تابعونا على:
شريط الأخبار
الحجاج يقفون على جبل عرفة ويدعون لأهل غزة الرقم الأخضر يطيح بموظف لمكتب الماء والكهرباء برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا خطير..الإطاحة بمتهم على صلة بعصابة التايلاند الوداد ينتظر هدية من الرجاء والجيش بكالوريا.. ضبط 58 حالة غش 3 أرقام قياسية للرجاء في موسم التتويج إطلاق الرصاص ينهي عربدة متشرد القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين” جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي المنازعات المرفوعة ضد الدولة.. جهة الرباط في الصدارة بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر عيد الأضحى: المهن الموسمية تعود إلى الواجهة بالرشيدية

سياسة

العمدة المنصوري

العمدة المنصوري تعيد توزيع التفويضات على نوابها

20 مايو 2024 - 21:36

اتخذت فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة جماعة مراكش، يومه الاثنين 20 ماي الجاري، مجموعة من القرارات التي تهم توزيع التفويضات في المهام.

وأوضح بلاغ صادر عن المجلس الجماعي لمدينة مراكش، أن هذه القرارات تدخل حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ توقيعها في يومه الاثنين 20 ماي 2024.

وفي هذا الإطار، أصبحت هذه التفويضات كالتالي: النائب الأول، محمد الادريسي، مكلفا بالأشغال الجماعية المرتبطة بالطرق والبنايات، وكذا الشبكات المختلفة المرتبطة بها، الاشغال المرتبطة بالإنارة العمومية، اللوجستيك، منح رخص اشغال حفر الطرق بتراب جماعة مراكش، النقل والتنقل الحضري، صلاحية الاشراف على الصفقات المتعلقة بالمساعدة والمراقبة التقنية والدراسات والاستشارات المعمارية والمباريات والمباريات المعمارية (تهيئ كنانيش التحملات ورئاسة لجنة فتح الأظرفة والتوقيع على المراسلات خاصة بالموضوع).

النائب الثاني، عبد الله الفجالي، مكلفا المساحات الخضراء والحدائق العمومية.

النائب الثالث، عبد العزيز بوسعيد، مكلفا بتدبير الممتلكات الجماعية بصنفيها العام والخاص، والتجهيزات الاقتصادية (أسواق الجملة والأسواق الأخرى).

النائب الرابع، طارق حنيش، مكلفا بقطاع التعمير، الاحتلال المؤقت للملك العام الجماعي المرتبط برخص البناء والتجزئة، التهيئة الحضرية (برنامج مدن بدون صفيح، والدور الآيلة للسقوط).

النائبة الخامسة، خديجة بوحراشي، مكلفة بقطاع النظافة وجمع النفايات بتراب جماعة مراكش، ونقلها للمطرح العمومي، وكذا العلاقة مع مؤسسة التعاون بين الجماعات “مراكش الكبرى”، وبرامج البيئة والتنمية.

النائبة السادسة، عتيقة بوستة، مكلفة بالمنازعات القضائية والشرطة الإدارية.

النائب السابع، محمد توفلة، مكلفا بتدابير الوقاية والسلامة الصحية بتراب جماعة مراكش، والإشراف على تنظيم ومراقبة مرفقي نقل المرضى والجرحى والاموات، وشرطة الجنائز.

النائب الثامن، أشرف برزوق، مكلفا بالموارد المالية، والمصادقة على صفقات الاشغال والتوريدات والخدمات المبرمة من طرف مختلف أقسام ومصالح جماعة مراكش، ما عدا تلك المتعلقة بالقطاع المفوض اليه، وهو الموارد المالية.

النائبة التاسعة، زبيدة لمشمر، مكلفة بالعلاقة مع الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وشركات التنمية المحلية، فيما تم تكليف النائب العاشر، إسماعيل امغاري
بالشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية.

وشدد البلاغ، على أن هذه التفويضات تمارس بتنسيق تام مع رئيسة جماعة مراكش، والتي أسندت أيضا للمفوَّض إليهم صلاحية الاشراف على تهييء الصفقات المتعلقة بكل تفويض، وإعداد كنانيش التحملات ورئاسة لجنة فتح الأظرفة، والتوقيع على المراسلات خاصة بالموضوع؛ كما منحت للمفوَّض إليهم اتخاذ الإجراءات والمبادرات الكفيلة بتتبع وتنفيذ البرامج والاتفاقيات المبرمة في إطار التفويض الممنوح لهم.

ومن المنتظر أن تبعث هذه التغييرات، حسب ذات المصدر، دينامية جديدة في تدبير الأقسام والمصالح الجماعية، وتمنح دفعة جديدة في الرفع من مستوى جودة الخدمات الجماعية وتنفيذ المخطط التنموي وبرنامج عمل جماعة مراكش.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ترامب يحتفل بعيد ميلاده ال78 وعلامات تقدم السن بادية عليه

للمزيد من التفاصيل...

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحجاج يقفون على جبل عرفة ويدعون لأهل غزة

للمزيد من التفاصيل...

الرقم الأخضر يطيح بموظف لمكتب الماء والكهرباء

للمزيد من التفاصيل...

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

خطير..الإطاحة بمتهم على صلة بعصابة التايلاند

للمزيد من التفاصيل...

الوداد ينتظر هدية من الرجاء والجيش

للمزيد من التفاصيل...

بكالوريا.. ضبط 58 حالة غش

للمزيد من التفاصيل...

3 أرقام قياسية للرجاء في موسم التتويج

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق الرصاص ينهي عربدة متشرد

للمزيد من التفاصيل...