تابعونا على:
شريط الأخبار
الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا” الإصابة تنهي موسم حمدالله بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019 الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن “بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب إفران تحتضن الدورة الثالثة من رالي الفروسية الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش وقفة احتجاجية تؤجل زيارة الوزير ميراوي لمؤسسة جامعية بآسفي مدير الشرطة الإسبانية يقر بأهمية تعاون شرطة بلاده مع الأمن الوطني للتتويج بكأس الكاف.. 20 مليونا للاعبي نهضة بركان تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض على حساب الجزائر.. اللبؤات يتأهلن إلى الدور الأخير من تصفيات مونديال “الدومينكان” الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز الفيفا يغرم الوداد 15 مليون المنتدى الدولي للكيمياء.. بنعلي ومزور يكشفان مدى تقدم المغرب في عالم البطاريات الفعالة رواق السلطة القضائية يفوز بجائزة الرواق الولوج والدامج بالمعرض الدولي للكتاب سب صحفيا.. المحكمة تعاقب برلمانيا بالغرامة

24 ساعة

حمدي ولد الرشيد

ولد الرشيد يترأس جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب

12 أبريل 2024 - 15:45

من المنتظر، أن يترأس حمدي ولد الرشيد النائب البرلماني الاستقلالي عن دائرة اقليم العيون، اليوم الجمعة 12 أبريل الجاري، جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب للفترة المتبقية من الولاية التشريعية الحالية.

وستنطلق هذه الجلسة، مباشرة بعد افتتاح الدورة الثانية من السنة التشريعية الثالثة 2023-2024، حيث سيتم انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب لما تبقى من الفترة النيابية 2021-2026، وذلك تطبيقًا لأحكام الفصلين 62 و65 من الدستور ومقتضيات المادة 24 من النظام الداخلي.

ومن المرتقب، أن تشهد هذه الجلسة انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب تنافسا بين مختلف الفرق البرلمانية للظفر بنيابة الرئاسة، في حين كشفت مصادرنا، أن هناك توافقا بين مختلف الأحزاب على إعادة انتخاب الطالبي العلمي مرة أخرى رئيسا للمجلس.

هذا، وقد أثار عدم ذكر مجلس النواب لاسم النائب البرلماني الذي سيترأس جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب، حفيظة عدد من متتبعي الشأن السياسي، خاصة أنه في الجلسات السابقة المخصصة لرئاسة المجلس، والتي كانت آخر الجلسة التي ترأسها عبد الواحد الراضي، كان يذكر فيها المجلس اسمه، بل ويدعو باسمه نواب الأمة من أجل الحضور لأشغال هذه الجلسة.
ويعتبر ولد الرشيد البرلماني الأكبر سنا لترأس جلسة يومه 12 أبريل 2024، بعد أن اعتذر النائب البرلماني التجمعي بودلال عن ترأس هذه الجلسة لدواعي صحية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

مسؤول اسباني يحذر: إعادة المهاجرين لا يضمن أمن الحدود أو حقوق الإنسان

للمزيد من التفاصيل...

رئيسان سابقان يقدمان ترشيحهما للانتخابات الرئاسية في موريتانيا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل

للمزيد من التفاصيل...

الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا”

للمزيد من التفاصيل...

الإصابة تنهي موسم حمدالله

للمزيد من التفاصيل...

بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات

للمزيد من التفاصيل...

كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019

للمزيد من التفاصيل...

الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن

للمزيد من التفاصيل...

كبار الفلاحين بجهة سوس يطالبون أمزازي بتوفير بمياه السقي

للمزيد من التفاصيل...