تابعونا على:
شريط الأخبار
مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب الرميد يفاجئ “البيجيدي” بتقديم استقالته من الأمانة العامة رفع دعوى قضائية ضد موقع مشهور بسبب النقلة في امتحانات الباك 3 سنوات حبسا في حق شاب اغتصب قاصرا وتسبب في حملها المواعيد الخاصة بإنجاز بطاقة التعريف تقود إلى اعتقال ثلاثيني “التائهون”.. شريط جديد للمخرج سعيد خلاف فتح تحقيق مع أجنبي ضُبط يتحرش بطفلة اعتقال خمسيني أضرم النار في سيارة للقوات العمومية الجامعة تسمح للجمهور بمتابعة المباريات داخل القاعات الرياضية البنزرتي يبعد لاعبا بارزا من تداريب الوداد فاخر يرفض تقسيط ديونه بالرجاء أمن القنيطرة يُنهي نشاط شاب روّع المواطنين الأمن يضع حدا لعصابة ألحقت خسائرَ بـ8 سيارات العثور على عنصر من القوات المساعدة جثة هامدة مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب وزارة الأوقاف: فاتح شهر ذي القعدة سيكون يوم السبت محكمة الاستئناف تؤيد قرار سجن مولات الخمار غرفة الجنايات تؤجل مرة أخرى قضية المدير السابق للوكالة الحضرية بمراكش هذا ما قررته غرفة الجنايات في حق الموظف الجماعي المتهم باغتصاب شابة محلل سياسي: المغرب أدى ثمن انفعاليته مع إسبانيا

عين على العالم

فرنسا: قطع رأس مدرس عرض رسوما مسيئة للنبي الكريم (ص)

16 أكتوبر 2020 - 23:27

قتل أستاذ تاريخ فرنسي عرض مؤخرا أمام تلامذته رسوما كاريكاتورية للنبي محمد، بقطع الرأس الجمعة قرب باريس، فيما قضى المعتدي على يد الشرطة، وذلك بعد ثلاثة أسابيع من هجوم نفذه شاب باكستاني قرب المقر ات السابقة لصحيفة “شارلي ايبدو” الساخرة.

 

 

ووفق مصدر في الشرطة، فإن الضحية قتل في طريق عام غير بعيد عن مدرسته. وقالت النيابة العامة لوكالة فرانس برس إنه جرى فتح تحقيق في ارتكاب “جريمة مرتبطة بعمل إرهابي” وتشكيل “مجموعة إجرامية إرهابية”.

وتوجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى خلية ووقعت الأحداث قرابة الساعة 17,00 بتوقيت غرينتش، حسب مصدر في الشرطة.

 

 

وتلقى قسم الجنايات في كونفلان-سان-أونورين على بعد خمسين كلم شمال غرب باريس، نداء لملاحقة مشتبه به يتجول حول مؤسسة تعليمية، وفق ما ذكرت النيابة.

وعثر عناصر الشرطة على الضحية في المكان، وحاولوا على بعد مئتي متر، في محلة إيرانيي، توقيف رجل كان يحمل سلاحا أبيض ويهددهم فأطلقوا النار عليه ما تسبب بإصابته بجروح خطيرة أدت إلى مقتله.

وأوضح مصدر مطلع على التحقيقات أن المعتدي صرخ “الله أكبر” قبل مقتله. وطو ق المكان وجرى استدعاء فريق نزع الألغام بسبب الاشتباه في وجود حزام ناسف.

ويأتي هذا الاعتداء بعد ثلاثة أسابيع من هجوم بآلة حادة نفذه شاب باكستاني يبلغ 25 عاما أمام المقر القديم لـ”شارلي ايبدو”، اسفر عن إصابة شخصين بجروح بالغة. وقال منفذ الاعتداء للمحققين إن ه قام بذلك ردا على إعادة نشر “شارلي ايبدو” للرسوم الكاريكاتورية.

وكانت الصحيفة أعادت نشر الرسوم في الأول من شتنبر مع بداية محاكمة شركاء مفترضين لمنفذي الاعتداءات التي تعرضت لها الصحيفة في يناير 2015 وأسفرت عن مقتل 12 شخصا.

وتظاهر الآلاف في عدة مدن باكستانية احتجاجا على إعادة نشر الرسوم. كما هدد تنظيم القاعدة الصحيفة بهجوم مماثل لذلك الذي حدث عام 2015 بعد إعادة النشر.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الخارجية الإسبانية تُعلق على موقف المغرب بمزاعم غريبة

للمزيد من التفاصيل...

مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

داميان تاريل: لهذا السبب صفعتُ الرئيس الفرنسي

للمزيد من التفاصيل...

الجزائر.. الإسلاميون يحلمون بالوصول إلى الحكم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“العربية للطيران” تعلن استئنافَ رحلاتها الجوية

للمزيد من التفاصيل...

“سيدي علي ” و TiBu Maroc يوزعان دراجات هوائية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الخارجية الإسبانية تُعلق على موقف المغرب بمزاعم غريبة

للمزيد من التفاصيل...

العثماني يقصف أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

الرميد يفاجئ “البيجيدي” بتقديم استقالته من الأمانة العامة

للمزيد من التفاصيل...

اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي تتواصل مع الفاعلين الجهويين بجهة بني ملال 

للمزيد من التفاصيل...

مجلس المستشارين يستغرب من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب 

للمزيد من التفاصيل...

المنقوش تدعو إلى افتتاح السفارة المغربية في ليبيا ورفع مستوى التمثيل الدبلوماسي

للمزيد من التفاصيل...