تابعونا على:
شريط الأخبار
قضية رابعة العدوية..المحكمة تؤيد أحكام إعدام قيادات الإخوان  كأس أوروبا: ديشان بمواجهة لوف..الفصل الأخير في رواية صداقة؟ تمديد مهلة تحديد ممثلي المغرب بدوري الأبطال الدرك الملكي يفكك عصابة مختصة في استخراج الكنوز العيون.. كلية الطب والصيدلة تفتح أبوابها في شتنبر المقبل ركلة حصان تودي بحياة فلاح في إقليم شيشاوة التأخر في الوصول يهدد نغوما ومالانغو بالغياب عن الرجاء شاب يضع حدا لحياته بواسطة حبل وهبي يبعد خال الهمة ويستعيد السيطرة على الرحامنة الوداد يعزز صدارته للبطولة مدريد تستنجد بواشنطن لحل أزمتها مع المغرب 16 مليون 457 ألف تلقوا اللقاح ضد كوفيد-19 هل يحمل أمزازي الجنسية الاسبانية؟ لهذه الأسباب فشلت الانتخابات في الجزائر المال والبندقية يشكلان ثنائيا متلازما بالجزائر منذ 1965 “كوفيد-19” بالمغرب.. تسجيل 270 إصابة جديدة ووفاة 4 أشخاص عاجل.. “حركة مجتمع السلم” تؤكد تصدرها نتائج الانتخابات الجزائرية فلكيون يحددون موعد عيد الأضحى بالمغرب الداخلية تعين القبلي كاتبا عاما لعمالة قلعة السراغنة الريسوني: هكذا وجدت سليمان المضرب عن الطعام

مجتمع

بالصور: عمال النقل بالقنيطرة يحاولون اقتحام مجلس المدينة والأمن يتدخل

06 مايو 2021 - 15:52
حاول عمال النقل بمدينة القنيطرة اقتحام مجلس المدينة خلال وقفة احتجاجية خاضوها مساء أمس الأربعاء، مطالبين بصرف مستحقاتهم ومحملين المجلس مسؤولية ما آلت إليه أوضاعهم في الآونة الأخيرة.
وأكد أحمد الصياد، مسؤول بشبيبات فيدرالية اليسار الديمقراطي بالقنيطرة في تصريح لـ”لأنباء تيفي” بأن معاناة عمال النقل الذين يبلغ عددهم أزيد من 523 عاملة وعامل لازالت مستمرة بعد مرور سنة ونصف على انطلاق أزمتهم وذلك جراء اختيارات المجلس الجماعي “الفاشلة” وسياسته الترابية في النقل التي لا أسس واضحة لها.
وأوضح الصياد بأن هؤلاء العمال معطلون منذ بداية جائحة كورونا مؤكدا على أن الأضرار الاقتصادية التي تسببت فيها هذه الجائحة عمقت معاناتهم أكثر فأكثر وأن الوقفة الاحتجاجية الأخيرة ما هي إلا صرخة من الصرخات التي لا يريد أن يسمعها مدبرو الشأن المحلي بالقنيطرة، مشيرا إلى أنه قد أصبح من الضروري أن يتواصل مجلس القنيطرة مع القنيطريين وعمال النقل بالأخص ليوضح لهم بكل شفافية وبعيدا عن التضليل أسباب تأخر استئناف الشركة لعملها لأن هناك أخبارا تؤكد على أن الجماعة لم تلتزم بكافة بنود العقد خصوصا في شقه المالي وذلك ما أخر استئناف عمل الحافلات.


وشدد الصياد على أن مجلس عزيز الرباح يراكم فشلا فوق فشل، إذ لم يكفيه عدم توفر المدينة على حافلات نقل عمومية بل فشل حتى في التعاقد مع شركة جديدة في إطار التدبير المفوض، واصفا المجلس الجماعي الحالي ب”أضعف” المجالس التي مرت في تاريخ المدينة بسبب المشاكل المتراكمة في جل القطاعات وعلى رأسها قطاع النقل.
وتجدر الإشارة إلى أن عمال النقل قد سلكوا مسار التصعيد بعد محاولتهم اقتحام مجلس المدينة وبعد توجيههم انتقادات حادة للمجلس ولطريقة تدبير عزيز رباح لهذا الملف، والذي مازال يعرف ركودا منذ ما يزيد عن سنة ونصف.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

قضية رابعة العدوية..المحكمة تؤيد أحكام إعدام قيادات الإخوان 

للمزيد من التفاصيل...

“اتحاد الحركات الشعبية” يرى النور ولعنصر يلجأ إلى القضاء

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

قضية رابعة العدوية..المحكمة تؤيد أحكام إعدام قيادات الإخوان 

للمزيد من التفاصيل...

دبي..اليخوت الفارهة..ملاذ الهاربين من تهديدات كورونا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارتفاع الرقم الاستدلالي للإنتاج الصناعي بنسبة 0,9%

للمزيد من التفاصيل...

OCP: نجاح عملية إصدار السندات في السوق الدولية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

كأس أوروبا: ديشان بمواجهة لوف..الفصل الأخير في رواية صداقة؟

للمزيد من التفاصيل...

هذا موعد عودة عاملات الفراولة من إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

إلموندو: المغرب يُوجه ضربة قاضية لإسبانيا‎

للمزيد من التفاصيل...

رحلة رباعي الوداد بالمنتخب كلفت 15 مليونا

للمزيد من التفاصيل...

بعد أوامر الملك.. آلاف المغاربة يحجون نحو “لارام” لحجز التذاكر

للمزيد من التفاصيل...

انفراد.. جبهة العمل السياسي الأمازيغي تُجمد اتفاقاتها مع أخنوش

للمزيد من التفاصيل...