تابعونا على:
شريط الأخبار
الأسد الإفريقي..عملية تطهير بالميناء العسكري لأكادير 4 غيابات لاتحاد طنجة أمام الرجاء فضيحة: بالفيديو..سيدة تمارس الجنس أمام إبنها الحسيمة.. السقوط من بناية يُنهي حياة ثمانيني 4 غيابات لاتحاد طنجة أمام الرجاء “الحمامصي” تُسلط الضوء على العنف ضد المرأة في “ندمانة” كندا: توجيه تهمة الإرهاب إلى شاب دهس أسرة مسلمة الفنان بهاوي يُصدر جديده الغنائي “سولو دموعي” عاجل: رئيس جامعة ابن طفيل يصفع طلبة جامعيين والشرطة تقتحم الحرم الجامعي سكومة يعود إلى تداريب الوداد البيضاوي إريكسن يطمئن الجماهير من سريره: أنا بخير الشاب الذي ألحق خسائر ب5 سيارات بمولاي رشيد يقع في قبضة الأمن  3أهداف يطمح الدون لتحقيقها..ماهي؟ السراح المؤقت لنائبي رئيس بلدية الناظور كأس أوروبا: بولندا تدفع ثمن خطأين بوريطة يستقبل 8 سفراء جدد كوفيد-19..المغرب يسجل 109 إصابة جديدة العصابة التي روعت مكناس تقع في قبضة الأمن قضية رابعة العدوية..المحكمة تؤيد أحكام إعدام قيادات الإخوان  كأس أوروبا: ديشان بمواجهة لوف..الفصل الأخير في رواية صداقة؟

سياسة

دبلوماسي موريتاني: مواقف المغرب لم تكن في يوم من الأيام على حساب القضية الفلسطينية

19 ديسمبر 2020 - 20:28

أكد بلال ولد ورزك، السفير الموريتاني السابق بالولايات المتحدة الأمريكية، بلال ولد ورزك، أن مواقف المغرب من القضية الفلسطينية “لم تكن في يوم من الأيام على حساب الشعب الفلسطيني، وقضيته العادلة وحقوقه المشروعة”.

وأوضح السيد ولد ورزك، أن “لكل دولة سيادتها التامة في علاقاتها الخارجية”، مؤكدا أن “علاقات المملكة المغربية الخارجية ومواقفها من القضية الفلسطينية لم تتغير قيد أنملة تحت أي ظرف مهما كان، بل هي إحدى ثوابت هذه العلاقات”.

وأضاف أن مواقف المغرب الراسخة من الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف هي التي أكد عليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الاتصالين الهاتفيين اللذين أجراهما مع الرئيسين الأمريكي، السيد دونالد ترامب، والفلسطيني، السيد محمود عباس.

كما أكد أن جلالة الملك، بصفته رئيسا للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، بقي على الدوام نشطا في الدفاع عن القضية والشعب الفلسطينيين.

وعبر الدبلوماسي الموريتاني السابق عن يقينه بأن المغرب، ملكا وحكومة وشعبا، لن يتخلى أبدا عن القضية الفلسطينية، التي “هي في الحقيقة قضية جميع المسلمين والعرب، ولايمكن التنازل عنها، ويتعين الدفاع عنها بمختلف الطرق”.

وكان جلالة الملك قد ذكر، خلال اتصال هاتفي أجراه، يوم 10 دجنبر الجاري، مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، “بالمواقف الثابتة والمتوازنة للمملكة المغربية من القضية الفلسطينية”، مؤكدا جلالته أن “المغرب يدعم حلا قائما على دولتين تعيشان جنبا إلى جنب في أمن وسلام”.

كما أكد جلالة الملك، في اتصال هاتفي مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس أبو مازن، بأن موقف جلالته الداعم للقضية الفلسطينية ثابت لا يتغير.

كما شدد جلالة الملك على أن “المغرب يضع دائما القضية الفلسطينية في مرتبة قضية الصحراء المغربية، وأن عمل المغرب من أجل ترسيخ مغربيتها لن يكون أبدا، لا اليوم ولا في المستقبل، على حساب نضال الشعب الفلسطيني من أجل حقوقه المشروعة”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

كوت ديفوار تؤكد أن الحكم الذاتي يتوافق مع القانون الدولي

للمزيد من التفاصيل...

السراح المؤقت لنائبي رئيس بلدية الناظور

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كندا: توجيه تهمة الإرهاب إلى شاب دهس أسرة مسلمة

للمزيد من التفاصيل...

قضية رابعة العدوية..المحكمة تؤيد أحكام إعدام قيادات الإخوان 

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مايكروسوفت يعين أميرة مديرة عامة جديدة بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

“جوميا المغرب” تقترح برنامج تخفيضات بمناسبة عيد ميلادها التاسع

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الجالية المقيمة في الخليج تطالب بالاستفادة من تخفيضات التذاكر 

للمزيد من التفاصيل...

عائلات ضحايا “فاجعة طنجة” تُجدد مطالبها بمحاسبة المسؤولين عنها

للمزيد من التفاصيل...

أزيد من 200 ألف ناخب و1478 مكتبا للتصويت في اقتراع قطاع التربية الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

تصفية مهاجر مغربي برصاص إسباني عنصري

للمزيد من التفاصيل...

بعد زُهاء سنة من الإغلاق.. منتزه المنارة يُفتح مجددا في وجه العموم

للمزيد من التفاصيل...

عاجل: رئيس جامعة ابن طفيل يصفع طلبة جامعيين والشرطة تقتحم الحرم الجامعي

للمزيد من التفاصيل...