تابعونا على:
شريط الأخبار
فرقة محاربة المخدرات تتمكن من مروجين خطيرين اسود القاعة إلى ربع نهائي المونديال فشل صفقة انتقال الكرتي لبيراميدز  انتخبت رئيسة جماعة: أنا نݣافة وحمرت الوجه للنݣافات محاصرة “حراكة” على متن دراجة جيت-سكي شفشاون.. سيول قوية تجرف سيارة أجرة انطلاق  برنامج ” المدرسة الايجابية” لاكتشاف المواهب “مول C90 البيضاء” اللص الذي روع نساء مراكش ثلاث مباريات للأسود في 6 أيام بتصفيات المونديال إحالة شرطيين على النيابة العامة للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية محامية تضع حدا لحياتها بعد شهر من وفاة زوجها بكوفيد 19 الأمن يعتقل شابا دفن جثة والده في حديقة واستولى على ماله انتخاب أعضاء المجلس الاقليمي لبني ملال إرهابيو الرشيدية كانوا يخططون لتسميم مسؤولين أمنيين ورش بناء يهدد 400 أسرة بالتشرد+ فيديو تأجيل انتخاب رئاسة جماعة بني أعياط للمرة الثانية..يثير الاستياء بريد المغرب يصدر طابعا بريديا لهذه المناسبة الرجاء ضد اوليرز ذهابا وإيابا بالمغرب تهديدات وفوضى وتوقيفات.. قربلة في انتخاب عمدة الرباط أحزاب الأغلبية الحكومية تسيطر على مجلس عمالة اكادير-إدوتنان

سياسة

السفير الأمريكي: إجراءات إدارية ودبلوماسية أخرتا موعد افتتاح سفارتي المغرب واسرئيل

18 يناير 2021 - 13:12

أكد دايفيد  ت. فيشر، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الرباط في آخر لقاء رسمي له مع الصحافة المغربية، أن افتتاح سفارتي البلدين سيكون قريبا. وأوضح السفير الذي كان يتحدث قبل ساعة من الآن “هناك بعض الإجراءات الإدارية والدبلوماسية يتعين إتمامها”.

 

 

وأضاف “لقد توالت الأحداث التاريخية هذا العام..وضمنها نجاحنا في إعادة العلاقة بين المغرب وأحد أقرب حلفائنا، إسرائيل”. وتابع “الرئيس ترامب أعلن عن ذلك قبل شهر (10 دجنبر)، وحدثت بعد ذلك أمور عظيمة. فبانضمام المغرب إلى “اتفاقية أبراهام”، يعمل المغرب على ضمان الاستقرار بالمنطقة وبالموازاة مع ذلك على فتح فرص جديدة للتجارة. وأضاف رجال الأعمال في إسرائيل يتصلون بنظرائهم المغاربة سعيا للاستثمار في المغرب. إضافة إلى الدفعة القوية المنتظر أن تحظى بها السياحة، السياحة طبعا في اتجاهين.

 

 

وكان المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وقعوا في دجنبر الماضي على إعلان ثلاثي مشترك في العاصمة الرباط على هامش الزيارة الرسمية التي قوم بها للمغرب الوفدان الأمريكي والإسرائيلي برئاسة مستشار ترامب وصهره جاريد كوشنر، والمستشار الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي مائير بن شبات.

ووقّع المسؤولان الأمريكي والإسرائيلي ورئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني على هذا الإعلان إثر اجتماع مع الملك محمد السادس.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

انتخبت رئيسة جماعة: أنا نݣافة وحمرت الوجه للنݣافات

للمزيد من التفاصيل...

انتخاب أعضاء المجلس الاقليمي لبني ملال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بوتفليقة رمز “الفرص الضائعة” بالنسبة للجزائريين

للمزيد من التفاصيل...

وفاة بوتفليقة..كيف تعاملت سلطات الجزائر مع رحيله؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الإتحاد الأوروبي يكشف سوء الفهم في المُعادلة بين الجواز الصحي المغربي والأوروبي

للمزيد من التفاصيل...

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا لهذه المناسبة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

شفشاون.. سيول قوية تجرف سيارة أجرة

للمزيد من التفاصيل...

ثلاث مباريات للأسود في 6 أيام بتصفيات المونديال

للمزيد من التفاصيل...

إحالة شرطيين على النيابة العامة للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية

للمزيد من التفاصيل...

محامية تضع حدا لحياتها بعد شهر من وفاة زوجها بكوفيد 19

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يعتقل شابا دفن جثة والده في حديقة واستولى على ماله

للمزيد من التفاصيل...

إرهابيو الرشيدية كانوا يخططون لتسميم مسؤولين أمنيين

للمزيد من التفاصيل...