تابعونا على:
شريط الأخبار
الكاف يحدد موعد نهائي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية الجامعة تتوصل ب800 مليون من الكاف عمدة الدار البيضاء تعرض سيارات ودراجات محجوزة للبيع في المزاد “هيت راديو” توضح موقفها من قضية برنامج “مومو” المحكمة الإدارية تعزل أصغر رئيسة جماعة بتارودانت مغادرة رونار لفرنسا تزيد الضغط على الركراكي برلمانية تطالب بتحسين جودة القطارات بين الجديدة والدار البيضاء نقابة تحذر الحكومة من رفع الدعم عن “البوطا” تنسيق أمني يحبط عملية تهريب أكثر من 72 ملغ من الشيرا بباب سبتة المغرب التطواني يتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش على حساب سطاد المغربي عبد الله بوصوف: أنا بريء صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد ناشطون يطلقون مبادرة “تحدي الكارني” لدى المتاجر… طاليب: على الركراكي الاشتغال لخلق تجانس تقني وجماعي لفتح شفرة الدفاع المتأخر شهيد: المنتخب تعلم من أخطاء “الكان” ووليد يبحث عن البدلاء المحكمة ترفض منح الطاوجني السراح المؤقت مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية” بنشيخي يفتح باب الترشيح لانتخاب رئيس جديد لجماعة إيجوكاك جبل تاصميت يكتسي البياض ببني ملال المغرب وايطاليا يوقعان اتفاقية الاعتراف المتبادل برخص السياقة

مجتمع

كوفيد-19: تلقيح 4 آلاف سجين

26 مايو 2021 - 21:00

 

شملت حملة التطعيم ضد وباء كوفيد-19 نحو أربعة آلاف سجين حتى الآن في المغرب وسط التطلع إلى تحقيق مناعة جماعية لفائدة 80 بالمئة من نزلاء السجون، وفق ما أفادت المندوبية العامة للسجون الأربعاء.

وقال رئيس قسم الرعاية الصحية بالمندوبية توفيق أبطال إن الحملة التي انطلقت مطلع مارس تطمح إلى “الوصول تدريجيا إلى تحقيق المناعة الجماعية لـ80 بالمئة من نزلاء السجون”، وذلك أثناء زيارة للصحافة إلى سجن العرجات في ضواحي الرباط.

ويقارب نزلاء السجون في المغرب حاليا 85 ألفا موزعين على 78 سجنا، 45 بالمئة منهم معتقلون احتياطيا في انتظار أحكام نهائية، ما يفاقم الاكتظاظ داخلها بمعدل 1,8 متر مربع فقط لكل سجين وفق تقرير سابق للمجلس الأعلى للحسابات.

وتندرج العملية ضمن حملة وطنية أطلقها المغرب نهاية يناير قادت إلى تطعيم أكثر من 8 ملايين ومئة ألف شخص بالجرعة الأولى من اللقاحات المضادة لكورونا، تلقى نحو 5 ملايين منهم الجرعة الثانية، وفق الأرقام الرسمية.

وتجمعت نساء ورجال من نزلاء فوق سن 45 صباح الأربعاء في باحة سجن العرجات لتلقي جرعات اللقاح، وهم إما مدانون قضائيا أو معتقلون احتياطيا، بينهم من يعاني أمراض مزمنة.

ويتلقون خارج السجن الجرعة الثانية في حال الإفراج عنهم قبل موعدها، بحسب أبطال الذي أعرب عن “الارتياح للسير الجيد للعملية الرائدة من نوعها في العالم”، مشيرا إلى “عدم تسجيل أية حالة نشطة للإصابة بالفيروس حاليا“.

وسجل انتشار الوباء والوفيات الناجمة عنه تراجعا في الأسابيع الأخيرة بالمغرب، ب517 ألفا و808 مصابين توفي منهم 9131 وفق آخر حصيلة رسمية.

وخففت السطات ابتداء من الجمعة حظر التجوال الليلي الذي فرض منذ أواخر العام الماضي، بينما تستمر حالة الطوارئ الصحية حتى 10 يونيو.كما يستمر تعليق الرحلات الجوية مع 54 بلدا حتى 10 يونيو على الأقل.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المحكمة الإدارية تعزل أصغر رئيسة جماعة بتارودانت

للمزيد من التفاصيل...

نقابة تحذر الحكومة من رفع الدعم عن “البوطا”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الكاف يحدد موعد نهائي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تتوصل ب800 مليون من الكاف

للمزيد من التفاصيل...

عمدة الدار البيضاء تعرض سيارات ودراجات محجوزة للبيع في المزاد

للمزيد من التفاصيل...

“هيت راديو” توضح موقفها من قضية برنامج “مومو”

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة الإدارية تعزل أصغر رئيسة جماعة بتارودانت

للمزيد من التفاصيل...

مغادرة رونار لفرنسا تزيد الضغط على الركراكي

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب بتحسين جودة القطارات بين الجديدة والدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

نقابة تحذر الحكومة من رفع الدعم عن “البوطا”

للمزيد من التفاصيل...