تابعونا على:
شريط الأخبار
بمناسبة عيد العرش.. الملك يصدر عفوه على 1243 شخصا  الملك يخاطب الشعب يوم السبت كوفيد-19.. 8995 إصابة جديدة خلال 24 ساعة وعدد الوفيات 32 حالة وفاة لشكر: نتوقع أن نكون ضمن الأحزاب الثلاثة الأولى في الانتخابات المقبلة شركة الأنستغرام تطلق خاصية جديدة مالاوي تفتتح قنصلية عامة لها بمدينة العيون الحبس لموظف اختلس 46 مليون سنتيم سلطات مراكش توافق على استضافة مباراة الوداد الدرك يصل إلى باقي أفراد العصابة التي حاولت اغتصاب وقتل مواطن يوم العيد أمن مراكش يصل إلى شاب اعتدى على مواطن بشكل خطير “البيجيدي” يرشح “المجذوب” بدائرة وجدة انجاد هذا ما كتبه إنفانتينو في الدفتر الذهبي لدار الباشا نهضة الزمامرة والمغرب التطواني بالقسم الثاني طنجة ستتوفر على أول نظام نقل بالعربات المعلقة (تيليفيريك)  كوفيد-19: وزارة الصحة تعلن عن رقم قياسي في عدد المصابين انتخابات2021: “البيجدي” يقترح 276 إجراء العثماني: في “البيجيدي” راكمنا تجربة مهمة في تدبير الشأن العام البرنامج الانتخابي لـ”البيجدي” يراهن على تطوير نظام المدينة والنهوض بالجماعات القروية رئيس لبنان يكلف ميقاتي بتشكيل حكومة جديدة أولمبياد طوكيو..نهاية مشوار 5 رياضيين (اليوم الرابع)

مجتمع

حجز أكثر من 56 ألف كلغ من المواد الغذائية منتهية الصلاحية

17 مايو 2019 - 18:50

حجزت مصالح المراقبة بمديرية جهة الدار البيضاء – سطات ( المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية)، 56 ألفا و249 كيلوغرام من المواد والمنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، خلال الفترة الممتدة من فاتح رمضان إلى العاشر منه.

وحسب بلاغ للمديرية الجهوية، أن هذه الكمية شملت 18 ألفا و125 كلغ من منتجات الحلويات والبسكويت، و14 ألفا و927 كلغ من اللحوم الحمراء والبيضاء ومشتقاتها، و11 ألفا و409 كلغ من الأسماك.

كما شملت هذه الكمية 4083 كلغ من المعلبات النباتية، و3604 كلغ من الحليب ومشتقاته، و2609 كلغ من الفواكه الجافة، و718 كلغ من منتجات الطحين، و428 كلغ من الزيوت الغذائية، و18 كلغ من العسل، و383 وحدة من بيض الاستهلاك، و328 كلغ ( مواد غذائية أخرى).

وأضاف البلاغ  أن عملية الحجز والإتلاف تمت، في إطار المراقبة التي تتم بشكل يومي ضمن خرجات مفتشي مصالح المراقبة أو في إطار لجن مختلطة محلية وإقليمية، مع القيام في الوقت ذاته بتدخلات تحسيسية لفائدة أصحاب المحلات التجارية ونقط البيع، وصلت إلى 2292 تدخلا تحسيسيا خلال هذه المدة .

وتابع البلاغ أن المصالح حرصت على أخذ عينات وتوجيهها إلى المختبر، وتحرير محاضر توجه للجهات القضائية إذا تبين داعي لذلك.

وفي الشق المتعلق بالمراقبة عند الاستيراد، فقد همت هذه العملية 60 ألف و127 طنا من المواد الغذائية بمختلف أنواعها ( 1235 ملف استيراد)، وتم إرجاع 3ر28 طنا منها، وأخذت 65 عينة وجهت للمختبر قصد القيام بالتحاليل اللازمة.

أما المراقبة على مستوى الأسواق المحلية، فقد تمكنت مصالح المراقبة خلال الفترة نفسها من القيام بتفتيش 2148 نقطة لبيع المواد الغذائية والمساحات الكبرى والمتوسطة ووحدات الإنتاج أو التخزين ، وقامت بأخذ 43 عينة قصد إخضاعها للتحليل .

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بمناسبة عيد العرش.. الملك يصدر عفوه على 1243 شخصا

للمزيد من التفاصيل...

 الملك يخاطب الشعب يوم السبت

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رئيس لبنان يكلف ميقاتي بتشكيل حكومة جديدة

للمزيد من التفاصيل...

بعد المخدرات والكحول.. نجل بايدن يحرج البيت الابيض

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

عجز الميزانية يرتقب أن يبلغ 77.8 مليار درهم عند متم 2021

للمزيد من التفاصيل...

شركة الأنستغرام تطلق خاصية جديدة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بمناسبة عيد العرش.. الملك يصدر عفوه على 1243 شخصا

للمزيد من التفاصيل...

 الملك يخاطب الشعب يوم السبت

للمزيد من التفاصيل...

عرشان: صوتوا على الشخص المناسب.. لا نريد سماع اتهامات باختفاء المرشح بعد التصويت عليه ‎‎

للمزيد من التفاصيل...

الماط يطلب تأجيل مباراته بسبب كورونا

للمزيد من التفاصيل...

لشكر: نتوقع أن نكون ضمن الأحزاب الثلاثة الأولى في الانتخابات المقبلة

للمزيد من التفاصيل...

حسن الداكي: إمكانية تنقل مرتكبي الأفعال الإجرامية عبر العالم أصبح يفرض كامل اليقظة لعدم إفلاتهم من العقاب‎‎

للمزيد من التفاصيل...