انطلق أمس الاثنين بمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لبني ملال خنيفرة، التكوين التأهيلي لفائدة الملتحقين من الناجحات والناجحين من أطر التدريس، من خلال توفير “تكوين ذي جودة (1252 أستاذة وأستاذ)، من الكفايات المهنية الضرورية لتوفير تعليم ناجع ضامن للتحكم في التعلمات.
وفي كلمة بالمناسبة، هنأ مصطفى السليفاني مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لبني ملال خنيفرة، الأطر على نجاحهم، وكونهم مقبلين على الاستفادة من التكوين التأهيلي والتطبيقي بالمركز الجهوي للتربية والتكوين، مبرزا مدى الاهتمام الذي تكنه الوزارة الوصية والأكاديمية الجهوية والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لتأهيل الرأسمال البشري، وتوفير الظروف والشروط الأساسية لضمان تكوين رصين ذي جودة، من أجل بلوغ الأهداف المنشودة المتمثلة، بالأساس، في الارتقاء بجودة منظومة التربية والتكوين، والارتقاء بالفرد والمجتمع.
ودعا مصطفى السليفاني، الجميع إلى بذل المزيد من الجهود للنهوض بهذا القطاع باعتباره مدخلا أساسا لتحقيق الإقلاع الاجتماعي، والاقتصادي، والثقافي والرياضي، ولتجديد الوعي المجتمعي، وخدمة المصلحة الفضلى للمتعلمات والمتعلمين باعتبارهم أحد المداخل الأساسية لتطوير العقليات والممارسات.
ويشار إلى أن الزيارة التي قام بها مدير الأكاديمية رفقة مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، والمدير الإقليمي، بزيارة الأطر المتدربة في مختلف التخصصات بالمركز الجهوي، تأتي في اطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وخصوصا المتعلقة بتجديد مهن التربية والتكوين، والارتقاء بتدبير المسارات المهنية لاسيما ما يتعلق بالناجحين من أطر التدريس في عدد من التخصصات: الابتدائي المزدوج، والأمازيغية، والثانوي: اللغة العربية، واللغة الفرنسية، واللغة الإنجليزية، والتربية الإسلامية، والاجتماعيات، والفلسفة، والرياضيات، والفيزياء، وعلوم الحياة والأرض، والتربية البدنية) والأطر المختصة (مختص تربوي، ومختص إدارة واقتصاد، ومختص اجتماعي) بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة والفروع الإقليمية التابعة له بالجهة، برسم سنة 2024.
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
الاسم
البريد الإلكتروني
احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.
التعليق *
للمزيد من التفاصيل...