تابعونا على:
شريط الأخبار
الإصابة تُجبر خاليلوزديتش على عدم إشراك ماسينا ضد بوركينافاسو برلمانية إيطالية: قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب مغلوط نزاعان جديدان يقودان الوداد إلى “الطاس” تسجيل 6 غيابات للرجاء ضد نهضة بركان الجامعة تُلطف الأجواء بين عموتة ومساعده إصابة لاعب ودادي بارز قبل مواجهة الحسنية المنتخب يواصل عروضه المتواضعة قبل تصفيات المونديال شاب عشريني يضع حدا لحياته شنقا إحباط محاولة تهريب أزيد من طنين من مخدر الشيرا حيازة المخدرات تقود ثلاثينيا إلى قبضة الشرطة القضائية في البيضاء الأمن يوقف 6 أشخاص أحدثوا فوضى بالشارع العام غياب 8 لاعبين عن الوداد ضد حسنية أكادير مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب الرميد يفاجئ “البيجيدي” بتقديم استقالته من الأمانة العامة رفع دعوى قضائية ضد موقع مشهور بسبب النقلة في امتحانات الباك 3 سنوات حبسا في حق شاب اغتصب قاصرا وتسبب في حملها المواعيد الخاصة بإنجاز بطاقة التعريف تقود إلى اعتقال ثلاثيني “التائهون”.. شريط جديد للمخرج سعيد خلاف فتح تحقيق مع أجنبي ضُبط يتحرش بطفلة اعتقال خمسيني أضرم النار في سيارة للقوات العمومية

سياسة

رسميا: قيادة "البيجيدي" ترفض استقالة عمدة الدارالبيضاء

26 يناير 2021 - 17:38

رفضت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية استقالة عبد العزيز العماري عمدة مدينة الدار البيضاء، من الأمانة العامة للحزب. وقال سليمان العمراني، نائب الأمين العام إن الاجتماع الذي عقدته قيادة الحزب أمس الإثنين، رفض بالإجماع استقالة عبد العزيز العماري.

 

 

ويرفض العماري الحديث في موضوع استقالته، لكن مصادر كانت ربطت بين قرار استقالته وقرار حضور سعد الدين العثماني الأمين العام للحزب بصفته رئيسا الحكومة للاتفاق الذي وقعته الحكومية المغربية بشأن إعادة فتحي مكتبي الاتصال بين البلدين، غير أن هذا الطرح يقابل رأي آخر يفيد أن ما دفع العماري لإعلان استقالته، له ارتباط بخلاف في قيادة الحزب، وأنه عبر عن عدم رضاه على أداء الأمانة العامة ومسار الحزب، بتقديم استقالته، خصوصا أن العماري يحسب على ما يمكن تسميته ب”جناح” بنكيران.

 

 

وتدرج العماري، الذي لد سنة 1968 بالرشيدية، في الحزب قبل أن يتولى سنة 2008 منصب كاتب جهوي للحزب بمدينة الدار البيضاء، وهو المنصب الذي شغله خلال أربع سنوات، ثم انتخب نائبا برلمانية عن دائرة عين السبع-الحي المحمدي لثلاث ولايات، كما ترأس الفريق النيابي للحزب (2011). إضافة إلى انتخابه عضوا بالأمانة العامة للحزب، وبالموازاة مع ذلك منصب مدير عام لـ”البيجيدي”، قبل أن يعين وزيرا مكلفا بالعلاقات مع البرلمان خلفا للحبيب الشوباني. وفي سنة 2015 انتخب رئيسا لمجلس جماعة الدار البيضاء، بتزكية من بنكيران، حيث كان حاز 124 صوتا من أصل 147، علما أنه كان ترشح لهذا المنصب بدون منافس.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلمانية إيطالية: قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب مغلوط

للمزيد من التفاصيل...

منظمة تدعو البرلمان الأوروبي إلى النأي عن تأجيج الأزمة المغربية الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

هذا ما قرّرته السعودية بخصوص الحج هذا العام

للمزيد من التفاصيل...

داميان تاريل: لهذا السبب صفعتُ الرئيس الفرنسي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“التهيئة زناتة” و”ليدك” تُوقعان اتفاقية تخص العربات الكهربائية

للمزيد من التفاصيل...

“العربية للطيران” تعلن استئنافَ رحلاتها الجوية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الالتزام بالتدابير الاحترازية يسِم استئناف المطارات المغربية عملها

للمزيد من التفاصيل...

بعد الغضب على أسعار الرحلات.. الملك يتدخل بشكل عاجل

للمزيد من التفاصيل...

منظمة تدعو البرلمان الأوروبي إلى النأي عن تأجيج الأزمة المغربية الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يتشبث بالرميد ويعتز بنضاله وإسهاماته السياسية والوطنية

للمزيد من التفاصيل...

المنصوري تقود حملة ضد نرجس و”مول شركة البيض يقلب الفيستا”

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تُوفر طائرة خاصة للاعبي الوداد بالمنتخب

للمزيد من التفاصيل...