تابعونا على:
شريط الأخبار
فضيحة: انهيار سقف مرحاض مستشفى فوق رأس مواطن ابنة مدينة اليوسفية تمنح المغرب ميدالية ذهبية بألعاب التضامن الإسلامي “بنزيما الإسثثنائي” مالذي يجعله المرشح الأول لنيل الكرة الذهبية؟ برلمانية تدق ناقوس خطر تنامي حالات الطلاق في المغرب إستبعاد لاعبين كونغوليين من معسكر الرجاء دواوير سيدي إفني تئن تحت وطأة المياه الملوثة شركة بريطانية تعلن انطلاق حفر بئر جديد للغاز بمنطقة للا ميمونة 25 لاعبا بمعسكر الرجاء بالمحمدية الحبس لـ “فقيه” بسبب التحرش الجنسي ومحاولة النصب الداكي يحث القضاة على ضرورة الالتزام بهندام لائق سعر الݣازوال يدفع سائقي الطاكسيات بأكادير إلى تفضيل السياح الأجانب حجز 187 ألف وحدة من المفرقعات بالبيضاء الركراكي يختار مساعديه في تدريب الأسود بالسماوي.. السطو على صاحبي محلين لبيع المجوهرات بمراكش مفوض قضائي بتداريب الدفاع الجديدي التحقيق في تلاعبات وسمسرة بملفات قضائية بمحاكم أكادير مشروع قانون مالية 2023: تعبئة 30 مليار لدعم المواد الأساسية توقيف 41 قاصرا على خلفية احتفالات عاشوراء إيقاف فقيه للاشتباه في انتمائه لجماعة إرهابية رسميا إقالة خاليلوزديتش من تدريب الأسود

24 ساعة

القصة الكاملة للبرلماني الذي وصف مغاربة ب"بوزبال"

23 أبريل 2019 - 13:53

يوم الجمعة الماضي 19 أبريل نشر عبد العايض النائب البرلماني ورئيس جماعة تمارة خبر بدء العمل بالحاويات تحت أرضية لجمع النفايات المنزلية بجماعة تمارة، وأرفقها بصوره رفقة بعض المسؤولين المحلييين. نفس المسؤول أوضح أنه إعطاء انطلاقة العمل بالحاويات تحت أرضية من ساحة مولاي رشيد، لكنه عاد يومين بعد ذلك ليكتب على صفحتة ب”فايسبوك” في أقل من 24 ساعة على وضع الحاويات تحت أرضية يأبى بوزبال أو بوغنان إلا ان يرمي النفايات في غير مكانها، وتصر الجماعة والشركة المفوض لها القطاع على القيام بالواجب وتنظيف المجال، لان المواطن التماري يستحق الأحسن، وشكرا لعامل النظافة والله يهدي بوزبال”، وأرفق تدوينته بالصور الظاهرة رفقة هذا المقال. وأثارت تديونة البرلماني-رئيس الجماعة ما قاله الرئيس، إذ وجهت له انتقادات لاذعة، كانت أخفها ما كتبه أحد المواطنين على حائط البرلماني، حيث دعاه إلى إشعار الناس بكيفية استعمال الحاويات الجديدة بدل التهكم عليهم وسبهم.

الصورة الني نشرها البرلماني وارفقها بعبارة بوزبال

ولأن البرلماني أدرك ما فعله، عاد يوم الثلاثاء 23 أبريل ليكتب من جديد “راج مؤخرا جدال حول عبارة بوزبال و إهانة المواطنين .. قولو لصحافة الرصيف و من هم على أشكالهم أن أهم و أشرف اختصاص للبلديات هو العمل على نظافة الأحياء و الحرص على خدمة المواطن الذي هو محور عملنا .. أخبروهم أن مهندسي النظافة الذين يحرصون على جمع نفاياتنا ونقلها للمطارح يعانون من الذين يعيقون عملية النظافة .. أخبروهم أن بوزبال :
– هو من يسرق عجلات الحاويات و يتعب العمال بجرها دون عجلات لتصل للشاحنات 
– هو من يسرق الحاويات الجديدة ليستعملها في بيته و يضع فيها القمح و يستعملها في الورش لوضع الخليج في الماء و يستعملها بعض باعة السمك في وضعه بداخلها
– هو من يرى الحاويات الأرضية و لا يفتحها و يضع النفايات خارجها و هو رجل بكامل قوته و ليس بطفل.
– هو من برمي المنديل الورقي من نافذة سيارته
المهم بوزبال هو كل من يسيء للمواطن و عامل النظافة و المجتمع لعدم وعيه .. جميعا ضد بوزبال و ألف تحية للمواطنين و مهندسي النظافة.
و تحية لكل بونضيف الذي يساهم في نظافة حيه.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلمانية تدق ناقوس خطر تنامي حالات الطلاق في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

مشروع قانون مالية 2023: تعبئة 30 مليار لدعم المواد الأساسية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السفن المصدرة للحبوب الأوكرانية تحت أنظار الأمم المتحدة

للمزيد من التفاصيل...

حملة تلقيح طارئة للأطفال ببريطانيا بعد اكتشاف هذا الفيروس

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

شركة بريطانية تعلن انطلاق حفر بئر جديد للغاز بمنطقة للا ميمونة

للمزيد من التفاصيل...

الولايات المتحدة : انخفاض سعر البنزين لأول مرة منذ مارس

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

فضيحة: انهيار سقف مرحاض مستشفى فوق رأس مواطن

للمزيد من التفاصيل...

ابنة مدينة اليوسفية تمنح المغرب ميدالية ذهبية بألعاب التضامن الإسلامي

للمزيد من التفاصيل...

“بنزيما الإسثثنائي” مالذي يجعله المرشح الأول لنيل الكرة الذهبية؟

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تدق ناقوس خطر تنامي حالات الطلاق في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

إستبعاد لاعبين كونغوليين من معسكر الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

دواوير سيدي إفني تئن تحت وطأة المياه الملوثة

للمزيد من التفاصيل...

شركة بريطانية تعلن انطلاق حفر بئر جديد للغاز بمنطقة للا ميمونة

للمزيد من التفاصيل...

25 لاعبا بمعسكر الرجاء بالمحمدية

للمزيد من التفاصيل...