تابعونا على:
شريط الأخبار
الإعدام لـ”ولد الفشوش” في قضية إزهاق روح الشاب بدر الجيش يفتقد خدمان ايكامان ضد المغرب الفاسي زملاء حكيمي يقلبون الطاولة على برشلونة رودريغو مفتاح الريال لتجاوز السيتي في دوري الأبطال رئيس الفيفا يحل بالرباط لتحديد موعد الكان دوري الأبطال: “أم المعارك” بين سيتي وريال وبايرن لإنقاذ الموسم أمام أرسنال عيد الأضحى..مهني يحذر من وقوع “الكارثة” موظفو الجماعات الترابية يعلنون عن إضراب جديد عصابة كبلت الحارسا وأفرغت محل المجوهرات..والأمن يتدخل يومان راحة لبوكرين بقرار من زينباور بنكيران يهاجم..أخنوش نجح فقط في تدبير مصالحه الخاصة 120 درهم بالجملة..ارتفاع غير مسبوق في أسعار اللحوم الحمراء واقعة حمدالله..الاتحاد الآسيوي يراجع قوانينه تعديل يحدد الممثل الثاني للمغرب بالسوبر ليغ الغلوسي يطالب بحجز ممتلكات المتهمين في قضايا الفساد والرشوة البرلمان يؤجل جلسة تقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة الرجاء يخصص 300 مليون لانتداب حارس مرمى شباب المحمدية الأساتذة يرجعون إلى الشارع من أجل الاحتجاج الفتحاوي: الأسر استنزفت مدخراتها وملفات كبرى تنتظر التنزيل الاتحاد السعودي يؤجل قمة الهلال والعين

مجتمع

المعرض الدولي للفلاحة يسلط الضوء على تحديات القطاع الفلاحي في مواجهة تغير المناخ

22 فبراير 2024 - 14:38

من المرتقب، أن تستضيف مدينة مكناس، من 22 الى 28 أبريل، الدورة 16 للملتقى الدولي للفلاحة، الذي سيسلط الضوء هذه السنة على تحديات القطاع الفلاحي في مواجهة تغير المناخ، تحت شعار “المناخ والفلاحة: من أجل نظم إنتاج مستدامة وقادرة على الصمود”.

ويهدف هذا الملتقى، إلى تبادل الخبرات والمعارف والابتكارات في مجال الفلاحة والمناخ، والتعريف بالممارسات الفلاحية الجيدة والمستدامة، وتشجيع الشراكات والتعاون بين الفاعلين في القطاع الفلاحي على مختلف المستويات.

كما يهدف إلى تحسيس الرأي العام بالتحديات والرهانات التي يواجهها القطاع الفلاحي في ظل تغير المناخ، والحلول الممكنة للتكيف معه والتخفيف من آثاره.

ويحتفي هذا الملتقى بإسبانيا كضيف شرف، باعتبارها دولة صديقة وشريكة مميزة للمغرب، ودولة رائدة في القطاع الفلاحي الأوروبي.

وستعرض إسبانيا خلال هذا الملتقى نموذجها الفلاحي وتجربتها في مجالات الفلاحة والموارد المائية والبيئة، وستساهم في تعميق التعاون مع المغرب في هذه المجالات.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى 12 قطبا موضوعيا، يغطي كل منها جانبا مهما من القطاع الفلاحي، مثل الفلاحة الرقمية، والمنتجات المجالية، والفلاحة العضوية، والفلاحة الحيوانية، والفلاحة البحرية، والفلاحة الجبلية، والفلاحة الصحراوية، والفلاحة الحضرية، والفلاحة الاجتماعية، والفلاحة النسائية، والفلاحة الشبابية، والفلاحة المسؤولة.

وسيتم خلال هذا الملتقى تنظيم حوالي 40 ندوة ولقاء وعرض، يتناولون مواضيع متعلقة بالمناخ والفلاحة، مثل التكنولوجيا والابتكار، والتنوع البيولوجي والتنمية المستدامة، والموارد المائية والتربة، والجودة والسلامة الغذائية، والتمويل والتأمين، والتكوين والتواصل، وغيرها. كما سيتم تنظيم عروض وجلسات تذوق ولقاءات مع الفاعلين في القطاع الفلاحي، لاكتشاف ثروات الفلاحة المغربية والبلدان المشاركة.

ويمثل هذا الملتقى فرصة فريدة لتعزيز التنمية الفلاحية وتحفيز المبادلات التجارية وتعزيز الشراكات وتحسيس العموم حول رهانات الفلاحة والمناخ.

ومن بين مستجدات هذه الدورة، توزيع جديد وذكي للفضاءات، سيمكن من تسليط الضوء على تنوع وثراء الفلاحة المغربية، ويجسد قطب الفلاحة الرقمية الجديد، التقاطع بين التكنولوجيا والفلاحة، بينما يستفيد قطب المنتجات المجالية من مساحة إضافية مهمة.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

عيد الأضحى..مهني يحذر من وقوع “الكارثة”

للمزيد من التفاصيل...

موظفو الجماعات الترابية يعلنون عن إضراب جديد

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

البريد بنك يحصل على شهادة 37001 ISO لنظام إدارة مكافحة الرشوة

للمزيد من التفاصيل...

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الإعدام لـ”ولد الفشوش” في قضية إزهاق روح الشاب بدر

للمزيد من التفاصيل...

رئيس الفيفا يحل بالرباط لتحديد موعد الكان

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى..مهني يحذر من وقوع “الكارثة”

للمزيد من التفاصيل...

الضرائب تغضب أرباب المقاهي والمطاعم والبرلمان يسائل لفتيت

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تأمر بإحضار صاحب أغنية “شر كبي أتاي”..من السجن

للمزيد من التفاصيل...

موظفو الجماعات الترابية يعلنون عن إضراب جديد

للمزيد من التفاصيل...

عصابة كبلت الحارسا وأفرغت محل المجوهرات..والأمن يتدخل

للمزيد من التفاصيل...

يومان راحة لبوكرين بقرار من زينباور

للمزيد من التفاصيل...