تابعونا على:
شريط الأخبار
الرجاء ينتظر قرار زينباور للتعاقد مع الهدهودي “البيجيدي” يهاجم الحصيلة الحكومية ويعتبرها “حققت رقما قياسيا في البطالة” الجيش يشكو الرجاء للجنة الأخلاقيات أخنوش: الأغلبية ستناقش كيفية تدبير المرحلة المقبلة بعد مؤتمر الاستقلال الزيادة في أسعار البوطا.. أخنوش يخرج عن صمته نقابة للصحة تقرر تصعيد احتجاجاتها ببني ملال نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC” الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة بمشاركة بوخيام .. الدار البيضاء تحتضن النسخة الثالثة لرياضة ركوب الأمواج البحرية الملكية تقدم المساعدة ل85 مهاجرا سريا بالداخلة إجراء جديد من الكاف قبل مباراة بركان واتحاد العاصمة بايتاس ينفي استحواذ جهات معينة على الحصة الأسد من الأغنام المستوردة الاصابة تحرم الجيش الملكي من لاعب مهم الحبس لشابتين قامتا بالنصب على العديد من المواطنين اخنوش يجري مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي لقجع يقدم مشروع مرسوم يُمكِّن “CESE” من إبرام عقود أو اتفاقيات مدرب يشكو إتحاد طنجة للجنة النزاعات بالفيفا الملتقى الدولي للفلاحة: 7 تعاونيات ومجموعات فلاحية تظفر بجوائز التميز الحكومة تحدث معاشات لأقل من 3240 يوما من التأمين في”CNSS”

كتاب و رأي

مهلا ورفقا بالرجال

19 مارس 2021 - 09:36

استطاعت التغيرات الحضارية وتكنولوجية الانترنيت المعاصرة أن تؤثر على سلوكيات المرأة وطريقة تعاملها مع الرجل سلبا وإيجابا، كما أدى استغلالها اقتصاديا وخروجها إلى العمل إلى تغيير جذري في نمط العلاقة بينها وبين الرجل، فمن النساء من استطاعت أن تتغلب على هذه التغيرات، ومنها من انخدعت ببريق الشعارات الحضارية الزائفة، فأخذت تلهث خلف سرابها حتى إذا ما اصطدمت بالواقع فاقت من سكرتها تقلب كفها حسرة وندامة على بستانها الذي أصبح خاوي العروش، فالرجل والزوج الحنون قد ولى هاربا. فلا عجبا يا سيدتي إذا قلنا أن معظمكم لا تعرف قيمة الرجل إلا بعد فقدانه، فيا سيدتي رجاءا مهلا ورفقا برجالكم.

قد يتألم الرجل كثيرًا لبعض العبارات والكلمات والمواقف كما تتألم المرأة. نعم! هذه حقيقة يجب على المرأة أن تضعها في مخيلاتها الفكرية والعقيلة، لذا عليها أن لا تعتقد بأن الرجل مخلوق بارد، أو جامد، ذا عقلية متحجرة المشاعر. نعم لا تتفاجئي سيدتي! فالرجل مهما كبر شأنه ومنصبه يتألم كما تتألمن، لأنه مخلوق بشري، يحزن ويفرح، يبكي ويضحك، يتردد ويحزم، يكره ويحب، بل ويعشق ويرغب. فليست القضية في بنية الجسم أو حجم الرأس، ولا مستويات الهرمونات، ولا الخلايا العصبية، ولا شقي الضلع الأيمن والأيسر، بل هناك عواطف وأحاسيس وكيان بشري، قد ينجرح لما تعتقدين أنه لا ينجرح بسببه، فهناك مسئوليات ومخاوف تفوق مخيلات المرأة وتختلف عنها نذكر منها على سبيل المثال ” الخوف من العجز بشتى أشكاله المادي والمعنوي، وقلة الحيلة وتراكم المسؤوليات والخوف من التساهل في حمايتك ومن من حوله ”
فلعل أكبر رسالة أوجهها لك سيدتي العاقلة، فقط أن ترأفي وتفهمي الرجل، وأن تكفي عن عدم القناعة وشراهة الاقتناء وحب التملك لكل ما هو جديد وعدم الرضا بالموجود، لأنك إذا فهمت الرجل أحسنت الظن فيه وخففت من متاعبه وردات أفعاله، ومنحته جوا من الصفاء والتعاون والتصالح الذاتي، وخلقت جوا من السعادة والهناء. و كما يقول الرسول صلى الله عليه وسلم في وصف فن تعامل المرأة مع الرجل في حال غضبه ” ونساؤكم من أهل الجنة، الودود الولود، العؤود على زوجها، التي إذا غضب جاءت حتى تضع يدها في يد زوجها وتقول: لا أذوق غمضا حتى ترضى” وقال صلى الله عليه وسلم أيضا ” الدنيا متاع وخير متاع الدنيا المرأة الصالحة.

وختاما أريد أن أقول لك سيدتي أنه ما شجعني على الكتابة في هذا الموضوع هو ثقتي وإيماني بوفائك، وحرصك وحبك على بقاء بستانك مليئا بالأزهار الملونة والأشجار الزاهية، إضافة لتفانيك في إرضاء زوجك وحب الخير، فالعالم بأسره بخير مادام الرجل بخير.
وحسب قول القائل

فرفقا بنا يا معشر النسوان قد أرهقتنا قوة الأزمان
حنوا على الرجل الشقي لأجلكن فلقد ذكره الله في القرآن

تحية لكل رجل (الأب…. الأخ… الزوج… الابن…. العم…… الخال…… النسيب …..والصديق الخ)

عبد العالي بن مبارك
بطل

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

“البيجيدي” يهاجم الحصيلة الحكومية ويعتبرها “حققت رقما قياسيا في البطالة”

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش: الأغلبية ستناقش كيفية تدبير المرحلة المقبلة بعد مؤتمر الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الرجاء ينتظر قرار زينباور للتعاقد مع الهدهودي

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يهاجم الحصيلة الحكومية ويعتبرها “حققت رقما قياسيا في البطالة”

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يشكو الرجاء للجنة الأخلاقيات

للمزيد من التفاصيل...

ملتقى الفلاحة: توقيع اتفاقية لتجميع البنيات التحتية التحليلية للمؤسسات وخبراتها

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش: الأغلبية ستناقش كيفية تدبير المرحلة المقبلة بعد مؤتمر الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

الزيادة في أسعار البوطا.. أخنوش يخرج عن صمته

للمزيد من التفاصيل...

نقابة للصحة تقرر تصعيد احتجاجاتها ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

حموني يدعو لتفعيل برنامج مساعدة متضرري الزلزال في إقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...