تابعونا على:
شريط الأخبار
الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل

مجتمع

بالصور: عمال النقل بالقنيطرة يحاولون اقتحام مجلس المدينة والأمن يتدخل

06 مايو 2021 - 15:52
حاول عمال النقل بمدينة القنيطرة اقتحام مجلس المدينة خلال وقفة احتجاجية خاضوها مساء أمس الأربعاء، مطالبين بصرف مستحقاتهم ومحملين المجلس مسؤولية ما آلت إليه أوضاعهم في الآونة الأخيرة.
وأكد أحمد الصياد، مسؤول بشبيبات فيدرالية اليسار الديمقراطي بالقنيطرة في تصريح لـ”لأنباء تيفي” بأن معاناة عمال النقل الذين يبلغ عددهم أزيد من 523 عاملة وعامل لازالت مستمرة بعد مرور سنة ونصف على انطلاق أزمتهم وذلك جراء اختيارات المجلس الجماعي “الفاشلة” وسياسته الترابية في النقل التي لا أسس واضحة لها.
وأوضح الصياد بأن هؤلاء العمال معطلون منذ بداية جائحة كورونا مؤكدا على أن الأضرار الاقتصادية التي تسببت فيها هذه الجائحة عمقت معاناتهم أكثر فأكثر وأن الوقفة الاحتجاجية الأخيرة ما هي إلا صرخة من الصرخات التي لا يريد أن يسمعها مدبرو الشأن المحلي بالقنيطرة، مشيرا إلى أنه قد أصبح من الضروري أن يتواصل مجلس القنيطرة مع القنيطريين وعمال النقل بالأخص ليوضح لهم بكل شفافية وبعيدا عن التضليل أسباب تأخر استئناف الشركة لعملها لأن هناك أخبارا تؤكد على أن الجماعة لم تلتزم بكافة بنود العقد خصوصا في شقه المالي وذلك ما أخر استئناف عمل الحافلات.


وشدد الصياد على أن مجلس عزيز الرباح يراكم فشلا فوق فشل، إذ لم يكفيه عدم توفر المدينة على حافلات نقل عمومية بل فشل حتى في التعاقد مع شركة جديدة في إطار التدبير المفوض، واصفا المجلس الجماعي الحالي ب”أضعف” المجالس التي مرت في تاريخ المدينة بسبب المشاكل المتراكمة في جل القطاعات وعلى رأسها قطاع النقل.
وتجدر الإشارة إلى أن عمال النقل قد سلكوا مسار التصعيد بعد محاولتهم اقتحام مجلس المدينة وبعد توجيههم انتقادات حادة للمجلس ولطريقة تدبير عزيز رباح لهذا الملف، والذي مازال يعرف ركودا منذ ما يزيد عن سنة ونصف.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم

للمزيد من التفاصيل...