصيل...

خمس تعيينات جديدة في مناصب عليا

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

“بدر المير”.. مهندس يحلق بالخطوط القطرية إلى العالمية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مبارك الدبوس.. الرجل الذي حافظ على مجد عائلته وتألق في سماء المال والأعمال

للمزيد من التفاصيل...

” AMDIE “تكشف حصيلة 2023 وآفاق 2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الرباط.. 10 سنوات حبسا نافذا لمتهمين في قضايا الإرهاب

للمزيد من التفاصيل...

تغيير مسار رحلة الوداد إلى بوتسوانا

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. قاضي التحقيق يغلق الحدود في وجه الرئيس السابق لجماعة حد حرارة

للمزيد من التفاصيل...

استعدادا لرمضان.. برلمانية تطالب التوفيق بإعادة فتح المساجد المغلقة بورزازات

للمزيد من التفاصيل...

أمن مراكش يضع حدا لنشاط المروج الرئيسي لـ”غاز الضحك”

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق جلسة استنطاق المتهمين في ملف “الزلزال القضائي” الضخم

للمزيد من التفاصيل...

رحيمي جديد الركراكي بلائحة الأسود

للمزيد من التفاصيل...

ميراوي: قرار اعتماد 6 سنوات للدراسة الطبية لا رجعة فيه

للمزيد من التفاصيل...