تابعونا على:
شريط الأخبار
نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC” الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة بمشاركة بوخيام .. الدار البيضاء تحتضن النسخة الثالثة لرياضة ركوب الأمواج البحرية الملكية تقدم المساعدة ل85 مهاجرا سريا بالداخلة إجراء جديد من الكاف قبل مباراة بركان واتحاد العاصمة بايتاس ينفي استحواذ جهات معينة على الحصة الأسد من الأغنام المستوردة الاصابة تحرم الجيش الملكي من لاعب مهم الحبس لشابتين قامتا بالنصب على العديد من المواطنين اخنوش يجري مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي لقجع يقدم مشروع مرسوم يُمكِّن “CESE” من إبرام عقود أو اتفاقيات مدرب يشكو إتحاد طنجة للجنة النزاعات بالفيفا الملتقى الدولي للفلاحة: 7 تعاونيات ومجموعات فلاحية تظفر بجوائز التميز الحكومة تحدث معاشات لأقل من 3240 يوما من التأمين في”CNSS” عطية الله مهدد بالغياب عن معسكر الأسود المغرب يدين اقتحامات المتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى الزيادة في أسعار “البوطا”.. بايتاس يحسم الجدل رئيس اتحاد العاصمة: نحن مستعدون للذهاب إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان إتحاد العاصمة ممنوع من اللجوء إلى الطاس أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

الرياضة

فرض ضريبة على الرياضيين يقطع مع الفساد ويُخلق الممارسة الرياضية

21 فبراير 2021 - 12:15

اعتبر يحيى السعيدي، الخبير في الاقتصاد الرياضي، أن قرار فرض ضرائب على أجور اللاعبين والمدربين والأطر قرار حكيم وبادرة طيبة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وأبرز، في تصريح لـ”الأنباء تيفي”، أن قانون المالية 2021 ضمّ مقتضيات تسن تحفيزات جبائية، شارحا أن الاقتطاع سيشمل نسبة 90 في المائة من هذه الضريبة، و- 80 %برسم سنة 2022، و- 70 % برسم سنة 2023، و- 60% برسم سنة 2024، و- 50 % ابتداء من سنة 2025.
وقال: “سيشمل الاقتطاع الضريبي أيضا منح التوقيع، وهذا أمر معقول، لأنها تساوي الملايين رغم أن الأجر قد يكون منخفضا”، وبالتالي وجب على المعني أداء الضريبة عليها، مضيفا أن الرياضة رافعة في التنمية ووجب على الجميع الانخراط لانتعاش الاقتصاد. كما أن الرياضة تمول من المال العام وليس الخاص وبالتالي أقل ما يمكن أن يكون هو الاقتطاع لتكون هناك مواطنة والقطع مع الفساد والريع.
يشار إلى أن الجامعة راسلت رؤساء أندية البطولة القسم الاول والقسم الثاني بخصوص التدابير الخاصة للضريبة على الدخل المفروضة على الرياضيين بمقتضى قانون المالية لسنة 2021.
ويضع قانون المالية رقم 20/65 لسنة 2021 تدابير لتشجيع الضريبة على الدخل المتأتية من الأجور التي يتحصل عليها الرياضيون المحترفون والمدربون والمربيون والفريق التقني، ابتداء من فاتح يناير 2021.
ويقصد بالرياضي المحترف كل شخص يمارس النشاط الرياضي مقابل أجر بشكل رئيسي، من أجل المشاركة في المنافسات والمسابقات الرياضية.
ولاستفادة كل شخص من نظام التضريب هذا فيتعين عليه التوفر على عقد رياضي محترف بموجب مقتضيات القانون رقم 09/30 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة وعلى رخصة مسلمة من الجامعة.
ودعت الجامعة إلى الانضباط بتلك المقتضيات وذلك بإيداع داخل الآجال القانونية للتصريحات الشهرية للاقتطاعات من المنبع لمبلغ ضريبة الدخل.
وشددت على أن كل ناد ملزم بإيداع تصريح بمداخيل الأجور السنوية عن السنة الماضية لدى إدارة الضرائب التابعة لها وذلك قبل فاتح مارس من كل سنة. ويلزم إرسال نسخة من تلك التصاريح لكل من العصبة الاحترافية لكرة القدم وللجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC”

للمزيد من التفاصيل...

حموني يدعو لتفعيل برنامج مساعدة متضرري الزلزال في إقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حموني يدعو لتفعيل برنامج مساعدة متضرري الزلزال في إقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يستأنف قرار لجنة النزاعات

للمزيد من التفاصيل...

السنتيسي يطالب بالكشف عن الإجراءات المتخذة للحد من استمرار الاحتقان في التعليم

للمزيد من التفاصيل...

إجراء جديد من الكاف قبل مباراة بركان واتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس ينفي استحواذ جهات معينة على الحصة الأسد من الأغنام المستوردة

للمزيد من التفاصيل...

الحبس لشابتين قامتا بالنصب على العديد من المواطنين

للمزيد من التفاصيل...

لقجع يقدم مشروع مرسوم يُمكِّن “CESE” من إبرام عقود أو اتفاقيات

للمزيد من التفاصيل...