تابعونا على:
شريط الأخبار
“البام” يعتمد طريقة غريبة لاختيار مرشحيه محمد ريفي يدخل الى غرفة العمليات  كورونا يخنق قسم الإنعاش بمستشفى الحسني بالناظور الناظور.. شاب يضع حدا لحياته منتحرا عرشان يعين بن مومنة منسقا محليا لحزبه بجماعة سعادة إحداث أول مركز رقمي ومندمج لتسريع وتيرة علمية التلقيح ضد كوفيد-19 شهيدة الواجب..كوفيد19 ينهي حياة ممرضة حامل بنكيران يثير فوضى في سلا بعد رفضه الترشح اكتشاف نسبة مهمة من النفط بإنزكان نزاع جديد للمغرب التطواني بالفيفا لماذا اختار العثماني الترشح في الرباط عوض المحمدية؟ “النكات”.. عمل جديد للمخرج المغربي ابراهيم الشكيري 500 ألف دولار لانتقال مهاجم إنييمبا إلى الرجاء البيضاوي خطير: شاب يقتل والدته ويتجول برأسها بين شوارع البيضاء+ فيديو خطير: جندي يطعن ابنه داخل دائرة أمنية بمراكش بسبب الخيانة الزوجية المغرب يقاضي شركة ألمانية‎‎ روما يرضخ لشروط الرجاء البيضاوي هل الانتخابات المبكرة الحل الأنسب لتجاوز أزمة تونس؟ العثماني يعلق على قرار التشطيب على السكال وحامي الدين كوفيد-19 يفتك بالمغاربة..أودى بحياة 9885 شخص

مجتمع

سلوكات بمستعجلات المركز الجامعي مراكش قد تسبب في الانتشار السريع لكورونا

10 ديسمبر 2020 - 14:04

يعيش قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمدينة مراكش، حالة من الفوضى والاحتقان بسبب ما أسمته مصادرنا بسوء التدبير، الذي دفع بالمرضى إلى افتراش الأرض في هاته الأجواء الباردة من أجل انتظار موعد قد يأتي ولا يأتي.

فبالرغم من كونها مؤسسة صحية، إلا أن احترام الإجراءات الصحية اللازمة لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد، شيء لا يمكن أن تجده بهذا المكان، ففوق سرير واحد بالمستعجلات يجلس أكثر من شخصين، هذا ناهيك عن الغياب التام للمعقمات الكحولية، وكذا عدم احترام الاجراءات الوقائية، وخاصة ان هاته الوحدة تستقبل حالات مستعجلة من بينها مرضى كوفيد 19 دخلوا مرحلة متقدمة من المرض دون أن يكتشفوا حملهم للفيروس.

ووقف موقع الأنباء تيفي على سلوكات أخرى قد تساهم في انتشار الفيروس داخل قسم المستعجلات، وخاصة بعد أن عمدت إحدى العاملات بهذا المكان إلى إسعاف إحدى المريضات التي كانت في حالة حرجة، وذلك بحقنها حقنة تتوفر على مصل مضاد لنوع من السموم، وعند الانتهاء من العملية قامت بغرس إبرة الحقنة بالسرير عوض التخلص منها بحاوية الأزبال التي تتواجد بالقرب منها، وهو ما قد يتسبب في نقل الأمراض إلى كل من سيجلس بذاك السرير، وهو سلوك على الأطقم الطبية والتمريضية تجاوزه حتى لا تكون المؤسسات الصحية بؤرا للوباء.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

“البام” يعتمد طريقة غريبة لاختيار مرشحيه

للمزيد من التفاصيل...

عرشان يعين بن مومنة منسقا محليا لحزبه بجماعة سعادة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

هل الانتخابات المبكرة الحل الأنسب لتجاوز أزمة تونس؟

للمزيد من التفاصيل...

كوفيد-19: ألمانيا تبدأ التطعيم بجرعة ثالثة من اللقاح

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

” ONEE”يشرع في تقوية تزويد مدينة بوفكران بالماء الصالح للشرب

للمزيد من التفاصيل...

“ONEE “يشرع في مشروع تقوية تزويد مدينة أزرو بالماء الصالح للشرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

“البام” يعتمد طريقة غريبة لاختيار مرشحيه

للمزيد من التفاصيل...

محمد ريفي يدخل الى غرفة العمليات 

للمزيد من التفاصيل...

كورونا يخنق قسم الإنعاش بمستشفى الحسني بالناظور

للمزيد من التفاصيل...

إحداث أول مركز رقمي ومندمج لتسريع وتيرة علمية التلقيح ضد كوفيد-19

للمزيد من التفاصيل...

شهيدة الواجب..كوفيد19 ينهي حياة ممرضة حامل

للمزيد من التفاصيل...

بنكيران يثير فوضى في سلا بعد رفضه الترشح

للمزيد من التفاصيل...