تابعونا على:
شريط الأخبار
كأس أوروبا: ديشان بمواجهة لوف..الفصل الأخير في رواية صداقة؟ تمديد مهلة تحديد ممثلي المغرب بدوري الأبطال الدرك الملكي يفكك عصابة مختصة في استخراج الكنوز العيون.. كلية الطب والصيدلة تفتح أبوابها في شتنبر المقبل ركلة حصان تودي بحياة فلاح في إقليم شيشاوة التأخر في الوصول يهدد نغوما ومالانغو بالغياب عن الرجاء شاب يضع حدا لحياته بواسطة حبل وهبي يبعد خال الهمة ويستعيد السيطرة على الرحامنة الوداد يعزز صدارته للبطولة مدريد تستنجد بواشنطن لحل أزمتها مع المغرب 16 مليون 457 ألف تلقوا اللقاح ضد كوفيد-19 هل يحمل أمزازي الجنسية الاسبانية؟ لهذه الأسباب فشلت الانتخابات في الجزائر المال والبندقية يشكلان ثنائيا متلازما بالجزائر منذ 1965 “كوفيد-19” بالمغرب.. تسجيل 270 إصابة جديدة ووفاة 4 أشخاص عاجل.. “حركة مجتمع السلم” تؤكد تصدرها نتائج الانتخابات الجزائرية فلكيون يحددون موعد عيد الأضحى بالمغرب الداخلية تعين القبلي كاتبا عاما لعمالة قلعة السراغنة الريسوني: هكذا وجدت سليمان المضرب عن الطعام الإصابة تُجبر خاليلوزديتش على عدم إشراك ماسينا ضد بوركينافاسو

مجتمع

أسفي.. نقابة الـ "ف د ش" في الصحة تثير قضية التوقيعات المزورة وهذه اتهاماتها

14 أبريل 2021 - 12:00

اتهم المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بجهة مراكش -أسفي التابع للفدرالية الديمقراطية للشغل رئيسة شبكة المؤسسات الصحية، بكونها أضحت مصدر بلبلة بين الإدارة والمهنيين بالقطاع والشركاء الاجتماعيين.

وأوضحت النقابة في بيان لها، توصلت “الأنباء تيفي” بنسخة منه، أن خروقات المسؤولة المذكورة، وقفت عليها لجنة للبحث والتدقيق موفدة من المديرية الجهوية للصحة بمراكش، ومن بينها تحريف وقائع محضر رسمي مرفق بلائحة مذيلة بتوقيعات استغلتها رئيسة شبكة المؤسسات الصحية بأسفي لتطعن في طلبات عروض تتعلق بخدمات النظافة والحراسة.

وأضافت النقابة أن اللجنة الجهوية استمعت إلى الموقعين على لائحة الحضور، والذين أكدوا لها بأن توقيعاتهم تتعلق بمحضر اجتماع مع رئيسة شبكة المؤسسات الصحية حول قضايا تتعلق بالتدبير اليومي للمهام المنوطة بهم، وبالمقابل نفوا نفيا قاطعا طعنهم في طلبات العروض، بل استنكروا توظيفهم في تصفية حسابات لا علم لهم بها، على حد تعبير النقابة في بيانها.

 

وينتظر المكتب الجهوي للنقابة من وزارة الصحة تفعيل مساطر المحاسبة المعمول بها داخل قطاع الصحة تفنيدا لادعاءات “الحماية من الفوق” التي يقودها مسؤول بالوزارة لرئيسة شبكة المؤسسات الصحية، وفي الوقت ذاته ثمن المكتب الجهوي عملية البحث والتدقيق التي قادتها اللجنة الجهوية والتي أحالت تقريرها على وزير الصحة نهاية شهر مارس الماضي. وطالب المكتب النقابي بالجرأة والحزم في اتخاذ القرارات والبت في ما نقلته تلك التقارير والمتضمنة لما ارتكبته رئيسة شبكة المؤسسات الصحية بأسفي من خروقات، لن تزيد إلا في تكريس التوتر بين مكونات القطاع والشركاء الاجتماعيين.

واعتبر المكتب الجهوي للصحة العمومية أن فضيحة التوقيعات انفجرت، وأجواء التوتر لم تخمد بعد بين رئيسة شبكة المؤسسات الصحية بأسفي والنقابة الوطنية للصحة (ف د ش) التي اختارت نقل خلافها مع النقابة إلى واجهة القضاء بعد أن تابعت المكتب الإقليمي للنقابة وكاتبته الإقليمية دون أن تكلف نفسها -رغم صفتها المهنية- الحصول على الإذن بالتقاضي من الوزارة، وهو الملف الذي تم حفظه قضائيا لانعدام الأدلة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

“اتحاد الحركات الشعبية” يرى النور ولعنصر يلجأ إلى القضاء

للمزيد من التفاصيل...

“لقاء قصير” بين سانشيز وبايدن يستحيل مصدرًا للسخرية والتنكيت

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

دبي..اليخوت الفارهة..ملاذ الهاربين من تهديدات كورونا

للمزيد من التفاصيل...

عاجل.. “حركة مجتمع السلم” تؤكد تصدرها نتائج الانتخابات الجزائرية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارتفاع الرقم الاستدلالي للإنتاج الصناعي بنسبة 0,9%

للمزيد من التفاصيل...

OCP: نجاح عملية إصدار السندات في السوق الدولية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

كأس أوروبا: ديشان بمواجهة لوف..الفصل الأخير في رواية صداقة؟

للمزيد من التفاصيل...

هذا موعد عودة عاملات الفراولة من إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

إلموندو: المغرب يُوجه ضربة قاضية لإسبانيا‎

للمزيد من التفاصيل...

رحلة رباعي الوداد بالمنتخب كلفت 15 مليونا

للمزيد من التفاصيل...

بعد أوامر الملك.. آلاف المغاربة يحجون نحو “لارام” لحجز التذاكر

للمزيد من التفاصيل...

انفراد.. جبهة العمل السياسي الأمازيغي تُجمد اتفاقاتها مع أخنوش

للمزيد من التفاصيل...