تابعونا على:
شريط الأخبار
الدرك الملكي يفكك عصابة مختصة في استخراج الكنوز العيون.. كلية الطب والصيدلة تفتح أبوابها في شتنبر المقبل ركلة حصان تودي بحياة فلاح في إقليم شيشاوة التأخر في الوصول يهدد نغوما ومالانغو بالغياب عن الرجاء شاب يضع حدا لحياته بواسطة حبل وهبي يبعد خال الهمة ويستعيد السيطرة على الرحامنة الوداد يعزز صدارته للبطولة مدريد تستنجد بواشنطن لحل أزمتها مع المغرب 16 مليون 457 ألف تلقوا اللقاح ضد كوفيد-19 هل يحمل أمزازي الجنسية الاسبانية؟ لهذه الأسباب فشلت الانتخابات في الجزائر المال والبندقية يشكلان ثنائيا متلازما بالجزائر منذ 1965 “كوفيد-19” بالمغرب.. تسجيل 270 إصابة جديدة ووفاة 4 أشخاص عاجل.. “حركة مجتمع السلم” تؤكد تصدرها نتائج الانتخابات الجزائرية فلكيون يحددون موعد عيد الأضحى بالمغرب الداخلية تعين القبلي كاتبا عاما لعمالة قلعة السراغنة الريسوني: هكذا وجدت سليمان المضرب عن الطعام الإصابة تُجبر خاليلوزديتش على عدم إشراك ماسينا ضد بوركينافاسو برلمانية إيطالية: قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب مغلوط نزاعان جديدان يقودان الوداد إلى “الطاس”

سياسة

بنكيران: للملك موقف مشرف مع "البيجيدي" والعثماني يعرف السر

23 ديسمبر 2020 - 17:39

قال عبد الإله بنكيران، في بث مباشر على صفحته الرسمية ب”فايسبوك” إنه بعد خرجته الإعلامية في ملف التعريب أغضبته كثيرات. وقال “كنت قريبا من مغادرة الحزب لعدم رضاي على طريقه تدبير شؤونه”. واستدرك “كنت أنوي إبداء رأيي بعد ملف الكركارات، لكني تراجعت لأن اعتقدت أن حديثي سيبدو أن فيه تضييقا على الحزب والأمانة العامة بشكل أو بآخر..وأنا لم أكن أرغب في التشويش عليهم”..

 

وأضاف “ليس هناك مغربي عاقل سيقول إنه ليس سعيدا باعتراف رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء. وأوضح هذا القرار كبير جدا، ولا أحد يتخيل حجمه.

وقال “لاتنسوا المواقف المشرفة لجلالة الملك في قضية الصحراء، والملف الفلسطيني، وحتى فيما يتعلق بحزب العدالة والتنمية لاتنسوا، يقول بنكيران أنه بعد وفاة الملك الحسن الثاني، كانت هناك دعوات لحل الحزب وتابع وقتها كان العثماني، هو نائب الأمين العام ويمكنكم أن تسألوه عما دار بينه وبين الملك حينها”. وتابع “القضية مفيهاش اللعب”.

 

 

وأضاف “رافق هذا التطورات قرار استئناف العلاقات مع إسرائيل التي كانت توقفت في سنة2000″…بالنسبة لنا كحزب سياسي قادم من الحركة الاسلامية، يقول بنكيران، فإننا ضد التطبيع، لكن ما حصل هل هو تطبيع أم ليس كذلك؟

واسترسل نفس المتحدث :”المغرب يعرف ما يتوجب عليه فعله. وجلالة الملك هو الذي يتخذ القرارات، وعندما فعل ذلك لم يمنع أي طرف من إعلان موقفه. لذلك فإن حركة التوحيد والإصلاح أعلنت موقفها في إطار الاحترام الواجب. أما الأمانة العامة للحزب فقد ثمنت موقف الملك وأكدته”.

 

 

وأضاف “وقع الاتفاق مع سعد الدين العثماني أمام جلالة الملك..وجميعنا لم يرقنا الأمر..لكن أن لايروقنا الأمر شيء، وأن نتصرف بالطريقة التي نبدو فيها وكأننا نريد نسف قرارات الأمانة العامة للحزب..”سمحو لي هادي ماشي سياسة”…الحديث عن إقالة العثماني، هذا ليس الحزب الذي أعرف. أنا أعرف حزب المؤسسات”.

لا تسنوا أننا حزب يترأس الحكومة منذ 10 سنوات، وبالتالي نشكل لبنة أساسية في الدولة التي يترأسها جلالة الملك..”ميعجبناش الحال هذا حقنا، لكن لا يمكن أن نخذل الدولة في لحظاتها الحرجة”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

“لقاء قصير” بين سانشيز وبايدن يستحيل مصدرًا للسخرية والتنكيت

للمزيد من التفاصيل...

إلموندو: المغرب يُوجه ضربة قاضية لإسبانيا‎

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

دبي..اليخوت الفارهة..ملاذ الهاربين من تهديدات كورونا

للمزيد من التفاصيل...

عاجل.. “حركة مجتمع السلم” تؤكد تصدرها نتائج الانتخابات الجزائرية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارتفاع الرقم الاستدلالي للإنتاج الصناعي بنسبة 0,9%

للمزيد من التفاصيل...

OCP: نجاح عملية إصدار السندات في السوق الدولية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

هذا موعد عودة عاملات الفراولة من إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

إلموندو: المغرب يُوجه ضربة قاضية لإسبانيا‎

للمزيد من التفاصيل...

رحلة رباعي الوداد بالمنتخب كلفت 15 مليونا

للمزيد من التفاصيل...

بعد أوامر الملك.. آلاف المغاربة يحجون نحو “لارام” لحجز التذاكر

للمزيد من التفاصيل...

انفراد.. جبهة العمل السياسي الأمازيغي تُجمد اتفاقاتها مع أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يبعد خال الهمة ويستعيد السيطرة على الرحامنة

للمزيد من التفاصيل...