تابعونا على:
شريط الأخبار
بيع أطفال حديثي الولادة..محكمة تأمر بسجن أطباء وممرضين أمن الجديدة يطيح ب”حراكة” على وشك المغادرة الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين أبرامي: مباراة الأسود ضد الكونغو كانت شبه تدريبية وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو” سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي” مربو الماشية يحافظون على تقاليد العناية بسلالة”تمحضيت” المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة مباراة واحدة للأسود خارج المغرب في التصفيات الركراكي يثني على أداء الأسود ويطالب المساندة من الجماهير مرحبا 2024.. هذه استعدادات الوزارة لاستقبال مغاربة الخارج وزارة النقل تواجه أزمة المحروقات بمشروع قانون المقايسة اعتقال سيدة وشقيقها من أجل ترويج أدوية تستعمل في الإجهاض أسود الأطلس يسقطون الكونغو بسداسية نظيفة المغرب ينجح في الحد من وصول المهاجرين السريين إلى أوربا (تقرير) مراكش.. مختل عقليا يعتدي على ضابط شرطة

عين على العالم

فتح تحقيق مع حزب اسباني بسبب فيديو عنصري يحرض ضد المسلمين

18 فبراير 2021 - 16:59

كشفت صحيفة “إلباييس” أن مكتب المدعي العام الإسباني فتح تحقيقا في الحملة المعادية للإسلام التي أطلقها حزب اليمين المتطرف Vox استعدادا لانتخابات 14 فبراير بإقليم كاتالونيا.

وفتح المدعي العام لجرائم الكراهية إجراءات تحقيق بعد الشكوى التي قدمتها الجالية المسلمة ضد حزب اليمين المتطرف، لمعرفة ما إذا كان المسؤولون عن فيديو الحملة قد يرتكبون جريمة كراهية أثناء الحملة الانتخابية. وبعد جمع الأدلة، سيقرر المدعي العام ما إذا كان سيقدم شكوى أو سيتم أرشفتها.

في وقت استنكرت بعض منظمات المجتمع حملة #StopIslamization التي أطلقتها حزب vox على شبكات التواصل الاجتماعي والتي تضمنت، من بين أمور أخرى، مقطع فيديو يخلط الأخبار عن المسلمين مع صور لهجمات برشلونة وكامبريلس في عام 2017.

وتم تقديم الشكوى من قبل أكبر ثلاث اتحادات إسلامية في كاتالونيا (Unió de Comunitats Islàmiques de Catalunya وFederació Consell Islàmic de Catalunya وFederació Islámica de Catalunya)، والتي تضم أكثر من 90٪ من 330 مسجدا في كاتالونيا وتم الاعتراف بها كمحاور من قبل الإدارة العمومية. واعتبرت الجمعيات أن حملة Vox هي هجوم على المسلمين وقد تشكل جريمة كراهية.

يشار إلى أن الفيديو مزج بين الأخبار المتعلقة بالمسلمين في كاتالونيا – مثل خطة تجريبية لتعليم الدين الإسلامي كخيار اختياري في المدارس – مع صور لهجمات 17 أغسطس، التي خلفت 16 قتيلا وأكثر من مائة جريح. الفيديو، بحسب الشكوى، يستخدم أيضا صورا التقطت في دول أخرى ويظهر، على سبيل المثال، نساء يرتدين البرقع.

ويعتبر قسم جرائم الكراهية والتمييز التابع لمكتب المدعي العام في برشلونة رائدا في إسبانيا.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء زوجة سانشيز في قضية فساد ومدريد تؤكد أن لا أساس للتحقيق معها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نادي المسيرين يحتفل بست سنوات من الريادة والنجاح

للمزيد من التفاصيل...

سيارات مغربية 100%..افتتاح صالة العرض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بيع أطفال حديثي الولادة..محكمة تأمر بسجن أطباء وممرضين

للمزيد من التفاصيل...

أمن الجديدة يطيح ب”حراكة” على وشك المغادرة

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو”

للمزيد من التفاصيل...

سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد

للمزيد من التفاصيل...