تابعونا على:
شريط الأخبار
القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين” جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي المنازعات المرفوعة ضد الدولة.. جهة الرباط في الصدارة بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر عيد الأضحى: المهن الموسمية تعود إلى الواجهة بالرشيدية تفاصيل دخول “إسكوبار الصحراء” طرفا في مواجهة الناصيري وبعيوي خزينة الدولة تسترجع أزيد من 71 مليار درهم من الأموال المختلسة تطورات مثيرة في قضية بودريقة.. النيابة العامة تواجه الدفاع “إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش المحامون يطالبون المحكمة بتأخير جلسة محاكمة زيان تنامي البطالة.. البيجيدي” يحذر الحكومة إمبراطور بوزنيقة: قاضي التحقيق يبدأ التحقيق مع كريمين لتنكر الوزارة لمطالبها.. الشغيلة الصحية تحتج ببني ملال

24 ساعة

شكيب بنموسى

منصب على المقاس يطوق عنق بنموسى

05 يونيو 2024 - 22:28

شنت سلوى البردعي عضو المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، هجوما لاذعا على شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، معتبرة الشروط التي وضعتها وزارته لإعلان الترشح لمنصب مديرية أكاديمية جهة الرباط سلا القنيطرة، “تحمل في طياتها شُبهة أن تكون من أجل شخص محدد لأنها على المقاس” ولأنها تختلف عن الشروط المعلنة بالنسبة لأكاديمية فاس مكناس.

وأفات البردعي في تصريح صحفي، بأن الإعلان عن هذا المنصب بالنسبة لجهة فاس مكناس تم اشتراط خمس سنوات وهي مدة معقولة، ولكن بالنسبة لجهة الرباط تم الإعلان عن مجموعة من الشروط فضلا عن شرط 3 سنوات مع ضرورة تحمل المسؤولية في إحدى المهام التدبيرية وهذا بحسبها يحمل الكثير من التساؤلات حول المعايير التي يمكن أن نقيس بها هذه المهام التدبيرية.

وأبرزت البردعي بالقول: “من جديد هذه الحكومة في شخص وزير التربية الوطنية تقف أمام سؤال الشفافية والمعقول في أدائها وأيضا مسألة تكافؤ الفرص التي لا توليها أي اهتمام”، مضيفة أن هذا الإعلان أثار الكثير من التساؤلات وكُتب بصدده أسئلة كتابية من طرف برلمانيين يتساءلون عن هذا الاختلاف ما بين جهة وأخرى.

وأكدت البردعي، على أن الوزير مطالب بالإجابة عن هذا الإشكال، وأن تكون له إجابات معقولة و التي يمكن بإمكانها تعزيز الثقة لدى رجال ونساء التعليم ولدى المعنيين بهذا المنصب، قائلة في هذا الصدد: “نحن في حاجة إلى الكفاءات وتكافؤ الفرص لولوج المناصب وليس البحث عن مقربين والذهاب الى حدود خلق مناصب على مقياس أشخاص معينين، الشيء الذي يعتبر ضربا في دولة الحق والقانون وضربا في تخليق الحياة العامة والسياسية التي ما فتئ جلالة الملك دائما ينادي بها ويدعو إلى تنزيل روحها وأهدافها”.

وخاطبت سلوى البردعي البرلمانية عن المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بالقول: “أقول للسيد الوزير بدل أن يجيبنا عن شروط بسيطة قام بتنزيلها في تدبير امتحانات الباكالوريا وهي شروط وتدابير عادية تقوم بها الوزارة دائما، عليه أن يجيبنا عن هذه الأسئلة الحارقة بالنسبة لرجال ونساء التعليم”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ترامب يحتفل بعيد ميلاده ال78 وعلامات تقدم السن بادية عليه

للمزيد من التفاصيل...

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة

للمزيد من التفاصيل...

البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين

للمزيد من التفاصيل...

إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين”

للمزيد من التفاصيل...

جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي

للمزيد من التفاصيل...