تابعونا على:
شريط الأخبار
تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة طنجة.. توقيف سائق “طاكسي” عرض زبونة لاعتداء الدوري الإنجليزي: سيتي يضع أرسنال وليفربول تحت الضغط “مومو” يستأنف الحكم بسجنه و”هيت راديو” يدعمه هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟ “ليكيب” تكشف تفاصيل محاولة ميسي ونيمار الاعتداء على حكيمي وتدخل راموس حزب الأحرار يسقط اسم بودريقة من أمانة مجلس النواب عطية الله يقود فريقه سوتشي لفوز مهم على سبارتاك موسكو عمليتان أمنيتان تسفران عن توقيف مروجين للقرقوبي بسلا وسيدي قاسم عملية أمنية تمكن من تحرير ضحيتين في قضية اختطاف واحتجاز بمكناس الغلوسي يطالب بفتح تحقيق في خروقات سوق الصالحين بسلا الجيش-الوداد..مباراة للاقتراب من اللقب

24 ساعة

صناعة السيارات

صناعة السيارات بالصين: اشتعال حرب الأسعار

04 مارس 2024 - 21:43

تخوض الشركات الرئيسية لصناعة السيارات بالصين حرب أسعار حقيقية مع بداية العام، حيث تم تخفيض الأسعار لمستويات غير مسبوقة في محاولة لبيع منتجاتها.

 

ولا يبدو أن هذه الحرب، التي بدأت سنة 2023، تعطي أي اشارة للتراجع، ذلك أن الأمر أصبح أكثر احتداما، خاصة بين الشركات المصنعة لسيارات الطاقة الجديدة.

 

ويعتبر المحللون، بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام، أن انخفاض الأسعار يتعين أن يستمر طوال سنة 2024.

 

وهكذا أعلنت “اكسبنغ موتورز”، وهي شركة ناشئة للسيارات الكهربائية الذكية أمس الأحد أن جميع طرازات سلسلة “جي6” ستستفيد من تخفيض قدره 20.000 يوان (حوالي 2.779 دولار) إلى 31 مارس، مع أسعار تبدأ من 189.900 يوان بعد التخفيض.

 

من جهتها أطلقت “ايتو” المدعومة من مجموعة هواوي أول أمس السبت عروضا لفترة محدودة لسلسلة “ام5” ، كما أن تسع شركات لصناعة سيارات، من بينها “سايك”، و”جيلي”، و”فولكس فاغن”، و”رايزينج أوتو”، و”شيري”، أعلنت يوم الجمعة عن تخفيضات في الأسعار أو عروض لفترة محدودة.

 

من جانبها، أطلقت شركة “بي واي دي” العملاقة للسيارات، بعد عطلة عيد الربيع الأخيرة، نسختين جديدتين من طرازين أرخص بـ 20 ألف يوان عن الاصدارات السابقة. وقامت شركة تيسلا الأمريكية من جهتها بإطلاق تخفيضات لفترة محدودة تصل إلى 34.600 يوان.

 

وقال الأمين العام للجمعية الصينية لسيارات الركاب تسوي دونغشو إن حرب الأسعار في السوق الصينية تأتي أساسا نتيجة استبدال التقنيات القديمة بأخرى جديدة، وكذلك الانتقال من سيارات الوقود التقليدية إلى سيارات الطاقة الجديدة.

 

وأوضح أنه “مع ظهور نظام جديد في السوق، تبدأ منافسة شديدة بين الشركات المصنعة القديمة والجديدة، ومن المتوقع أن تستمر هذه العملية لعدة سنوات حتى يتشكل مشهد صناعي جديد”.

 

وأشار تسوي إلى أنه مع النمو السريع المتوقع في السنوات المقبلة، من المتوقع أن تكون سنة 2024 سنة محورية لمنتجي سيارات الطاقة الجديدة لإنشاء أساس متين في السوق.

 

وتطورت صناعة سيارات الطاقة الجديدة بسرعة بالصين. ومع وجود أكثر من 100 مصنع في السوق، فإن المنافسة قوية.

 

وبحسب بيانات الجمعية الصينية لسيارات الركاب وصلت المبيعات المحلية من سيارات الطاقة الجديدة في يناير الماضي إلى 1,06 مليون، وهو ما يمثل 66 بالمائة من حصة السوق العالمية.

 

وسجلت صادرات سيارات الطاقة الجديدة أيضا أداء قويا في يناير، خاصة في أسواق جنوب شرق آسيا وأوروبا.

 

ومن المتوقع أن تعلن الصين عن إجراءات جديدة لتعزيز صناعة السيارات في الاجتماعات السنوية لهيئاتها التشريعية والسياسية هذا الأسبوع في بكين.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين

للمزيد من التفاصيل...

هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الغموض يلف مصير آخر مفقودة اسرائيلية في هجوم حماس

للمزيد من التفاصيل...

في جو تطبعه الصراحة..بوريطة يلتقي دي ميستورا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

عقد شراكة جديدة بين الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية وصندوق الإيداع والتدبير للتنمية وMEDZ

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال

للمزيد من التفاصيل...

الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته

للمزيد من التفاصيل...

منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء

للمزيد من التفاصيل...

تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة

للمزيد من التفاصيل...