تابعونا على:
شريط الأخبار
كوفيد 19… تسجيل 6189 إصابة جديدة عاجل: كورونا ينهي حياة عمر الجزولي الملك محمد السادس.. تنفيذ النموذج التنموي مسؤولية وطنية الملك.. مرحلة “كورونا” صعبة علي شخصيا وعلى أسرتي كباقي المواطنين الملك: نحن والجزائريون إخوة فرق بيننا جسم دخيل الملك محمد السادس: نجدد الدعوة لأشقائنا في الجزائر للعمل سويا دون شروط الملك محمد السادس: معركة الحصول على اللقاح ليست سهلة عاجل: شاب يشرمل وجه والدته بالصويرة التحقيق مع مؤسسة فندقية لتنظيمها نشاطا ترفيهيا وزارة الصحة تصدر بلاغا بشأن مراكز التلقيح  حفل ترفيهي يتسبب في إغلاق مؤسسة فندقية فاجعة: مقتل 5 لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم رغبة في الاستجمام..مغاربة يكتظون بمحطات القطار غير آبهين بالإجراءات الاحترازية المغرب التطواني يعلن شفاء 9 لاعبين من كورونا مغاربة يرفضون زيارة مسؤول اسرائيلي ويطلقون حملة ضده وفاة سيدة أمام صيدلية بأسفي كوفيد-19..تلقيح أزيد من 10 ملايين شخص الاستقلال يرشح الزروالي بجماعة الدورة الريسوني يتعهد برفع الاضراب عن الطعام جمعويون يفترشون الأرض احتجاجا على تردي الأوضاع بمستشفى الصويرة

مجتمع

في ملف المبصاريين .. البرلمان يصوت على تعديلات الدكالي

17 يوليو 2019 - 19:11

رفضت لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، التأشير على منح النظاراتين مهمة قياس النظر، وذلك بالمصادقة على مشروع قانون رقم 45.13 يتعلق بمزاولة مهن الترويض والتأهيل وإعادة التأهيل الوظيفي.

وفي تصريح للأنباء تيفي، استغرب عبد الهادي تواتي جلاب عضو النقابة الوطنية وعضو النقابة الجهوية الدار البيضاء سطات ومبصاريي الدار البيضاء، من التصويت على المشروع الذي تقدمت به وزارة الصحة مع التعديل الذي قام به وزير الصحة.

واعتبر عبد الهادي أن التعديل الذي قام به الوزير، جاء بعد ضغط من نقابة أطباء القطاع الخاص، مشيرا إلى أن هذا المشروع فيه تناقض كبير بين المادة 2 والمادة 3 التي تقول بأن مزاول مهن ترويض وإعادة تأهيل الوظيفي والتي أُدرج فيها مهنة نظاراتي مبصاري، أنه “يمارس كل مزاول مهنته حسب الشهادة التي حصل عليها”.

وقال المتحدث أن المبصاريين سواء الذين درسوا في المغرب أو في الخارج، حصلوا على شهادات تمكنهم من قياس البصر، وهو الأمر الذي اعتبره تناقضا بين المواد.

وأضاف النقابي أن هناك مصنف سيحدد مهام كل من المبصاريين وأطباء العيون، في انتظار ما سيأتي به مشروع القانون، مردفا أنه لم يتم إشراك ذوي الاختصاص من المبصاريين والنقابيين في الموضوع، بحيث لم يؤخذ بعين الاعتبار اقتراحاتهم وتعديلاتهم وهذا سيبقى وصمة عار في تاريخ حكومة العدالة والتنمية على حد تعبيره.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب يدعو إلى مقاطعة الانتخابات

للمزيد من التفاصيل...

الملك محمد السادس.. تنفيذ النموذج التنموي مسؤولية وطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

زوجة بوريس جونسون حامل بطفل ثان

للمزيد من التفاصيل...

فاجعة: مقتل 5 لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

عجز الميزانية يرتقب أن يبلغ 77.8 مليار درهم عند متم 2021

للمزيد من التفاصيل...

شركة الأنستغرام تطلق خاصية جديدة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

كوفيد 19… تسجيل 6189 إصابة جديدة

للمزيد من التفاصيل...

أكادير.. إغلاق 25 مقهى ومطعما خلال 3 أيام

للمزيد من التفاصيل...

مداهمة عرس سري بالمضيق وتوقيف شخصين

للمزيد من التفاصيل...

أين وصل التحقيق في فضيحة وفيات المواليد في السويسي؟

للمزيد من التفاصيل...

25 لاعبا بلائحة الوداد البيضاوي لمواجهة الماط

للمزيد من التفاصيل...

إغلاق مفاجئ لفنادق في مراكش يُشرد 700 عامل وعاملة

للمزيد من التفاصيل...