تابعونا على:
شريط الأخبار
الكاف تحسم في خلاف نهضة بركان واتحاد العاصمة مانشستر سيتي المستفيد الأكبر من هزيمة أرسنال وليفربول الحرارة تنخفض بالنصف الغربي وترتفع بباقي الجهات سليمان زنفري يحقق الفوز الرابع على حلبة كورنيش جدة الشهيرة الرجاء يقلص الفارق عن الجيش وبوزوق يتصدر ترتيب الهدافين وزارة بنموسى تحصي موظفيها الحاصلين على الدبلومات والشهادات الجامعية أخوماش والخنوس مرشحان لنيل جائزة الفتى الذهبي بعد الفراولة والبطيخ.. مبيدات الفلفل المغربي تصل البرلمان “التوربو” المتهم باختطاف زوج الفنانة فكري يمثل الإثنين أمام المحكمة نهضة بركان يعزز مركزه الثالث بعد الفوز على أولمبيك أسفي “إمبراطور بوزنيقة” يمثل اليوم أمام محكمة جرائم الأموال من جديد الركراكي يتابع أبوخلال بفرنسا المحكمة تشرع في محاكمة شابة حاولت اختطاف طفلة رحيمي يصطدم بياسين بونو في نصف نهائي أبطال آسيا هدف قاتل لداري يضمن لشارلوروا البلجيكي البقاء طرامواي الدار البيضاء..انطلاق التجارب الأخيرة للخطين 3 و4 عمليتان أمنيتان تسفران عن توقيف أربعة “حراكة” بكل من ورزازات والعيون مدونة الأسرة..بنكيران يصف التسريبات بالخطيرة مكناس.. توقيف شخص متلبسا بمحاولة السرقة من داخل وكالة بنكية البحرية الملكية تنقذ 118 مهاجرا سريا بطرفاية

24 ساعة

جبل تاصميت يكتسي البياض ببني ملال

27 مارس 2024 - 22:56

اكتسى جبل تاصميت، البالغ ارتفاعه 2247 مترا عن سطح الأرض ببني ملال، اللون الأبيض، اليوم الأربعاء، في مشهد أثار بهجة سكان هذه المدينة المعروفة بأشجار الزيتون، الذين سارعوا للاستمتاع بالثلوج التي غطت الجبل.

وقد استيقظت ساكنة تاصميت على تساقطات ثلجية، استقبلها الفلاحون ومربو الماشية في هذه المنطقة التي تجملت ببياض ناصع، بفرحة غامرة. إذ أحيت هذه الثلوج آمال الفلاحين وأصحاب الضيعات بعد أشهر من شح التساقطات المطرية والثلجية.

وسيكون لهذه التساقطات الثلجية تأثير ملموس في تدارك العجز المسجل على مستوى ملء السدين المزودين للمناطق السقوية بجهة بني ملال-خنيفرة (بين الويدان وأحمد الحنصالي)، فضلا عن كونها ستفيد الزراعات الربيعية الرئيسية وتلك الخاصة بالمرتفعات والمراعي.

كما ستسهم هذه الثلوج في تنشيط الحركة الاقتصادي والسياحية، بما يعود بالنفع الكبير على التجار وأرباب دور الضيافة والمطاعم والمقاهي، الذين يأملون في استقبال الزوار الراغبين في الاستمتاع بالصيام وسط فضاء يكتسي البياض.

وتعتبر الثلوج نعمة لساكنة المناطق الجبلية ببني ملال التي يعتمد اقتصادها جزئيا على الفلاحة وتربية الماشية ودور الضيافة والمطاعم المنتشرة في هذه المناطق.

ومع أولى التساقطات الثلجية بتاصميت، سارع هواة الصور البانورامية إلى توثيق هذا البياض الخلاب قبل ذوبان الثلوج.

وفي تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، أعرب العديد من سكان وزوار هذه المنطقة عن سعادتهم بهذه التساقطات الثلجية الأولى على جبل تاصميت الشهير، مبرزين أن الثلوج ترفع المعنويات، وتعزز الرخاء الاقتصادي للفلاحين ومربي سلالات الماعز المحلية.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مدونة الأسرة..بنكيران يصف التسريبات بالخطيرة

للمزيد من التفاصيل...

الفتحاوي تهاجم الحكومة وتطالبها بتقديم حصيلة إنجازاتها

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

إيران وإسرائيل من التحالف إلى العداوة اللدودة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

عقد شراكة جديدة بين الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية وصندوق الإيداع والتدبير للتنمية وMEDZ

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الكاف تحسم في خلاف نهضة بركان واتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

الحرارة تنخفض بالنصف الغربي وترتفع بباقي الجهات

للمزيد من التفاصيل...

وزارة بنموسى تحصي موظفيها الحاصلين على الدبلومات والشهادات الجامعية

للمزيد من التفاصيل...

بعد الفراولة والبطيخ.. مبيدات الفلفل المغربي تصل البرلمان

للمزيد من التفاصيل...

“التوربو” المتهم باختطاف زوج الفنانة فكري يمثل الإثنين أمام المحكمة

للمزيد من التفاصيل...

“إمبراطور بوزنيقة” يمثل اليوم أمام محكمة جرائم الأموال من جديد

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يتابع أبوخلال بفرنسا

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تشرع في محاكمة شابة حاولت اختطاف طفلة

للمزيد من التفاصيل...