تابعونا على:
شريط الأخبار
للسنة الثانية على التوالي.. لوسيور كريسطال تتوج بجائزة “نكهة المغرب المعتمدة لسنة 2024” جودة الملح الغذائي وسلامته الصحية على طاولة مجلس الحكومة المصادقة على 52 نقطة ضمن جدول أعمال مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة مباراة المنتوجات المجالية..أزيد من 1200 منتوج في المنافسة عاجل.. إيداع مسؤول قضائي السجن بسبب 13 مليون دوري أبطال آسيا: رحيمي يلحق الخسارة الأولى بالنصر هذا الموسم انزكان.. مجلس جهة سوس ماسة يعقد دورته العادية لشهر مارس صناعة السيارات بالصين: اشتعال حرب الأسعار 270 مليون درهم فائض ميزانية الدار البيضاء بورصة الدار البيضاء .. “دجى الإنعاش الضحى” تتصدر قائمة القيم الأكثر نشاطا وزارة الصحة تعلن عن ارتفاع حالات الحصبة وخصوصا بجهة سوس الدرك الملكي يحجز أزيد من طن من تمور يشتبه في كونها فاسدة بنك أفريقيا في الصدارة وفق تصنيف ESG للشركات المدرجة أزيلال.. أكثر من 14082 مستفيدا من خدمات 53 قافلة طبية متعددة التخصصات بوغرين يغيب عن الرجاء ضد الفتح ال”BNPJ” تحيل 30 مروجا للمخدرات و”الحريك” على النيابة العامة إصابة الهتيمي لا تدعو للقلق والي بني ملال يترأس حملات مراقبة الأسعار ويطلب تقارير يومية بني ملال..الاقتطاع يخرج موظفي الجماعة في مسيرة احتجاجية نهضة بركان يتفادى الزمالك واتحاد العاصمة في كأس الكاف

24 ساعة

القصة الكاملة للبرلماني الذي وصف مغاربة ب"بوزبال"

23 أبريل 2019 - 13:53

يوم الجمعة الماضي 19 أبريل نشر عبد العايض النائب البرلماني ورئيس جماعة تمارة خبر بدء العمل بالحاويات تحت أرضية لجمع النفايات المنزلية بجماعة تمارة، وأرفقها بصوره رفقة بعض المسؤولين المحلييين. نفس المسؤول أوضح أنه إعطاء انطلاقة العمل بالحاويات تحت أرضية من ساحة مولاي رشيد، لكنه عاد يومين بعد ذلك ليكتب على صفحتة ب”فايسبوك” في أقل من 24 ساعة على وضع الحاويات تحت أرضية يأبى بوزبال أو بوغنان إلا ان يرمي النفايات في غير مكانها، وتصر الجماعة والشركة المفوض لها القطاع على القيام بالواجب وتنظيف المجال، لان المواطن التماري يستحق الأحسن، وشكرا لعامل النظافة والله يهدي بوزبال”، وأرفق تدوينته بالصور الظاهرة رفقة هذا المقال. وأثارت تديونة البرلماني-رئيس الجماعة ما قاله الرئيس، إذ وجهت له انتقادات لاذعة، كانت أخفها ما كتبه أحد المواطنين على حائط البرلماني، حيث دعاه إلى إشعار الناس بكيفية استعمال الحاويات الجديدة بدل التهكم عليهم وسبهم.

الصورة الني نشرها البرلماني وارفقها بعبارة بوزبال

ولأن البرلماني أدرك ما فعله، عاد يوم الثلاثاء 23 أبريل ليكتب من جديد “راج مؤخرا جدال حول عبارة بوزبال و إهانة المواطنين .. قولو لصحافة الرصيف و من هم على أشكالهم أن أهم و أشرف اختصاص للبلديات هو العمل على نظافة الأحياء و الحرص على خدمة المواطن الذي هو محور عملنا .. أخبروهم أن مهندسي النظافة الذين يحرصون على جمع نفاياتنا ونقلها للمطارح يعانون من الذين يعيقون عملية النظافة .. أخبروهم أن بوزبال :
– هو من يسرق عجلات الحاويات و يتعب العمال بجرها دون عجلات لتصل للشاحنات 
– هو من يسرق الحاويات الجديدة ليستعملها في بيته و يضع فيها القمح و يستعملها في الورش لوضع الخليج في الماء و يستعملها بعض باعة السمك في وضعه بداخلها
– هو من يرى الحاويات الأرضية و لا يفتحها و يضع النفايات خارجها و هو رجل بكامل قوته و ليس بطفل.
– هو من برمي المنديل الورقي من نافذة سيارته
المهم بوزبال هو كل من يسيء للمواطن و عامل النظافة و المجتمع لعدم وعيه .. جميعا ضد بوزبال و ألف تحية للمواطنين و مهندسي النظافة.
و تحية لكل بونضيف الذي يساهم في نظافة حيه.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بعد مهاجمته لمجلس بوعياش…المريزق يرد على بنكيران

للمزيد من التفاصيل...

حموني: بنكيران يحرض على الفتنة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الدول المانحة تأمل في توفير المساعدات لسكان غزة عبر إلقائها من الجو

للمزيد من التفاصيل...

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

للسنة الثانية على التوالي.. لوسيور كريسطال تتوج بجائزة “نكهة المغرب المعتمدة لسنة 2024”

للمزيد من التفاصيل...

مباراة المنتوجات المجالية..أزيد من 1200 منتوج في المنافسة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

عاجل.. إيداع مسؤول قضائي السجن بسبب 13 مليون

للمزيد من التفاصيل...

مجلس جهة الدار البيضاء يصادق على 97 نقطة في دورة مارس العادية

للمزيد من التفاصيل...

بعد مهاجمته لمجلس بوعياش…المريزق يرد على بنكيران

للمزيد من التفاصيل...

حموني: بنكيران يحرض على الفتنة

للمزيد من التفاصيل...

الدرك الملكي يحجز أزيد من طن من تمور يشتبه في كونها فاسدة

للمزيد من التفاصيل...

بسبب أخطاء التحكيم..لقجع يجتمع بمسؤولي العصبة

للمزيد من التفاصيل...

البرلمانية التامني تشتكي انقطاع الماء عن مدينة الزمامرة 5 أيام

للمزيد من التفاصيل...

إصابة الهتيمي لا تدعو للقلق

للمزيد من التفاصيل...