تابعونا على:
شريط الأخبار
أساتذة التعليم الثانوي يعلنون التصعيد مصرع شخصين وإنقاذ آخر بأعجوبة من حادث انقلاب سيارة بتازة شوراق يتعهد بتوفير العمل للمتضررين من ورش تهيئة قطب تامنصورت قادة “الاستقلال” يتفقون على ولاية ثانية لنزار بركة الوزيرة مزور: تخصيص 400 منصب مالي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة حرمان أزيد من 200 ألف شخص من مدخولهم اليومي بسبب إغلاق الحمامات الوزيرة مزور تتفقد مراكز إجراء مباريات الأشخاص في وضعية إعاقة بالرباط بنموسى يستدعي النقابات لعقد اجتماع جديد الوداد يتدرب ببوتسوانا قبل العودة للمغرب الملك محمد السادس يهنئ أمير دولة الكويت نشرة إنذارية: تساقطات ثلجية مرتقبة يومي الإثنين والثلاثاء الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة رشقوا القوات العمومية بالحجارة.. الشغب الرياضي يقود 29 شخصا للاعتقال بتطوان العدول بالمغرب يخوضون إضرابا عن العمل لأسابيع الفتح يلجأ للطاس ضد نجم الرجاء حزب “البام” يحصد مقعدين بجهة كلميم بني ملال.. اجتماع لتنفيذ الشراكة بين أكاديمية التعليم ومؤسسة النهوض بالتعليم الأولي سلا.. توقيف شقيقين متحوزين 1988 قرص مخدر بينهم موظفين عموميين.. النصب والاحتيال يقود أربعة أشخاص للاعتقال بفاس حيار توقع اتفاقية للنهوض بأوضاع المرأة العاملة في القطاع غير المهيكل

مجتمع

فريق مغربي يفوز في المسابقة العربية للروبوت

09 أبريل 2019 - 18:30

احتضنت العاصمة الأردنية عمان من يوم 5 أبريل إلى غاية 7 من نفس الشهر، فعاليات المسابقة العربية للروبوت، التي شارك فيها 70 فريقا يمثلون 12 بلدا عربيا.

وفاز فريق (أبولو) المغربي،  والمنتمي إلى مدينة الدار البيضاء، بجائزة الحكام في المسابقة، خلال حفل نظم أول أمس، بهدف تتويج الفرق الفائزة في المسابقة في دورتها الحادية عشر، والتي ضمت فئات عمرية تتراوح بين 6 و20 سنة.

وأكد يونس زراري مدرب الفريق المغربي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن فريق (أبولو) نافس في كل مراحل البطولة بشكل مشرف، كما ترك بصمته لدى كل لجان التحكيم الذين أبدوا سعادتهم بوجود فريق مغربي ضمن هذه البطولة، وإعجابهم بروح الفريق الذي يشارك لأول مرة في مسابقة ذات طابع إقليمي أو دولي، والذي كون منذ سبعة أشهر فقط.

وتأتي مشاركة فريق (أبولو)، المكون من خمسة أطفال تتراوح أعمارهم ما بین 12 و15 سنة، في هذه المسابقة (بطولة فيرست ليجو العربية للروبوت 2019) بعد أن تمكن من الظفر بالمركز الخامس في المسابقة الوطنیة للروبوت، التي جرت أطوارها في المدرسة المركزیة للدار البیضاء في التاسع من فبرایر الماضي، بمشاركة 44 فریقا یمثلون مختلف مدن المملكة.

كما تنافست الفرق المشاركة، على مدى ثلاثة أيام، على جائزة البطولة في مجال الروبوت، ومجموعة من الجوائز الأخرى التي تهتم بالبرمجة والتصميم والعمل ضمن الفريق، بالإضافة إلى جائزة المشروع والبحث العلمي.

وترمي البطولة، التي نظمها مركز الیوبیل للتمیز التربوي – مؤسسة الملك الحسین في الأردن، والجمعیة العربیة للروبوت والذكاء الاصطناعي، إلى بناء قدرات الشباب العربي في مجالات الروبوت والذكاء الاصطناعي، وإثارة الدافعیة والحماس لدیھم من أجل الإھتمام بالعلوم والتكنولوجیا والھندسة والریاضیات، وذلك من خلال تصمیمھم لروبوتات وبرمجتھا لتنفیذ مھام محددة على لوحة التحدي المعدة لتلك الغایة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب الحركة الشعبية: إخفاقات الحكومة أكبر بكثير من إنجازاتها المحدودة

للمزيد من التفاصيل...

قادة “الاستقلال” يتفقون على ولاية ثانية لنزار بركة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

السياسة الصناعية المغربية: مزور يستعرض النتائج والتحديات

للمزيد من التفاصيل...

ورشة INEX by Chaoui Bois تنظم سوقا تضامنيا لفائدة الصناع التقليديين بمدينة سلا

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أساتذة التعليم الثانوي يعلنون التصعيد

للمزيد من التفاصيل...

مصرع شخصين وإنقاذ آخر بأعجوبة من حادث انقلاب سيارة بتازة

للمزيد من التفاصيل...

حرمان الرجاء من500 مليون سنتيم

للمزيد من التفاصيل...

حزب الحركة الشعبية: إخفاقات الحكومة أكبر بكثير من إنجازاتها المحدودة

للمزيد من التفاصيل...

قادة “الاستقلال” يتفقون على ولاية ثانية لنزار بركة

للمزيد من التفاصيل...

الوزيرة مزور: تخصيص 400 منصب مالي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة

للمزيد من التفاصيل...

حرمان أزيد من 200 ألف شخص من مدخولهم اليومي بسبب إغلاق الحمامات

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى يستدعي النقابات لعقد اجتماع جديد

للمزيد من التفاصيل...