تابعونا على:
شريط الأخبار
فرقة مكافحة العصابات تطيح بشخص متحوزا 1090 قرص مخدر بنعلي: المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة الرجاء يواجه النادي البنزرتي بدلا من الترجي الرجاء يعين جيناني وبن ونيس ضمن طاقم المدرب البوسني “البيجيدي” يستفسر عن سبب نفص لقاح السل العزوزي وأخوماش يخضعان لفحوص طبية السرقة والارتشاء يقود شرطيين للاعتقال بمراكش مزراوي على رادار مانشستر يونايتد (الغارديان) الرجاء يفاوض البوسني روسمير سفيكو إضراب المحامين يؤخر محاكمة الوزير مبديع المحافظة العقارية تحقق رقم معاملات بقيمة 8.47 مليار درهم تحقيق يكشف سبب وفاة 21 شخصا بمستشفى بني ملال لقلالش والرحموني يحظيان بشرف حمل العلم المغربي في الأولمبياد اللجنة الأولمبية: إعادة انتخاب المتوكل نائبة للرئيس فيفا يهدد الجامعة بعقوبة قاسية بعد موجة الحر..وزارة الصحة تكشف توصياتها بنموسى يجتمع مع هيئات جمعيات آباء وأولياء التلاميذ الغلوسي: برلمان الهاربون من العدالة!! مدرب برتغالي لتعويض راموفيتش بالرجاء التقدم والاشتراكية مستاء بسبب عجز الحكومة عن تحمُّل مسؤوليتها

24 ساعة

الحجاج المغاربة

مطار الرباط يستقبل أولى رحلات عودة الحجاج المغاربة

20 يونيو 2024 - 16:35

تنطلق اليوم الخميس رسميا رحلة عودة الحجاج المغاربة بطريقة نظامية إلى أرض الوطن انطلاقا من الديار السعودية بعد أداء مناسك الحج برسم سنة 2024.

ويستقبل مطار الرباط سلا أول رحلة للحجاج المغاربة بصفة رسمية، وهي الرحلة التي تؤمنها طائرة الخطوط الملكية المغربية الى الرباط انطلاقا من مطار جدة الدولي، حسب منصة “موروكان أفياسيون” المتخصصة في أخبار الرحلات الجوية.

وإن كان عدد من الحجاج المغاربة قد حلوا بأرض الوطن فعلا ابتداء من أمس الأربعاء في إطار الرحلات المنتظمة، فإن الرحلات الخاصة التي تقل الحجاج المغاربة تنطلق اليوم وتستمر لعدة أيام، لاستقبال حوالي 34 ألف من الحجاج المغاربة، عبر مجموعة من المطارات المغربية أبرزها الرباط والدار البيضاء.

وعانى عدد من الحجاج المغاربة من ظروف مختلفة جعلت قضاء المناسك صعبة للغاية، كما توفي عدد منهم، غير أن الوزارة المعنية لم تنشر أي بلاغ توضح فيه ما حدث.

وفي تصريح للناطق الرسمي باسم الحكومة اليوم الخميس أمام وسائل الإعلام، فإن لا علم له بقضية الحج، وليست لديه أي معطيات بهذا الخصوص مشيرا إلى أن هناك هيئات ستتكلف بتقديم المعطيات حول هذا الموضوع.

يذكر أن حوالي 34 ألف من الحجاج المغاربة توجهوا إلى الديار المقدسة بالمملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج، تكفلت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتأطير 22 ألف و500 منهم، فيما عملت الوكالات السياحية على التكفل بتأطير 11 ألف و500 حاج مغربي.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بنعلي: المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة

للمزيد من التفاصيل...

إضراب المحامين يؤخر محاكمة الوزير مبديع

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كامالا هاريس في موقع قوي لخلافة بايدن

للمزيد من التفاصيل...

الديموقراطيون منقسمون وقلقون بعد انسحاب بايدن

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المحافظة العقارية تحقق رقم معاملات بقيمة 8.47 مليار درهم

للمزيد من التفاصيل...

الشمندر السكري بدكالة..المحصول يتعدى 416 ألف طن

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الرجاء يواجه النادي البنزرتي بدلا من الترجي

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يعين جيناني وبن ونيس ضمن طاقم المدرب البوسني

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يستفسر عن سبب نفص لقاح السل

للمزيد من التفاصيل...

العزوزي وأخوماش يخضعان لفحوص طبية

للمزيد من التفاصيل...

السرقة والارتشاء يقود شرطيين للاعتقال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

مزراوي على رادار مانشستر يونايتد (الغارديان)

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يفاوض البوسني روسمير سفيكو

للمزيد من التفاصيل...

تحقيق يكشف سبب وفاة 21 شخصا بمستشفى بني ملال

للمزيد من التفاصيل...