تابعونا على:
شريط الأخبار
الإصابة تُجبر خاليلوزديتش على عدم إشراك ماسينا ضد بوركينافاسو برلمانية إيطالية: قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب مغلوط نزاعان جديدان يقودان الوداد إلى “الطاس” تسجيل 6 غيابات للرجاء ضد نهضة بركان الجامعة تُلطف الأجواء بين عموتة ومساعده إصابة لاعب ودادي بارز قبل مواجهة الحسنية المنتخب يواصل عروضه المتواضعة قبل تصفيات المونديال شاب عشريني يضع حدا لحياته شنقا إحباط محاولة تهريب أزيد من طنين من مخدر الشيرا حيازة المخدرات تقود ثلاثينيا إلى قبضة الشرطة القضائية في البيضاء الأمن يوقف 6 أشخاص أحدثوا فوضى بالشارع العام غياب 8 لاعبين عن الوداد ضد حسنية أكادير مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب الرميد يفاجئ “البيجيدي” بتقديم استقالته من الأمانة العامة رفع دعوى قضائية ضد موقع مشهور بسبب النقلة في امتحانات الباك 3 سنوات حبسا في حق شاب اغتصب قاصرا وتسبب في حملها المواعيد الخاصة بإنجاز بطاقة التعريف تقود إلى اعتقال ثلاثيني “التائهون”.. شريط جديد للمخرج سعيد خلاف فتح تحقيق مع أجنبي ضُبط يتحرش بطفلة اعتقال خمسيني أضرم النار في سيارة للقوات العمومية

24 ساعة

ألمانيا ترد: قرار المغرب علمنا به عبر وسائل الإعلام ولم يصلنا أي قرار

02 مارس 2021 - 12:51

في أول تعليق على قرار المغرب تعليق جميع الاتصالات مع السفارة الألمانية في الرباط، قالت الخارجية الألمانية إنها علمت بالقرار “من خلال التقارير الإعلامية”.

و بحسب ما نقله موقع قناة دوتشفيله فإنه لا توجد لحد الآن أي اتصالات رسمية بشأن الوضع الحالي، وتصف الخارجية الألمانية على موقعها العلاقات مع المغرب بأنها “وثيقة وودية وخالية من التوتر”.

 وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن “مصدر دبلوماسي رفيع المستوى” أن هذا القرار يرجع إلى رد فعل ألمانيا على قرار الولايات المتحدة في دجنبر الاعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية وكذلك إلى عدم دعوة المملكة إلى اجتماع دولي بشأن ليبيا عقدته برلين العام الماضي.

https://dw.com/de/bericht-marokko-will-beziehungen-zu-deutscher-botschaft-aussetzen/a-56741671

وكانت الخارجية الألمانية قد قالت بعد الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء إنها تؤيد التوصل إلى “حل سياسي عادل ومستدام ومقبول متفاوض عليه تحت رعاية هيئة الأمم المتحدة”، في إشارة منها إلى رفض القرار الأمريكي.

وقالت وزارة الخارجية المغربية، في رسالة وجهتها إلى رئيس وأعضاء الحكومة، إن المغرب قرر “قطع علاقاته مع السفارة الألمانية بالرباط بسبب خلافات عميقة تهم قضايا مصيرية”.

وأضافت الرسالة أن “خلافات عميقة تهم قضايا المغرب المصيرية استدعى قطع العلاقات التي تجمع الوزارات والمؤسسات الحكومية مع نظيرتها الألمانية، بالإضافة إلى قطع جميع العلاقات مع مؤسسات التعاون والجمعيات السياسية الألمانية”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

إلباييس: إسبانيا مسّت 5 أشياء مُقدسة لدى المغرب

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية إيطالية: قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب مغلوط

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

هذا ما قرّرته السعودية بخصوص الحج هذا العام

للمزيد من التفاصيل...

داميان تاريل: لهذا السبب صفعتُ الرئيس الفرنسي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“التهيئة زناتة” و”ليدك” تُوقعان اتفاقية تخص العربات الكهربائية

للمزيد من التفاصيل...

“العربية للطيران” تعلن استئنافَ رحلاتها الجوية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

إلباييس: إسبانيا مسّت 5 أشياء مُقدسة لدى المغرب

للمزيد من التفاصيل...

الالتزام بالتدابير الاحترازية يسِم استئناف المطارات المغربية عملها

للمزيد من التفاصيل...

بعد الغضب على أسعار الرحلات.. الملك يتدخل بشكل عاجل

للمزيد من التفاصيل...

منظمة تدعو البرلمان الأوروبي إلى النأي عن تأجيج الأزمة المغربية الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يتشبث بالرميد ويعتز بنضاله وإسهاماته السياسية والوطنية

للمزيد من التفاصيل...

المنصوري تقود حملة ضد نرجس و”مول شركة البيض يقلب الفيستا”

للمزيد من التفاصيل...