تابعونا على:
شريط الأخبار
الأسد الإفريقي..ملاحظون عسكريون من 13 دولة يتابعون التداريب الميدانية الوكيل العام للملك يدخل على خط قضية محاكمة الريسوني إتلاف حوالي 14 طنا من مخدر الشيرا بالداخلة في أسبوع واحد..مخالفات المرور تضخ 700 مليون في خزينة المملكة البكالوريا: إحالة 133 تلميذا على السلطات الأمنية بسبب الغش اسبانيا: مغاربة ينزلون للشارع احتجاجا على مقتل شاب مغربي حوادث السير تخلف 22 قتيلا في أسبوع واحد أب لـ 3 أطفال يضع حدا لحياته شنقا بسبب 50 درهم..  عزل رجل أمن اسبانيا: المؤبد لمغربي قتل عشيقته وابنها بـ64 طعنة سكين البكالوريا: ضبط 4235 حالة غش مجلس النواب يصادق على مشروع قانون “تقنين الكيف” رونالدو يسجل ويحرز لقب الهداف التاريخي لليورو الأسد الإفريقي..عملية تطهير بالميناء العسكري لأكادير 4 غيابات لاتحاد طنجة أمام الرجاء فضيحة: بالفيديو..سيدة تمارس الجنس أمام إبنها الحسيمة.. السقوط من بناية يُنهي حياة ثمانيني 4 غيابات لاتحاد طنجة أمام الرجاء “الحمامصي” تُسلط الضوء على العنف ضد المرأة في “ندمانة” كندا: توجيه تهمة الإرهاب إلى شاب دهس أسرة مسلمة

الرياضة

الجامعة تصدر عقوبات جديدة في حق بعض أندية البطولة

20 ديسمبر 2019 - 12:01

أوقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقوبات قاسية على الأندية الممارسة في البطولة الإحترافية في قسمها الأول و الثاني.

– بالنسبة للبطولة الإحترافية القسم الوطني الأول (مؤجل الجولة الرابعة):

• توقيف عبدو اللاي سيسوكو لاعب فريق المغرب التطواني لـ3 مباريات نافذة، وتغريم ناديه مبلغ 2000 درهما، لعدم امتثاله لقرار الحكم الذي قاد المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادتين 53-2 و 97 من قانون العقوبات.


• تغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بنادي المغرب التطواني، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.


• تغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبا

• توقيف هشام المهداوي، مرافق فريق نهضة بركان، لمباراتين نافذتين مع تغرميه مبلغ 5000 درهما، بعد طرده خلال المباراة التي جمعت ناديه بفريق الدفاع الحسني الجديدي، وذلك بناء على المادة 86-2 من قانون العقوبات.

– بالنسبة للبطولة الإحترافية القسم الوطني الأول (مؤجل الجولة السادسة):


• تغريم فريق أولمبيك خريبكة مبلغ 20 ألف درهما لاقتحام جماهيره لأرضية الملعب، أدى إلى توقيف المباراة لأربع دقائق ، خلال المقابلة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.


• تغريم فريق أولمبيك خريبكة مبلغ 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المقابلة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.


• تغريم فريق الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المقابلة التي جمعته بفريق أولمبيك خريبكة وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.


– بالنسبة للبطولة الإحترافية القسم الوطني الأول (مؤجل الجولة السابعة):


• توقيف محمد علي بامعمر، لاعب فريق الجيش الملكي لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 2000 درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الوداد الرياضي


• تغريم فريق الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المقابلة التي جمعته بفريق الجيش الملكي وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المقابلة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.


• تغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المقابلة التي جمعته بفريق سريع واد زم وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.


• تغريم فريق سريع واد زم مبلغ 5 آلاف درهما لرمي جماهيره للقارورات على أرضية الملعب خلال المقابلة التي جمعته بفريق الرجاء الرياضي وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

– بالنسبة للبطولة الإحترافية القسم الوطني الثاني (الجولة الثانية عشر):

• تغريم فريق شباب أطلس خنيفرة مبلغ 15 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعت فريقه بالكوكب المراكشي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.


• تغريم فريق الكوكب المراكشي مبلغ 15 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعت فريقه بشباب أطلس خنيفرة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.


• تغريم فريق الكوكب المراكشي مبلغ 1500 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب أطلس خنيفرة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات .


• توقيف السيد المختار أركان، طبيب فريق الكوكب المراكشي لمباراة واحدة مع تغريمه مبلغ 3000 درهما، بعد طرده خلال المباراة التي جمعت فريقه بشباب أطلس خنيفرة، وذلك بناء على المادة 86-3 من قانون العقوبات.


• تغريم فريق النادي الرياضي السالمي مبلغ 1500 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق بنادي الاتحاد الزموري للخميسات، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات .

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

محامي غالي يطالب قاضي التحقيق بحفظ القضية

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب يصادق على مشروع قانون “تقنين الكيف”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كندا: توجيه تهمة الإرهاب إلى شاب دهس أسرة مسلمة

للمزيد من التفاصيل...

قضية رابعة العدوية..المحكمة تؤيد أحكام إعدام قيادات الإخوان 

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الشركة العامة تطلق “ANTOUM RADIO”

للمزيد من التفاصيل...

لوسيور كريسطال: تراجع رقم المعاملات بـ8.5%

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

محامي غالي يطالب قاضي التحقيق بحفظ القضية

للمزيد من التفاصيل...

اسبانيا: مغاربة ينزلون للشارع احتجاجا على مقتل شاب مغربي

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب يصادق على مشروع قانون “تقنين الكيف”

للمزيد من التفاصيل...

رونالدو يسجل ويحرز لقب الهداف التاريخي لليورو

للمزيد من التفاصيل...

الجالية المقيمة في الخليج تطالب بالاستفادة من تخفيضات التذاكر 

للمزيد من التفاصيل...

عائلات ضحايا “فاجعة طنجة” تُجدد مطالبها بمحاسبة المسؤولين عنها

للمزيد من التفاصيل...