تابعونا على:
شريط الأخبار
تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة طنجة.. توقيف سائق “طاكسي” عرض زبونة لاعتداء الدوري الإنجليزي: سيتي يضع أرسنال وليفربول تحت الضغط “مومو” يستأنف الحكم بسجنه و”هيت راديو” يدعمه هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟ “ليكيب” تكشف تفاصيل محاولة ميسي ونيمار الاعتداء على حكيمي وتدخل راموس حزب الأحرار يسقط اسم بودريقة من أمانة مجلس النواب عطية الله يقود فريقه سوتشي لفوز مهم على سبارتاك موسكو عمليتان أمنيتان تسفران عن توقيف مروجين للقرقوبي بسلا وسيدي قاسم عملية أمنية تمكن من تحرير ضحيتين في قضية اختطاف واحتجاز بمكناس الغلوسي يطالب بفتح تحقيق في خروقات سوق الصالحين بسلا الجيش-الوداد..مباراة للاقتراب من اللقب

مشاهير و فن

مسرح البدوي يحيي ذكرى رحيل مؤسسه

21 فبراير 2024 - 16:28

بتعاون مع المسرح الوطني محمد الخامس، وبتنسيق مع مقاطعة سيدي بليوط، يخلد مسرح البدوي الذكرى الثانية لرحيل عميد المسرح المغربي، تحت شعار: عبد القادر البدوي سيرة ومسيرة.
وستكون الذكرى الثانية ذات طابع استثنائي، لأنها ستدوم أسبوعا كاملا بالمركب الثقافي سيدي بليوط بمدينة الدار البيضاء، حيث ستكون انطلاقتها يوم السبت 24 فبراير الجاري، بداية من السادسة مساء من خلال افتتاح معرض توثيقي، في إطار إحياء الذاكرة الثقافية الوطنية، يستمر إلى غاية الأحد ثالث مارس المقبل، ويعرض صورا فوتوغرافية ووثائق تاريخية تؤرخ لجزء مهم من تاريخ المسرح المغربي، عبر نافذة مسرح البدوي، الذي تأسس بالدار البيضاء سنة 1952 وامتد لسبعة عقود ولازالت مسيرته مستمرة، قبل أن يتوجه الحضور إلى قاعة العروض، لمشاهدة مسرحية في انتظار القطار، بداية من السابعة مساء.
ويوم الأحد سيكون هناك عرض ثان للمسرحية ذاتها، بداية من السابعة مساء.
للإشارة فإن مسرحية في انتظار القطار هي دراماتورجيا الأستاذ عبد القادر البدوي، وقدمها للمسرح سنة 1962، وكانت من الأعمال المحببة لديه، لأنه عرضها بمختلف المسارح المغربية، كما قدمها في العديد من الدول العربية والأوروبية، ولقيت نجاحا جماهيريا، الأمر الذي جعل الفرقة تختارها لتكون فاكهة الذكرى السنوية الثانية، وفرصة لجمهور الشباب للتعرف على جذور المسرح المغربي .
وسيقدم هذه المسرحية نخبة من الفنانين من أجيال فنية مختلفة، معظمهم من خريجي مركز تكوين الممثل التابع لمسرح البدوي،هم: إبراهيم العماري، علاء الدين الحواص، رشيدة السعودي، محمد عاقيل، مصطفى المنتصر وليلى المتقي، تحت قيادة المخرجة حسناء البدوي، رئيسة مسرح البدوي.
وسيكون مسك ختام هذه الأيام بندوة فكرية يوم الأحد ثالث مارس، بمشاركة الأستاذ أحمد حبشي، مدير مركز محمد بنسعيد آيت يدر للأبحاث والدراسات، وهو مهتم بالشأن الثقافي والمسرحي على وجه الخصوص، وكذا الأستاذة الخنساء الهمام الإدريسي، فضلا عن الفنانة والمخرجة المسرحية كريمة البدوي، المديرة الفنية لمسرح البدوي.
وسيدير هذه الندوة الإعلامي الفنان إبراهيم العماري.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين

للمزيد من التفاصيل...

هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الغموض يلف مصير آخر مفقودة اسرائيلية في هجوم حماس

للمزيد من التفاصيل...

في جو تطبعه الصراحة..بوريطة يلتقي دي ميستورا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

عقد شراكة جديدة بين الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية وصندوق الإيداع والتدبير للتنمية وMEDZ

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال

للمزيد من التفاصيل...

الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته

للمزيد من التفاصيل...

منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء

للمزيد من التفاصيل...

تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة

للمزيد من التفاصيل...