تابعونا على:
أخر الأخبار بطلة أفلام  “Twilight ” تعلن  دعمها لفلسطين  بريد المغرب يصدر طابعا بريديا تخليدا لليوم العالمي للسلامة… عاجل: حصيلة تواصل إرجاع “الحراكَة” في أول رد له.. رئيس حكومة إسبانيا يهدد المغرب عاجل/ مدريد أعادت إلى المغرب 1500 من ستة حراكَ هدف سواريز القاتل يضع أتليتيكو على أعتاب لقب البطولة الإسبانية جلسة خمرية تنتهي بمقتل عشريني بسيدي بيبي عاجل: القضاء يصدم الوداد في نزاعه مع شيكاتارا الجسر الجوي لنقل المساعدات إلى غزة..متواصل هذا هو موعد عودة القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية للمغرب إسرائيل تقصف منزل رئيس حماس منظمة الصحة تعرض “توقعات مخيفة” عن كورونا هذا العام عاجل: محاولة إنقاذ كلب تنتهي بمصرع طفل بمراكش فلسطين: إصابة مسعف متطوع بالرصاص الحي فحص عشرات “الحراكة” بسبتة قبل إعادتهم للمغرب عاجل: إطلاق صواريخ من لبنان اتجاه إسرائيل لأول مرة..دوي صفارات الانذار يسمع في شمال إسرائيل دورية للدراجين تتمكن من سارق أغطية بالوعات الصرف الصحي السجن 8 أشهر للزوج الذي عنّف زوجته أمام أطفاله ابتدائية طنجة تدين الملياردير سمير عبد المولى

سياسة

الحكومة تقرر زيادة درهم ونصف في أثمنة قنينيات الماء

11 نوفمبر 2020 - 12:23
قررت الحكومة رفع الرسم على المياه المعدنية وماء المائدة، حيث سيصبح درهما واحدا عن كل لتر بدل 10سنتيم، وهو الرسم المعمول به حاليا. وعليه سترتفع أثمنة قنينية الماء بدرهم ونصف، في حين ستتم زيادة خمسة دراهم في سعر قنينة ماء المائدة من حجم 5لترات.
وبررت حكومة العثماني قرارها الذي سينتظر المصادقة عليه من طرف مجلسي النواب والمستشارين، تنمية موارد الجماعات المحلية. وفي هذا الصدد سيتعين على الملزمين ايداع إقرار بكميات  المياه التي تعبئتها لدى وكيل المداخيل الجماعي، وذلك قبل نهاية شهر أبريل، من أجل احتساب قيمة الرسم التي على الشركات أداءها، بعد أن تتم زيادتها سلفا.
ويفرض هذا الرسم على المياه المعدنية ومياه المائدة المستخرجة من الينابيع او الابار والمعدة للاستهلاك في شكل قنينات. وتخضع له المؤسسات التي تستغل ينابيع مياه معدنية اومياه المائدة وتعدها للاستهلاك في قنينات كيفما كانت سعتها قصد بيعها.
ويحدد سعر هذا الرسم بالقانون في 0,10 درهم عن كل لتر أو كسر من اللتر. ويحتسب الرسم على كمية اللترات من المياه المعدنية و مياه المائدة المنتجة الموضوعة في شكل قنينات قصد بيعها.  ويؤدى مبلغ الرسم تلقائيا كل ربع سنة قبل انصرام الشهر الموالي لكل ربع سنة، ويتسخلصه وكيل مداخيل الجماعة التي يقع بها موقع استغلال البئر أو الينبوع.

شارك برأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المغرب يستدعي سفيرته في إسبانيا للتشاور

للمزيد من التفاصيل...

أخيرا.. هكذا اعترفت إدارة بايدن بمغربية الصحراء

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

القضاء يحيل شكاية ألتاميرانو ضد غالي على المحكمة الوطنية الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...

بعد عامين من خطوبتهما..العدوان الاسرئيلي يكتب نهاية مؤلمة لقصة حب مثيرة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارتفاع عملية الأداء الإلكتروني بالبطاقات البنكية

للمزيد من التفاصيل...

في ظل التوتر بين البلدين..المغرب أول مزود لإسبانيا بالخضروالفواكه

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

اللجنة العلمية ترفع للحكومة مقترح تمديد الإغلاق إلى 11 ليلا…

للمزيد من التفاصيل...

في أقل من 24 ساعة.. أسفي تهتز على وقع جريمة شنعاء

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف 3 أشخاص بالقنيطرة من أجل الاتجار في البشر

للمزيد من التفاصيل...

المغرب يستدعي سفيرته في إسبانيا للتشاور

للمزيد من التفاصيل...

لأول مرة.. جهة الشرق خالية من “كورونا”

للمزيد من التفاصيل...

الجيش الإسباني يطوق سبتة المحتلة لصد تدفق “الحراݣة”

للمزيد من التفاصيل...