تابعونا على:
شريط الأخبار
فرقة مكافحة العصابات تطيح بشخص متحوزا 1090 قرص مخدر بنعلي: المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة الرجاء يواجه النادي البنزرتي بدلا من الترجي الرجاء يعين جيناني وبن ونيس ضمن طاقم المدرب البوسني “البيجيدي” يستفسر عن سبب نفص لقاح السل العزوزي وأخوماش يخضعان لفحوص طبية السرقة والارتشاء يقود شرطيين للاعتقال بمراكش مزراوي على رادار مانشستر يونايتد (الغارديان) الرجاء يفاوض البوسني روسمير سفيكو إضراب المحامين يؤخر محاكمة الوزير مبديع المحافظة العقارية تحقق رقم معاملات بقيمة 8.47 مليار درهم تحقيق يكشف سبب وفاة 21 شخصا بمستشفى بني ملال لقلالش والرحموني يحظيان بشرف حمل العلم المغربي في الأولمبياد اللجنة الأولمبية: إعادة انتخاب المتوكل نائبة للرئيس فيفا يهدد الجامعة بعقوبة قاسية بعد موجة الحر..وزارة الصحة تكشف توصياتها بنموسى يجتمع مع هيئات جمعيات آباء وأولياء التلاميذ الغلوسي: برلمان الهاربون من العدالة!! مدرب برتغالي لتعويض راموفيتش بالرجاء التقدم والاشتراكية مستاء بسبب عجز الحكومة عن تحمُّل مسؤوليتها

سياسة

المعارضة الجزائرية: الشعب يطالب برحيل الجميع

27 مارس 2019 - 17:00

قامت الأحزاب المعارضة في الجزائر، برفض  تصريحات رئيس أركان الجيش أحمد قايد صالح، التي دعا فيها إلى تفعيل المادة 102 من الدستور، لبدء إجراءات عزل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، كمخرج للأزمة التي تشهدها البلاد منذ أكثر من شهر.

وقالت حركة مجتمع السلم وهي  أكبر الأحزاب الإسلامية في البلاد، إن “ما تقدم به قائد الأركان هو اقتراح لحل لا يسمح بتحقيق الانتقال الديمقراطي والانتخابات الحرة والنزيهة”.

كما دعت الحركة في بيان وقعه رئيسها، عبد الرزاق مقري، إلى ضمانات إضافية من بينها تعيين رئيس حكومة “توافقي يرضى عنه الحراك الشعبي”، وإصدار مراسيم تضمن العمل السياسي واستقلالية القضاء.

واعتبر عبد الله جاب الله، رئيس جبهة التنمية والعدالة، أن تفعيل المادة 102 لا يفي بالغرض ولا يرضي مطالب الشعب، مضيفا أن هذا الإجراء يتطلب نقل السلطة إلى رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، “وهذا نرفضه، لأن الشعب يطالب برحيل الجميع”.

وقام حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، بوصف دعوة رئيس أركان الجيش إلى تفعيل المادة 102 من الدستور، بأنه انقلاب على إرادة الشعب.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بنعلي: المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة

للمزيد من التفاصيل...

إضراب المحامين يؤخر محاكمة الوزير مبديع

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كامالا هاريس في موقع قوي لخلافة بايدن

للمزيد من التفاصيل...

الديموقراطيون منقسمون وقلقون بعد انسحاب بايدن

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المحافظة العقارية تحقق رقم معاملات بقيمة 8.47 مليار درهم

للمزيد من التفاصيل...

الشمندر السكري بدكالة..المحصول يتعدى 416 ألف طن

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الرجاء يواجه النادي البنزرتي بدلا من الترجي

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يعين جيناني وبن ونيس ضمن طاقم المدرب البوسني

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يستفسر عن سبب نفص لقاح السل

للمزيد من التفاصيل...

العزوزي وأخوماش يخضعان لفحوص طبية

للمزيد من التفاصيل...

السرقة والارتشاء يقود شرطيين للاعتقال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

مزراوي على رادار مانشستر يونايتد (الغارديان)

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يفاوض البوسني روسمير سفيكو

للمزيد من التفاصيل...

تحقيق يكشف سبب وفاة 21 شخصا بمستشفى بني ملال

للمزيد من التفاصيل...