تابعونا على:
شريط الأخبار
القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين” جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي المنازعات المرفوعة ضد الدولة.. جهة الرباط في الصدارة بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر عيد الأضحى: المهن الموسمية تعود إلى الواجهة بالرشيدية تفاصيل دخول “إسكوبار الصحراء” طرفا في مواجهة الناصيري وبعيوي خزينة الدولة تسترجع أزيد من 71 مليار درهم من الأموال المختلسة تطورات مثيرة في قضية بودريقة.. النيابة العامة تواجه الدفاع “إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش المحامون يطالبون المحكمة بتأخير جلسة محاكمة زيان تنامي البطالة.. البيجيدي” يحذر الحكومة إمبراطور بوزنيقة: قاضي التحقيق يبدأ التحقيق مع كريمين لتنكر الوزارة لمطالبها.. الشغيلة الصحية تحتج ببني ملال

24 ساعة

نبيلة الرميلي

الرميلي توضح أسباب تفويض بنكيران لقطاع التعمير بالدار البيضاء

29 مايو 2024 - 14:43

كشفت نبيلة الرميلي عمدة الدار البيضاء أنها منحت تفويض مجال التعمير بالجماعة للنائب العاشر شفيق بنكيران، بعد أزيد من سنتين ونصف من تدبير القطاع بنفسها.

وأوضحت الرميلي في تصريحها خلال برنامج حواري لجريدة “بلانكا بريس” أنها اختارت بنكيران لكفاءته وإلمامه بقطاع التعمير باعتباره مهندس معماري معتبرة أن لأول مرة مجلس جماعة الدار البيضاء يمنح التفويض لمهندس معماري.

وأوضحت الرميلي أن بنكيران بالإضافة إلى أنه نائب لا يتوفر على تفويض، وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، فإن التفويض الذي تم منحه جاء عن قناعة، ويتوفر على آليات تجعله أغفضل من يشتغل في هذا القطاع.

وكان محمد شفيق بنكيران رئيس مقاطعة عين الشق حضي بتصويت الأغلبية لمنصب النائب العاشر لعمدة الدار البيضاء، في أشغال دورة أكتوبر لمجلس مدينة الدار البيضاء.

وحصل بنكيران المنتمي إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، على 100 صوت من منتخبي مجلس المدينة لخلافة زوج العمدة نبيلة الرميلي توفيق كميل الذي قدم استقالته في الأسابيع الأولى من انتخابه نائبا عاشرا للعمدة، وهو المنصب الذي ظل شاغرا إلى حدود اليوم ليحصل عليه بنكيران كمرشح وحيد.

وسبق لشفيق بنكيران أن صرح لـ”الأنباء تيفي” أنه ترشح لمنصب النائب العاشر للعمدة بناء على طلب من القيادات العليا للحزب، مؤكدا أن الرهان الذي ينتظر مجلس مدينة الدار البيضاء أكبر من منصب، وإنما يتعلق بتنمية مدينة في واجهة الأحداث السايسية والاجتماعية والاقتصادية والرياضية على الخصوص.

وأضاف بنكيران أن التنسيق بين مكونات مجلس المدينة يجب أن يكون وفق التطلعات والرهانات، خاصة وأن المغرب قد حضي بشرف تنظيم كأس العالم 2030 بمعية إسبانيا والبرتغال، والكل ينتظر أن تكون مدينة الدار البيضاء في حجم المسؤولية الملقاة على عاتقها.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ترامب يحتفل بعيد ميلاده ال78 وعلامات تقدم السن بادية عليه

للمزيد من التفاصيل...

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة

للمزيد من التفاصيل...

البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين

للمزيد من التفاصيل...

إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين”

للمزيد من التفاصيل...

جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي

للمزيد من التفاصيل...