تابعونا على:
شريط الأخبار
الدرك الملكي يفكك عصابة مختصة في استخراج الكنوز العيون.. كلية الطب والصيدلة تفتح أبوابها في شتنبر المقبل ركلة حصان تودي بحياة فلاح في إقليم شيشاوة التأخر في الوصول يهدد نغوما ومالانغو بالغياب عن الرجاء شاب يضع حدا لحياته بواسطة حبل وهبي يبعد خال الهمة ويستعيد السيطرة على الرحامنة الوداد يعزز صدارته للبطولة مدريد تستنجد بواشنطن لحل أزمتها مع المغرب 16 مليون 457 ألف تلقوا اللقاح ضد كوفيد-19 هل يحمل أمزازي الجنسية الاسبانية؟ لهذه الأسباب فشلت الانتخابات في الجزائر المال والبندقية يشكلان ثنائيا متلازما بالجزائر منذ 1965 “كوفيد-19” بالمغرب.. تسجيل 270 إصابة جديدة ووفاة 4 أشخاص عاجل.. “حركة مجتمع السلم” تؤكد تصدرها نتائج الانتخابات الجزائرية فلكيون يحددون موعد عيد الأضحى بالمغرب الداخلية تعين القبلي كاتبا عاما لعمالة قلعة السراغنة الريسوني: هكذا وجدت سليمان المضرب عن الطعام الإصابة تُجبر خاليلوزديتش على عدم إشراك ماسينا ضد بوركينافاسو برلمانية إيطالية: قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب مغلوط نزاعان جديدان يقودان الوداد إلى “الطاس”

مجتمع

فريق مغربي يفوز في المسابقة العربية للروبوت

09 أبريل 2019 - 18:30

احتضنت العاصمة الأردنية عمان من يوم 5 أبريل إلى غاية 7 من نفس الشهر، فعاليات المسابقة العربية للروبوت، التي شارك فيها 70 فريقا يمثلون 12 بلدا عربيا.

وفاز فريق (أبولو) المغربي،  والمنتمي إلى مدينة الدار البيضاء، بجائزة الحكام في المسابقة، خلال حفل نظم أول أمس، بهدف تتويج الفرق الفائزة في المسابقة في دورتها الحادية عشر، والتي ضمت فئات عمرية تتراوح بين 6 و20 سنة.

وأكد يونس زراري مدرب الفريق المغربي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن فريق (أبولو) نافس في كل مراحل البطولة بشكل مشرف، كما ترك بصمته لدى كل لجان التحكيم الذين أبدوا سعادتهم بوجود فريق مغربي ضمن هذه البطولة، وإعجابهم بروح الفريق الذي يشارك لأول مرة في مسابقة ذات طابع إقليمي أو دولي، والذي كون منذ سبعة أشهر فقط.

وتأتي مشاركة فريق (أبولو)، المكون من خمسة أطفال تتراوح أعمارهم ما بین 12 و15 سنة، في هذه المسابقة (بطولة فيرست ليجو العربية للروبوت 2019) بعد أن تمكن من الظفر بالمركز الخامس في المسابقة الوطنیة للروبوت، التي جرت أطوارها في المدرسة المركزیة للدار البیضاء في التاسع من فبرایر الماضي، بمشاركة 44 فریقا یمثلون مختلف مدن المملكة.

كما تنافست الفرق المشاركة، على مدى ثلاثة أيام، على جائزة البطولة في مجال الروبوت، ومجموعة من الجوائز الأخرى التي تهتم بالبرمجة والتصميم والعمل ضمن الفريق، بالإضافة إلى جائزة المشروع والبحث العلمي.

وترمي البطولة، التي نظمها مركز الیوبیل للتمیز التربوي – مؤسسة الملك الحسین في الأردن، والجمعیة العربیة للروبوت والذكاء الاصطناعي، إلى بناء قدرات الشباب العربي في مجالات الروبوت والذكاء الاصطناعي، وإثارة الدافعیة والحماس لدیھم من أجل الإھتمام بالعلوم والتكنولوجیا والھندسة والریاضیات، وذلك من خلال تصمیمھم لروبوتات وبرمجتھا لتنفیذ مھام محددة على لوحة التحدي المعدة لتلك الغایة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

إلموندو: المغرب يُوجه ضربة قاضية لإسبانيا‎

للمزيد من التفاصيل...

انفراد.. جبهة العمل السياسي الأمازيغي تُجمد اتفاقاتها مع أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

عاجل.. “حركة مجتمع السلم” تؤكد تصدرها نتائج الانتخابات الجزائرية

للمزيد من التفاصيل...

هذا ما قرّرته السعودية بخصوص الحج هذا العام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارتفاع الرقم الاستدلالي للإنتاج الصناعي بنسبة 0,9%

للمزيد من التفاصيل...

OCP: نجاح عملية إصدار السندات في السوق الدولية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

هذا موعد عودة عاملات الفراولة من إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

إلموندو: المغرب يُوجه ضربة قاضية لإسبانيا‎

للمزيد من التفاصيل...

رحلة رباعي الوداد بالمنتخب كلفت 15 مليونا

للمزيد من التفاصيل...

بعد أوامر الملك.. آلاف المغاربة يحجون نحو “لارام” لحجز التذاكر

للمزيد من التفاصيل...

انفراد.. جبهة العمل السياسي الأمازيغي تُجمد اتفاقاتها مع أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يبعد خال الهمة ويستعيد السيطرة على الرحامنة

للمزيد من التفاصيل...