تابعونا على:
شريط الأخبار
برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا خطير..الإطاحة بمتهم على صلة بعصابة التايلاند الوداد ينتظر هدية من الرجاء والجيش بكالوريا.. ضبط 58 حالة غش 3 أرقام قياسية للرجاء في موسم التتويج إطلاق الرصاص ينهي عربدة متشرد القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين” جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي المنازعات المرفوعة ضد الدولة.. جهة الرباط في الصدارة بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر عيد الأضحى: المهن الموسمية تعود إلى الواجهة بالرشيدية تفاصيل دخول “إسكوبار الصحراء” طرفا في مواجهة الناصيري وبعيوي خزينة الدولة تسترجع أزيد من 71 مليار درهم من الأموال المختلسة

مجتمع

زنيبر: المغرب يواصل مكافحة العنصرية وكراهية الأجانب

23 فبراير 2021 - 10:26

جدد السفير الممثل الدائم للمغرب لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف عمر زنيبر، خلال الدورة ال 46 لمجلس حقوق الإنسان التأكيد على التعبئة المستمرة للمملكة لفائدة مكافحة العنصرية وكراهية الأجانب.

وأبرز في اجتماع رفيع المستوى للاحتفال بالذكرى السنوية20 لإعلان وبرنامج عمل ديربان، أنه “انطلاقا من وعيها المسؤول، وإدراكها الجيد للأضرار المتعددة للعنصرية وكراهية الأجانب والتمييز بشتى أشكاله، أظهرت المملكة المغربية على الدوام التزاما راسخا لفائدة احترام المبادئ الأساسية لإعلان ديربان، حتى قبل اعتماده في عام 2001 “.

وأكد السفير أن المغرب، الذي استضاف الندوة الدولية لمتابعة خطة عمل الرباط بشأن حظر الدعوة إلى الكراهية، لا يزال معبأ ومنخرطا في جميع المبادرات الإقليمية والدولية الهادفة إلى مكافحة العنصرية وكراهية الأجانب، مسجلا، في هذا الصدد ، أن المغرب سيستضيف القمة العالمية لتحالف الحضارات بمجرد أن يسمح السياق العالمي بذلك.

وأشار إلى أنه فيما يتعلق بالموضوع الذي حدده هذا الاجتماع رفيع المستوى الذي يهم الوضع الوبائي ، فإن المملكة المغربية ظلت وفية لالتزاماتها التضامنية من خلال تقديم المساعدة للعديد من البلدان الإفريقية.

وتابع أن المملكة فخورة أي ا وبشكل خاص بالجهود المبذولة بخصوص إدارة تفشي فيروس كورونا ، والإجراءات العديدة المتخذة ، تماشيا مع الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، من حيث الولوج للعلاجات بالنسبة لجميع ساكنة المغرب، دون أي تمييز، مع الأشخاص الأجانب الذين يوجدون على التراب الوطني ، سواء كانوا مستقرين في المغرب ، أو ينتمون إلى فئات المهاجرين أو اللاجئين أو طالبي اللجوء.

وأبرز السيد زنيبر أن المغرب بلغ أيضا مرحلة متقدمة في أهداف التطعيم في جميع أنحاء التراب الوطني ، من شمال المملكة إلى أقاليمها الصحراوية، والذي تم تأمينه بالمجان . وقال إن “هذه العناصر تجعل المغرب اليوم فضاء معترفا به للعيش المشترك وتمنحه دور الريادة على المستويين الإقليمي والدولي في مجال محاربة العنصرية”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ترامب يحتفل بعيد ميلاده ال78 وعلامات تقدم السن بادية عليه

للمزيد من التفاصيل...

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

خطير..الإطاحة بمتهم على صلة بعصابة التايلاند

للمزيد من التفاصيل...

الوداد ينتظر هدية من الرجاء والجيش

للمزيد من التفاصيل...

بكالوريا.. ضبط 58 حالة غش

للمزيد من التفاصيل...

3 أرقام قياسية للرجاء في موسم التتويج

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق الرصاص ينهي عربدة متشرد

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية

للمزيد من التفاصيل...