تابعونا على:
شريط الأخبار
المغرب ورومانيا يصدران طابعين بريديين مشتركين مراكش.. اعتقال زوجين متحوزين لأزيد من 20 كلغ من الشيرا الهضبة الخضراء تطالب بالتدخل لإنقاذ “لوصيكا” اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى يتدارس إكراهات وتحديات المهنة “ليلة المحاربين” تجمع أبطال ال”كيك بوكسينغ” في خريبكة “لارام” تلغي رحلات جوية من وإلى باريس الدرك يحبط محاولة تهريب شحنات مهمة من المخدرات الرجاء يهزم نهضة بركان ويقلص الفارق بينه وبين الجيش الحبس لموظفة جماعية بسبب شهادة طبية مزورة أكادير.. المحكمة تأمر بإحضار مسؤول بالقوة بعد دفاعه عن دخول الفنادق دون عقد الزواج.. وهبي مدعو لعقد اجتماع عاجل زامبيا تجدد التأكيد على دعمها للوحدة الترابية للمغرب حملة أمنية بمراكش تنتهي بحجز 92 دراجة نارية افتتاح النسخة الأولى من معرض صناعة الألعاب الإلكترونية المحكمة الدستورية تجرد المحفوظ من عضويته بمجلس النواب مجلس بوعياش يكشف ملاحظاته بخصوص اعتداءات طالت أطفال زلزال الحوز محكمة العدل تأمر اٍسرائيل “بالوقف الفوري” لعملياتها العسكرية في رفح الرباط تحتضن البطولة الوطنية السابعة للطوابعية والمسكوكات التهرب من تسلم الاستدعاءات.. وزارة العدل تتدارس الحلول حرمان طلبة من المنحة الجامعية يجر ميراوي للمساءلة

24 ساعة

محكمة النقض

بعد إدانته بالحبس.. محكمة النقض تفاجئ رئيس جماعة حربيل بقرار جديد

15 مايو 2024 - 21:03

قررت محكمة النقض، اليوم الأربعاء 15 ماي الجاري، شكلا قبول طلب إعادة النظر، وفي الموضوع بالرجوع في قرار محكمة الاستئناف بمدينة مراكش المطعون فيه، والتصريح بالنقض والإحالة.

 محكمة النقضوكانت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش في رابع جلسة لها يوم الثلاثاء ثالث أكتوبر 2023، قضت بعدم مؤاخذة المتهم رئيس الجماعة من أجل الارتشاء ومؤاخذته من أجل الباقي وعدم مؤاخذة المتهمة الموظفة الجماعية من أجل المشاركة في الارتشاء و مؤاخذتها من أجل الباقي، و الحكم على الأول بشهرين حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 2000 درهم، وعلى الموظفة بسنتين حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 5000 درهم، وأداء الموظفة للمطالبين بالحق المدني “عبد الحفيظ، ب” تعويض قدره 10000 درهم و”فتيحة، ا” 15000 درهم و“سمية، ا” 30000 درهم و“للاحبيبة،ا” 5000 درهم و“الحسين، ق” 40000 درهم ورفض باقي الطلبات، غير أن الغرفة الجنحية الإستئنافية لدى محكمة الإستئناف بمراكش، قررت رفع العقوبة الحبسية الإبتدائية الصادرة في حق رئيس جماعة حربيل تامنصورت إلى سنة ونصف حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها عشرون ألف درهم مع اتلاف الوثيقة المزورة.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، قد قرر متابعة رئيس جماعة حربيل تامنصورت والموظفة، وإيداعمهما السجن المحلي لوداية مع تحديد جلسة يوم اليوم الإثنين رابع شتنبر المنصرم، لبدء محاكمتهما من أجل النصب و الإرتشاء والمشاركة في ذلك.

 محكمة النقض

وكانت عناصر الدرك الملكي أحالت المتهمين صباح يوم السبت ثاني شتنبر 2023، على وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، بعد انتهاء فترة وضعهما تحت الحراسة النظرية التي تم تمديدها لمدة 24 ساعة، قصد تعميق البحث، حيث تم الإستماع لرئيس الجماعة الذي قال على أن المبلغ المالي الذي وجد بالظرف الذي كان بحوزته، والمحدد في خمسة الآف درهم لا يتعلق برشوة وإنما يتعلق بتوسطه في نزاع قائم بين مواطنين، وهي المزاعم التي فندتها المتهمة الثانية التي تشتغل مساعدة إدارية بمصلحة التعمير، حيث اعترفت بكونها دأبت على لعب دور الوساطة بين الرئيس والمرتفقين الراغبين في الحصول على رخص مقابل مبالغ مالية، ليتقرر متابعتهما من أجل “النصب، والمشاركة في ذلك، وتزوير وثيقة تصدرها إدارة عامة واستعمالها والإرتشاء” كل حسب المنسوب إليه.

ويشار إلى أن رضوان عمار رئيس جماعة حربيل تامنصورت، تم ايقافه يوم الأربعاء 30 غشت الماضي، من طرف عناصر الدرك الملكي للإشتباه بتورطه في قضية تتعلق بالإرتشاء، إلى جانب الموظفة “ج.ن” للإشتباه بكونها وسيطة في هذا الفعل.

ويأتي إيقاف المعني بالأمر على إثر شكاية تقدم بها مستثمر من الجالية المغربية بالخارج إلى الرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن الفساد والرشوة، يشتكي من خلالها تعرضه للإبتزاز من أجل حصوله على رخصة اقتصادية من مصالح الجماعة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بعد دفاعه عن دخول الفنادق دون عقد الزواج.. وهبي مدعو لعقد اجتماع عاجل

للمزيد من التفاصيل...

زامبيا تجدد التأكيد على دعمها للوحدة الترابية للمغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

محكمة العدل تأمر اٍسرائيل “بالوقف الفوري” لعملياتها العسكرية في رفح

للمزيد من التفاصيل...

بونو يعيد بلعروش للمنتخب الأولمبي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المغرب ورومانيا يصدران طابعين بريديين مشتركين

للمزيد من التفاصيل...

“لارام” تلغي رحلات جوية من وإلى باريس

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مراكش.. اعتقال زوجين متحوزين لأزيد من 20 كلغ من الشيرا

للمزيد من التفاصيل...

“لارام” تلغي رحلات جوية من وإلى باريس

للمزيد من التفاصيل...

الدرك يحبط محاولة تهريب شحنات مهمة من المخدرات

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يهزم نهضة بركان ويقلص الفارق بينه وبين الجيش

للمزيد من التفاصيل...

الحبس لموظفة جماعية بسبب شهادة طبية مزورة

للمزيد من التفاصيل...

أكادير.. المحكمة تأمر بإحضار مسؤول بالقوة

للمزيد من التفاصيل...

بعد دفاعه عن دخول الفنادق دون عقد الزواج.. وهبي مدعو لعقد اجتماع عاجل

للمزيد من التفاصيل...

زامبيا تجدد التأكيد على دعمها للوحدة الترابية للمغرب

للمزيد من التفاصيل...