تابعونا على:
شريط الأخبار
تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة طنجة.. توقيف سائق “طاكسي” عرض زبونة لاعتداء الدوري الإنجليزي: سيتي يضع أرسنال وليفربول تحت الضغط “مومو” يستأنف الحكم بسجنه و”هيت راديو” يدعمه هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟ “ليكيب” تكشف تفاصيل محاولة ميسي ونيمار الاعتداء على حكيمي وتدخل راموس حزب الأحرار يسقط اسم بودريقة من أمانة مجلس النواب عطية الله يقود فريقه سوتشي لفوز مهم على سبارتاك موسكو عمليتان أمنيتان تسفران عن توقيف مروجين للقرقوبي بسلا وسيدي قاسم عملية أمنية تمكن من تحرير ضحيتين في قضية اختطاف واحتجاز بمكناس الغلوسي يطالب بفتح تحقيق في خروقات سوق الصالحين بسلا الجيش-الوداد..مباراة للاقتراب من اللقب

24 ساعة

أمال عيادي

المداولة في محاكمة أصغر ناشطة في حراك جرادة

28 فبراير 2024 - 21:06

قررت الغرفة الجنحية الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بوجدة، إدخال ملف أصغر ناشطة في حراك جرادة أمال عيادي، للمداولة قصد النطق بالحكم في القضية المتابعة من أجلها والمرتبطة بحراك جرادة.

قضية ناشطة حراك جرادة، والتي أدخلتها المحكمة للمداولة أو التأمل، تتابع فيها بالتظاهر والتحريض وإهانة موظفين عموميين، في ارتباط بحراك جرادة، بعد أن أمسكت هيئة جديدة الملف بسبب وجود حالة التنافي بناء على مقرر الجمعية العمومية.

وتواجه العيادي المعروفة بكونها أصغر ناشطة حقوقية في ارتباط بحراك جرادة، تهما تتعلق بـ” تنظيم مظاهرة غير مرخص بها والتحريض على ارتكاب جنح ليس لها مفعول في هذه، وإهانة هيئة منظمة وإهانة موظفين عموميين أثناء ممارستهم لمهامهم بسبهم وشتمهم”.

الملف الذي انطلقت أولى جلساته في 28 يوليوز الماضي، بلغ جلسته ال6 قبل أن تقرر المحكمة تأخيره من أجل رفع حالة التنافي، بعد الإدلاء بنسخة الحكم الابتدائي من طرف الدفاع.

وكانت المحكمة الابتدائية بمدينة وجدة، قد أدانت في 20 مارس الماضي، الناشطة أمال عيادي من أجل جنح التحريض على ارتكاب جنح وإهانة هيئة منظمة، وإهانة موظفين عموميين أثناء ممارستهم لمهامهم بسبهم، مع تسليمها لوليها القانوني، وبراءتها من أجل جنحة تنظيم مظاهرة غير مرخص بها والشتم.

وسبق للنيابة العامة، أن أحالت الفتاة القاصر على المحكمة ومتابعتها بتهم تتعلق بـ”تنظيم مظاهرة غير مرخص بها، والتحريض على ارتكاب جنح ليس لها مفعول في هذه، وإهانة هيئة منظمة، وإهانة موظفين عموميين أثناء ممارستهم لمهامهم بسبهم وشتمهم”.

وللإشارة، فإن والدة الفتاة أمال عيادي، أصغر ناشطة في حراك جرادة، كانت تتابع أيضا في ملف منفصل في القضية، وبتهم مشابهة للتهم التي تواجهها أمال، مع التأكيد على دخول جمعيات حقوقية على الخط والمناداة بالتوقف عن محاكمة الناشطين الحقوقيين.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين

للمزيد من التفاصيل...

هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الغموض يلف مصير آخر مفقودة اسرائيلية في هجوم حماس

للمزيد من التفاصيل...

في جو تطبعه الصراحة..بوريطة يلتقي دي ميستورا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

عقد شراكة جديدة بين الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية وصندوق الإيداع والتدبير للتنمية وMEDZ

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال

للمزيد من التفاصيل...

الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته

للمزيد من التفاصيل...

منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء

للمزيد من التفاصيل...

تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة

للمزيد من التفاصيل...