تابعونا على:
شريط الأخبار
الكاف تحسم في خلاف نهضة بركان واتحاد العاصمة مانشستر سيتي المستفيد الأكبر من هزيمة أرسنال وليفربول الحرارة تنخفض بالنصف الغربي وترتفع بباقي الجهات سليمان زنفري يحقق الفوز الرابع على حلبة كورنيش جدة الشهيرة الرجاء يقلص الفارق عن الجيش وبوزوق يتصدر ترتيب الهدافين وزارة بنموسى تحصي موظفيها الحاصلين على الدبلومات والشهادات الجامعية أخوماش والخنوس مرشحان لنيل جائزة الفتى الذهبي بعد الفراولة والبطيخ.. مبيدات الفلفل المغربي تصل البرلمان “التوربو” المتهم باختطاف زوج الفنانة فكري يمثل الإثنين أمام المحكمة نهضة بركان يعزز مركزه الثالث بعد الفوز على أولمبيك أسفي “إمبراطور بوزنيقة” يمثل اليوم أمام محكمة جرائم الأموال من جديد الركراكي يتابع أبوخلال بفرنسا المحكمة تشرع في محاكمة شابة حاولت اختطاف طفلة رحيمي يصطدم بياسين بونو في نصف نهائي أبطال آسيا هدف قاتل لداري يضمن لشارلوروا البلجيكي البقاء طرامواي الدار البيضاء..انطلاق التجارب الأخيرة للخطين 3 و4 عمليتان أمنيتان تسفران عن توقيف أربعة “حراكة” بكل من ورزازات والعيون مدونة الأسرة..بنكيران يصف التسريبات بالخطيرة مكناس.. توقيف شخص متلبسا بمحاولة السرقة من داخل وكالة بنكية البحرية الملكية تنقذ 118 مهاجرا سريا بطرفاية

24 ساعة

بعد اعتقالها.. منظمة المرأة الديمقراطية الاجتماعية تجمد عضوية منسقة حزب "عرشان" بفاس

02 أبريل 2024 - 18:00

قررت منظمة المرأة الديمقراطية الاجتماعية تعليق وتجميد عضوية نبيلة المحيوت، القيادية بالحزب، وذلك عقب إيداعها السجن على خلفية اتهامها بالنصب وخيانة الأمانة والتزوير.
واستندت المنظمة في قرار تعليق عضوية منسقة حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية بجهة فاس مكناس، على ما ينص عليه الفصل 27 من النظام الأساسي لحزب النخلة.
وتأتي هذه الخطوة، مباشرة بعد إجراء البحث التمهيدي في حق نبيلة المحيوت، وحتى صدور حكم قضائي في الملف المرتبط بالتحقيقات، حيث أكدت المنظمة في بيان لها، على أنها تحترم مبدأ قرينة البراءة والحفاظ على رمزية الحزب داخل الساحة السياسية.
وأوضحت المنظمة، أن تعليق وتجميد عضوية نبيلة المحيوت داخل المكتب التنفيذي للمنظمة، لا يمنحها أي امتياز ولا يقيها من المساءلة، وأن جميع أعضاء المكتب التنفيذي يخضعون لنفس الضوابط والمساءلة.
وسبق أن قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، يوم الأحد الماضي، متابعة المنسقة الجهوية لحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية (النخلة)، في حالة اعتقال احتياطي بالسجن المحلي بوركايز، وذلك على خلفية اتهامها ب“النصب وخيانة الأمانة والتزوير في وثيقة إدارية”.
وشرعت غرفة الجنح التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة فاس، أمس الاثنين فاتح ابريل، في محاكمة المعنية بالأمر التي تشتغل محاسبة.
ويشتبه في كون منسقة حزب النخلة بجهة فاس، استولت على مبالغ مالية مهمة وصلت إلى نحو 18 مليون سنتيم، وذلك بعد أن قدم مجموعة من الضحايا ملايين السنتيمات للمشتبه فيها بهدف تسوية ما بذمتهم مع مصالح المديرية الجهوية للضرائب.
واكتشف الضحايا، أن المشتبه فيها “ن.م” لم تقم بتسديد تلك المبالغ المالية لمديرية الضرائب، واستولت عليها، قبل أن تقدم “مخالصات مالية” عبارة عن وصولات يشتبه في كونها مزورة للضحايا من أجل إيهامهم أنها بالفعل قامت بتسديد ما بذمتهم، غير أنهم اكتشفوا أن مصالح الضرائب لا زالت ترسل لهم المراجعات الضريبية، وأنهم وقعوا ضحية نصب واحتيال.
هذا، وسبق أن إستمعت فرقة جرائم الاقتصادية والمالية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس، يوم الخميس الماضي، إلى المعنية بالأمر على خلفية شكاية تقدم بها المدير الجهوي للضرائب بجهة فاس مكناس، بالإضافة إلى شكايات تقدم بها ثلاثة ضحايا.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مدونة الأسرة..بنكيران يصف التسريبات بالخطيرة

للمزيد من التفاصيل...

الفتحاوي تهاجم الحكومة وتطالبها بتقديم حصيلة إنجازاتها

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

إيران وإسرائيل من التحالف إلى العداوة اللدودة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

عقد شراكة جديدة بين الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية وصندوق الإيداع والتدبير للتنمية وMEDZ

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الكاف تحسم في خلاف نهضة بركان واتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

الحرارة تنخفض بالنصف الغربي وترتفع بباقي الجهات

للمزيد من التفاصيل...

وزارة بنموسى تحصي موظفيها الحاصلين على الدبلومات والشهادات الجامعية

للمزيد من التفاصيل...

بعد الفراولة والبطيخ.. مبيدات الفلفل المغربي تصل البرلمان

للمزيد من التفاصيل...

“التوربو” المتهم باختطاف زوج الفنانة فكري يمثل الإثنين أمام المحكمة

للمزيد من التفاصيل...

“إمبراطور بوزنيقة” يمثل اليوم أمام محكمة جرائم الأموال من جديد

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يتابع أبوخلال بفرنسا

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تشرع في محاكمة شابة حاولت اختطاف طفلة

للمزيد من التفاصيل...