تابعونا على:
شريط الأخبار
التحقيق مع مؤسسة فندقية لتنظيمها نشاطا ترفيهيا وزارة الصحة تصدر بلاغا بشأن مراكز التلقيح  حفل ترفيهي يتسبب في إغلاق مؤسسة فندقية فاجعة: مقتل 5لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم رغبة في الاستجمام..مغاربة يكتظون بمحطات القطار غير آبهين بالإجراءات الاحترازية المغرب التطواني يعلن شفاء 9 لاعبين من كورونا مغاربة يرفضون زيارة مسؤول اسرائيلي ويطلقون حملة ضده وفاة سيدة أمام صيدلية بأسفي كوفيد-19..تلقيح أزيد من 10 ملايين شخص الاستقلال يرشح الزروالي بجماعة الدورة الريسوني يتعهد برفع الاضراب عن الطعام جمعويون يفترشون الأرض احتجاجا على تردي الأوضاع بمستشفى الصويرة برشيد.. أب يمثل أمام النيابة العامة بتهمة قتل ابنه إسرائيل: بحضور بنيامين نتياهو..شخصيات سياسية ويهود مغاربة يحتفون بعيد العرش وزير خارجية اسرائيل يكشف موعد زيارة المغرب بمناسبة عيد العرش.. الملك يصدر عفوه على 1243 شخصا  الملك يخاطب الشعب يوم السبت كوفيد-19.. 8995 إصابة جديدة خلال 24 ساعة وعدد الوفيات 32 حالة وفاة لشكر: نتوقع أن نكون ضمن الأحزاب الثلاثة الأولى في الانتخابات المقبلة شركة الأنستغرام تطلق خاصية جديدة

مجتمع

أسفي.. نقابة الـ "ف د ش" في الصحة تثير قضية التوقيعات المزورة وهذه اتهاماتها

14 أبريل 2021 - 12:00

اتهم المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بجهة مراكش -أسفي التابع للفدرالية الديمقراطية للشغل رئيسة شبكة المؤسسات الصحية، بكونها أضحت مصدر بلبلة بين الإدارة والمهنيين بالقطاع والشركاء الاجتماعيين.

وأوضحت النقابة في بيان لها، توصلت “الأنباء تيفي” بنسخة منه، أن خروقات المسؤولة المذكورة، وقفت عليها لجنة للبحث والتدقيق موفدة من المديرية الجهوية للصحة بمراكش، ومن بينها تحريف وقائع محضر رسمي مرفق بلائحة مذيلة بتوقيعات استغلتها رئيسة شبكة المؤسسات الصحية بأسفي لتطعن في طلبات عروض تتعلق بخدمات النظافة والحراسة.

وأضافت النقابة أن اللجنة الجهوية استمعت إلى الموقعين على لائحة الحضور، والذين أكدوا لها بأن توقيعاتهم تتعلق بمحضر اجتماع مع رئيسة شبكة المؤسسات الصحية حول قضايا تتعلق بالتدبير اليومي للمهام المنوطة بهم، وبالمقابل نفوا نفيا قاطعا طعنهم في طلبات العروض، بل استنكروا توظيفهم في تصفية حسابات لا علم لهم بها، على حد تعبير النقابة في بيانها.

 

وينتظر المكتب الجهوي للنقابة من وزارة الصحة تفعيل مساطر المحاسبة المعمول بها داخل قطاع الصحة تفنيدا لادعاءات “الحماية من الفوق” التي يقودها مسؤول بالوزارة لرئيسة شبكة المؤسسات الصحية، وفي الوقت ذاته ثمن المكتب الجهوي عملية البحث والتدقيق التي قادتها اللجنة الجهوية والتي أحالت تقريرها على وزير الصحة نهاية شهر مارس الماضي. وطالب المكتب النقابي بالجرأة والحزم في اتخاذ القرارات والبت في ما نقلته تلك التقارير والمتضمنة لما ارتكبته رئيسة شبكة المؤسسات الصحية بأسفي من خروقات، لن تزيد إلا في تكريس التوتر بين مكونات القطاع والشركاء الاجتماعيين.

واعتبر المكتب الجهوي للصحة العمومية أن فضيحة التوقيعات انفجرت، وأجواء التوتر لم تخمد بعد بين رئيسة شبكة المؤسسات الصحية بأسفي والنقابة الوطنية للصحة (ف د ش) التي اختارت نقل خلافها مع النقابة إلى واجهة القضاء بعد أن تابعت المكتب الإقليمي للنقابة وكاتبته الإقليمية دون أن تكلف نفسها -رغم صفتها المهنية- الحصول على الإذن بالتقاضي من الوزارة، وهو الملف الذي تم حفظه قضائيا لانعدام الأدلة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مؤلَّـف يحمل الجزائر مسؤولية النزاع حول الصحراء المغربية 

للمزيد من التفاصيل...

مغاربة يرفضون زيارة مسؤول اسرائيلي ويطلقون حملة ضده

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

فاجعة: مقتل 5لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم

للمزيد من التفاصيل...

رئيس لبنان يكلف ميقاتي بتشكيل حكومة جديدة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

عجز الميزانية يرتقب أن يبلغ 77.8 مليار درهم عند متم 2021

للمزيد من التفاصيل...

شركة الأنستغرام تطلق خاصية جديدة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

التحقيق مع مؤسسة فندقية لتنظيمها نشاطا ترفيهيا

للمزيد من التفاصيل...

وزارة الصحة تصدر بلاغا بشأن مراكز التلقيح 

للمزيد من التفاصيل...

حفل ترفيهي يتسبب في إغلاق مؤسسة فندقية

للمزيد من التفاصيل...

فاجعة: مقتل 5لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم

للمزيد من التفاصيل...

المغرب التطواني يعلن شفاء 9 لاعبين من كورونا

للمزيد من التفاصيل...

كلميم: مركز لايواء مسنين مرضى وبدون مأوى 

للمزيد من التفاصيل...