تابعونا على:
شريط الأخبار
الإصابة تُجبر خاليلوزديتش على عدم إشراك ماسينا ضد بوركينافاسو برلمانية إيطالية: قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب مغلوط نزاعان جديدان يقودان الوداد إلى “الطاس” تسجيل 6 غيابات للرجاء ضد نهضة بركان الجامعة تُلطف الأجواء بين عموتة ومساعده إصابة لاعب ودادي بارز قبل مواجهة الحسنية المنتخب يواصل عروضه المتواضعة قبل تصفيات المونديال شاب عشريني يضع حدا لحياته شنقا إحباط محاولة تهريب أزيد من طنين من مخدر الشيرا حيازة المخدرات تقود ثلاثينيا إلى قبضة الشرطة القضائية في البيضاء الأمن يوقف 6 أشخاص أحدثوا فوضى بالشارع العام غياب 8 لاعبين عن الوداد ضد حسنية أكادير مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب الرميد يفاجئ “البيجيدي” بتقديم استقالته من الأمانة العامة رفع دعوى قضائية ضد موقع مشهور بسبب النقلة في امتحانات الباك 3 سنوات حبسا في حق شاب اغتصب قاصرا وتسبب في حملها المواعيد الخاصة بإنجاز بطاقة التعريف تقود إلى اعتقال ثلاثيني “التائهون”.. شريط جديد للمخرج سعيد خلاف فتح تحقيق مع أجنبي ضُبط يتحرش بطفلة اعتقال خمسيني أضرم النار في سيارة للقوات العمومية

سياسة

الحكومة تقرر زيادة درهم ونصف في أثمنة قنينيات الماء

11 نوفمبر 2020 - 12:23
قررت الحكومة رفع الرسم على المياه المعدنية وماء المائدة، حيث سيصبح درهما واحدا عن كل لتر بدل 10سنتيم، وهو الرسم المعمول به حاليا. وعليه سترتفع أثمنة قنينية الماء بدرهم ونصف، في حين ستتم زيادة خمسة دراهم في سعر قنينة ماء المائدة من حجم 5لترات.
وبررت حكومة العثماني قرارها الذي سينتظر المصادقة عليه من طرف مجلسي النواب والمستشارين، تنمية موارد الجماعات المحلية. وفي هذا الصدد سيتعين على الملزمين ايداع إقرار بكميات  المياه التي تعبئتها لدى وكيل المداخيل الجماعي، وذلك قبل نهاية شهر أبريل، من أجل احتساب قيمة الرسم التي على الشركات أداءها، بعد أن تتم زيادتها سلفا.
ويفرض هذا الرسم على المياه المعدنية ومياه المائدة المستخرجة من الينابيع او الابار والمعدة للاستهلاك في شكل قنينات. وتخضع له المؤسسات التي تستغل ينابيع مياه معدنية اومياه المائدة وتعدها للاستهلاك في قنينات كيفما كانت سعتها قصد بيعها.
ويحدد سعر هذا الرسم بالقانون في 0,10 درهم عن كل لتر أو كسر من اللتر. ويحتسب الرسم على كمية اللترات من المياه المعدنية و مياه المائدة المنتجة الموضوعة في شكل قنينات قصد بيعها.  ويؤدى مبلغ الرسم تلقائيا كل ربع سنة قبل انصرام الشهر الموالي لكل ربع سنة، ويتسخلصه وكيل مداخيل الجماعة التي يقع بها موقع استغلال البئر أو الينبوع.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

إلباييس: إسبانيا مسّت 5 أشياء مُقدسة لدى المغرب

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية إيطالية: قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب مغلوط

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

هذا ما قرّرته السعودية بخصوص الحج هذا العام

للمزيد من التفاصيل...

داميان تاريل: لهذا السبب صفعتُ الرئيس الفرنسي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“التهيئة زناتة” و”ليدك” تُوقعان اتفاقية تخص العربات الكهربائية

للمزيد من التفاصيل...

“العربية للطيران” تعلن استئنافَ رحلاتها الجوية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

إلباييس: إسبانيا مسّت 5 أشياء مُقدسة لدى المغرب

للمزيد من التفاصيل...

الالتزام بالتدابير الاحترازية يسِم استئناف المطارات المغربية عملها

للمزيد من التفاصيل...

بعد الغضب على أسعار الرحلات.. الملك يتدخل بشكل عاجل

للمزيد من التفاصيل...

منظمة تدعو البرلمان الأوروبي إلى النأي عن تأجيج الأزمة المغربية الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يتشبث بالرميد ويعتز بنضاله وإسهاماته السياسية والوطنية

للمزيد من التفاصيل...

المنصوري تقود حملة ضد نرجس و”مول شركة البيض يقلب الفيستا”

للمزيد من التفاصيل...