تابعونا على:
شريط الأخبار
شابات المغربي يفشلن في التأهل إلى المونديال الوداد “يستنكر” إبعاده عن المركز 4 الدفاع الجديدي يرافق الكوديم إلى القسم الأول سرقة الرضع..المحكمة تبث في ملف “ممرضة” وعشيقها أوروبا 2024: بيرامي يسجل أسرع هدف طلبة الهندسة يستعدون للمونديال انطلاقا من تنمية السياحة والرياضة رحالة مغربي يخوض رحلة الحج على متن دراجة المحكمة تدخل ملف “طوطو” للمداولة الجامعة تكافئ بوزوق ب10 مليون سنتيم الجمارك تحجز عملات بقيمة 105 ملايين درهم 300 مليون..منحة فوز الرجاء باللقب الحجاج يقفون على جبل عرفة ويدعون لأهل غزة الرقم الأخضر يطيح بموظف لمكتب الماء والكهرباء برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا خطير..الإطاحة بمتهم على صلة بعصابة التايلاند الوداد ينتظر هدية من الرجاء والجيش بكالوريا.. ضبط 58 حالة غش 3 أرقام قياسية للرجاء في موسم التتويج إطلاق الرصاص ينهي عربدة متشرد القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

24 ساعة

ياسين الراضي

البرلمان الراضي يغادر أسوار السجن..وشهادة طبية تهدده بالعودة إليه

28 مايو 2024 - 18:01

بعد سنة كاملة أمضاها في السجن، غادر البرلماني السابق ياسين الراضي، نهاية الأسبوع الماضي، أسوار سجن تامسنا بالرباط، لكنه مايزال مهددا بالعودة إليه.

ويتابع الراضي في ملف آخر يتعلق بتقديم شهادة طبية مزورة، لتبرير غيابه عن إحدى دورات المجلس الإقليمي، وهو الملف الذي يتابع فيه إلى جانب طارق العروصي الرئيس الأسبق للمجلس الجماعي لسيدي سليمان.

ومنذ الشكوى التي تقدم بها التي رفعها رئيس المجلس الإقليمي لعمالة سيدي سليمان، عقدت المحكمة الابتدائية منذ ماي 2022، أزيد من 20 جلسة، تميزت على الخصوص بإجراء خبرتين.

ويواجه البرلماني ياسين الراضي تهما تتعلق بـ” التوصل بغير حق إلى شهادة عن طريق الادلاء ببيانات غير صحيحة واستعمالها، والمشاركة في صنع شهادة تتضن وقائع غير صحيحة واستعمالها”، في حين وجهت النيابة العامة لطارق العروصي (الرئيس الأسبق للمجلس الجماعي لسيدي سليمان، والذي كان مندوبا للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بسيدي سليمان) تهم ” تسليم شهادة تتضمن بيانات غير صحيحة، وكذا إصدار إقرار يتضمن بيانات كاذبة، وضع عن علم بشهادة تتضمن وقائع غير صحيحة، والمشاركة في استعمالها”.

وخلال التحقيق معهما أكد العروصي أنه أجرى فحصا للراضي داخل سيارته وسلمه شهادة طبية سليمة، في حين تبين أن الوثيقة لا تحمل رقما تسلسليا، وغير مقيدة في سجلات المستشفى الإقليمي لسيدي سليمان. وللوقوف على الحقيقة، أمرت المحكمة في وقت سابق بإجراء خبرة حول المكالمات الواردة والصادرة بين المتهمين، وتحديد موقع وجود المتهمين.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ترامب يحتفل بعيد ميلاده ال78 وعلامات تقدم السن بادية عليه

للمزيد من التفاصيل...

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الوداد “يستنكر” إبعاده عن المركز 4

للمزيد من التفاصيل...

الدفاع الجديدي يرافق الكوديم إلى القسم الأول

للمزيد من التفاصيل...

سرقة الرضع..المحكمة تبث في ملف “ممرضة” وعشيقها

للمزيد من التفاصيل...

أوروبا 2024: بيرامي يسجل أسرع هدف

للمزيد من التفاصيل...

رحالة مغربي يخوض رحلة الحج على متن دراجة

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تدخل ملف “طوطو” للمداولة

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تكافئ بوزوق ب10 مليون سنتيم

للمزيد من التفاصيل...

الجمارك تحجز عملات بقيمة 105 ملايين درهم

للمزيد من التفاصيل...