تابعونا على:
شريط الأخبار
“جوميا” تطلق عروضا جديدة احتفالا بمرور 12 على تأسيسها مراكش: انتخاب مجيك كاتبة عامة للجامعة الوطنية للتعليم (UMT) بنعلي: تم الترخيص لمشاريع في الطاقة المتجددة بقدرة تفوق 2000 ميغاواط الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب أمن أكادير يطيح بشخصين متحوزين ل5100 قرص مخدر بركة: منكبون على توفير التمويل لضمان تنفيذ مخططات الرقي بالطرق اكتشاف 4 حقول للغاز الطبيعي في المغرب الوزيرة بنعلي تنفي ارتباطها بملياردير أسترالي وصحيفة تتشر صورة لهما منجزات وزارة الداخلية في قطاع التطهير السائل.. لفتيت يكشف الحصيلة جبران جاهز لخوض مباراة الديربي الاستعدادات لمونديال 2030 تجمع آيت الطالب بوزيرة الصحة الإسبانية بركة: كأس العالم 2030 سيسرع وتيرة إنشاء الطرق السيارة “إمبراطور بوزنيقة”.. المحكمة تؤجل جلسة المحاكمة بسبب الدفاع وزير الفلاحة يطلق عدة مشاريع بالرحامنة وقلعة السراغنة استفادة 541 نزيلا بالسجون المغربية من الإفراج المقيد استثمار 10 مليارات درهم لاقتناء أسطول جديد من الحافلات الجامعة تحرم الرجاء من 200 مليون سنتيم أوزين لوهبي.. مستواك الهزيل في الرياضيات لن يفك شفرات المعادلات السياسية البيجيدي: الزيادة في سعر البوطا “شرط” فرضه صندوق النقد الدولي على أخنوش قطاع الصحة يغلي..المهنيون يعلنون 3 إضرابات كل أسبوع

24 ساعة

استعدادا لكأس العالم.. شوراق يعطي تعليماته لمسؤولي مراكش

14 ديسمبر 2023 - 21:51

استعدادا لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، استقبل فريد شوراق، والي جهة مراكش آسفي، بمقر عمالة مراكش، يوسف بلقاسمي المدير العام للشركة الوطنية لإنجاز وتسيير المنشآت الرياضية رفقة معاذ حجي المنسق العام بالجامعة الملكية لكرة القدم.

وبهذه المناسبة، أكد شوراق على المسؤولية المشتركة الملقاة على عاتق المنظومة المحلية من أجل المساهمة في إنجاح ملف تنظيم هذا الحدث العالمي الذي حظي المغرب بشرف تنظيمه مع كل من البرتغال واسبانيا، وهو الرهان الكبير الذي تسعى من خلاله بلادنا إلى إعطاء إشعاع كبير عنها على جميع المستويات والأصعدة.

وكان اللقاء، مناسبة تم خلالها تقديم عرض حول ملف تنظيم كأس العالم 2030 الذي تقدم به المغرب رفقة اسبانيا والبرتغال، وكذا الإجراءات القادمة المزمع اتخاذها، بالإضافة إلى الجدولة الزمنية المحددة من أجل إعداد الوثائق التكميلية المطلوبة من طرف الجامعة الدولية لكرة القدم حول مختلف الجوانب التنظيمية واللوجستكية وكذا البنيات التحتية.

وإلى جانب ذلك، فقد تم خلال ذات المناسبة، تدارس ومناقشة مختلف الترتيبات المتعلقة بهذا الحدث، كما أبدى ممثلو الهيئات المنتخبة استعدادهم للإنخراط التام لإنجاح هذا الحدث، بإعداد مدينة مراكش ومحيطها بتعاون مع مختلف الفاعلين.

هذا، وقد أعطى الوالي بهذه المناسبة تعليماته لمختلف المصالح والسلطات لتقديم كل أنواع الدعم والمساعدة وتكثيف الجهود من أجل عمل مشترك وفعال يهدف إلى تحقيق المتطلبات فيما يخص انجاح ترشيح المغرب لتنظيم هذه التظاهرة العالمية الكبرى.

وجدير بالذكر، ان هذا الاجتماع عرف حضور كل من رئيسة مجلس عمالة مراكش، ونائب رئيسة جماعة مراكش، ورئيس جماعة واحة سيدي إبراهيم، والكاتب العام لعمالة مراكش، والكاتب العام للشؤون الجهوية والمدير العام للمصالح بمجلس جهة مراكش آسفي، ورؤساء المصالح الأمنية والسلطة المحلية وكذا رؤساء المصالح الخارجية المعنية ورؤساء الأقسام بعمالة مراكش.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

“إمبراطور بوزنيقة”.. المحكمة تؤجل جلسة المحاكمة بسبب الدفاع

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

النرويج تسلم أوراق الاعتراف الدبلوماسي لرئيس الوزراء الفلسطيني

للمزيد من التفاصيل...

محكمة العدل تأمر اٍسرائيل “بالوقف الفوري” لعملياتها العسكرية في رفح

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“جوميا” تطلق عروضا جديدة احتفالا بمرور 12 على تأسيسها

للمزيد من التفاصيل...

بنعلي: تم الترخيص لمشاريع في الطاقة المتجددة بقدرة تفوق 2000 ميغاواط

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يكشف وصفته لتأهيل المجازر بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يبرر سبب دفاعه عن الإفراج المقيد

للمزيد من التفاصيل...

اكتشاف 4 حقول للغاز الطبيعي في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

الوزيرة بنعلي تنفي ارتباطها بملياردير أسترالي وصحيفة تتشر صورة لهما

للمزيد من التفاصيل...

منجزات وزارة الداخلية في قطاع التطهير السائل.. لفتيت يكشف الحصيلة

للمزيد من التفاصيل...

جبران جاهز لخوض مباراة الديربي

للمزيد من التفاصيل...

الاستعدادات لمونديال 2030 تجمع آيت الطالب بوزيرة الصحة الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...