تابعونا على:
شريط الأخبار
ركلة حصان تودي بحياة فلاح في إقليم شيشاوة التأخر في الوصول يهدد نغوما ومالانغو بالغياب عن الرجاء شاب يضع حدا لحياته بواسطة حبل وهبي يبعد خال الهمة ويستعيد السيطرة على الرحامنة الوداد يعزز صدارته للبطولة مدريد تستنجد بواشنطن لحل أزمتها مع المغرب 16 مليون 457 ألف تلقوا اللقاح ضد كوفيد-19 هل يحمل أمزازي الجنسية الاسبانية؟ لهذه الأسباب فشلت الانتخابات في الجزائر المال والبندقية يشكلان ثنائيا متلازما بالجزائر منذ 1965 “كوفيد-19” بالمغرب.. تسجيل 270 إصابة جديدة ووفاة 4 أشخاص عاجل.. “حركة مجتمع السلم” تؤكد تصدرها نتائج الانتخابات الجزائرية فلكيون يحددون موعد عيد الأضحى بالمغرب الداخلية تعين القبلي كاتبا عاما لعمالة قلعة السراغنة الريسوني: هكذا وجدت سليمان المضرب عن الطعام الإصابة تُجبر خاليلوزديتش على عدم إشراك ماسينا ضد بوركينافاسو برلمانية إيطالية: قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب مغلوط نزاعان جديدان يقودان الوداد إلى “الطاس” تسجيل 6 غيابات للرجاء ضد نهضة بركان الجامعة تُلطف الأجواء بين عموتة ومساعده

سياسة

عبيابة.. يعرب عن استعداد وزارته لتطوير كل أوجه التعاون الثنائي بين المغرب وهنغاريا (صور)

29 نوفمبر 2019 - 17:35

استقبل الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، الخميس، بمقر قطاع الاتصال بالرباط، “إستيفان هيلر” نائب رئيس الجمعية الوطنية لدولة هنغاريا، الذي كان مرفوقا بسفير بلاده في الرباط “ميكلوسطروملي”، وعددا من المسؤولين بالمؤسسة التشريعية الهنغارية.

وخلال هذا اللقاء، رحب الوزير بالمسؤول الهنغاري، مبرزا متانة  العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين، معربا عن استعداده لتطوير كل أوجه التعاون الثنائي بين المغرب وهنغاريا، في كل المجالات التي تندرج ضمن اختصاصات وزارته، ولاسيما ما تعلق منها بالشأن الثقافي والرياضي والأنشطة الشبابية ومجال الاتصال.

وعبر الوزير عن أمله في أن تكون هذه الزيارة التي يقوم بها نائب رئيس الجمعية الوطنية إلى المملكة، مناسبة لتمتين العلاقات بين البلدين، وفرصة  مواتية لإعطاء دفعة قوية للتعاون بينهما، معلنا استعداد الوزارة للعمل بأقصى الجهد، للمساهمة في تحقيق هذه الغاية.

ومن جهته عبر “استيفان هيلر” عن سروره بزيارة المملكة، وباللقاءات التي سيجريها مع المسؤولين المغاربة، منوها بالعلاقات الممتازة التي تجمع المؤسسة التشريعية الهنغارية ونظيرتها المغربية، مشددا على رغبة الطرف الهنغاري، في مزيد من تقوية وتنويع كل أشكال التعاون بين المغرب وهنغاريا.

وأوضح المسؤول الهنغاري، الذي نوه بالرمزية الكبيرة للزيارة الخاصة التي قام بها الملك محمد السادس إلى هنغاريا، أن تعدد وأهمية القطاعات التي تشرف عليها وزارة الثقافة والشباب والرياضة، علاوة على مهامها كناطق رسمي باسم الحكومة، ستتيح فرصا وإمكانيات واسعة لتحقيق هذا التعاون في مجالات حيوية، مبرزا اهتمام الطرف الهنغاري بإعطاء أهمية خاصة للتعاون في كل ما يهم المجال الثقافي والفني، والفعاليات الإبداعية والتربية الموسيقية، منوها بحجم وقيمة التظاهرات الفنية الهنغارية التي تم تنظيمها خلال السنوات الأخيرة بالمغرب، بإشراف السفارة الهنغارية بالرباط، ومشيدا بالتجاوب والإقبال الذي لقيته من الجمهور المغربي.

وفي ختام هذا اللقاء، تم التأكيد على أهمية التحديد الدقيق لأوجه التعاون والشراكة بين البلدين، في كل الميادين ذات الصلة بقضايا الثقافة والرياضة والشباب والاتصال، والسعي لتنفيذ برامج مشتركة بشأنها، وذلك وفق الآليات والضوابط المؤطرة للتعاون بين المملكة المغربية وجمهورية هنغاريا. حضر هذه المقابلة عن الجانب الهنغاري، “ميكلوسطروملر” سفير هنغاريا بالمغرب، ومسؤولون بالسفارة الهنغارية بالرباط، وعن الجانب المغربي، الكاتب العام لقطاع الاتصال، ومدير الاتصال والعلاقات العامة بنفس القطاع .

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

إلموندو: المغرب يُوجه ضربة قاضية لإسبانيا‎

للمزيد من التفاصيل...

انفراد.. جبهة العمل السياسي الأمازيغي تُجمد اتفاقاتها مع أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

عاجل.. “حركة مجتمع السلم” تؤكد تصدرها نتائج الانتخابات الجزائرية

للمزيد من التفاصيل...

هذا ما قرّرته السعودية بخصوص الحج هذا العام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارتفاع الرقم الاستدلالي للإنتاج الصناعي بنسبة 0,9%

للمزيد من التفاصيل...

OCP: نجاح عملية إصدار السندات في السوق الدولية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

هذا موعد عودة عاملات الفراولة من إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

إلموندو: المغرب يُوجه ضربة قاضية لإسبانيا‎

للمزيد من التفاصيل...

رحلة رباعي الوداد بالمنتخب كلفت 15 مليونا

للمزيد من التفاصيل...

بعد أوامر الملك.. آلاف المغاربة يحجون نحو “لارام” لحجز التذاكر

للمزيد من التفاصيل...

انفراد.. جبهة العمل السياسي الأمازيغي تُجمد اتفاقاتها مع أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يبعد خال الهمة ويستعيد السيطرة على الرحامنة

للمزيد من التفاصيل...