تابعونا على:
شريط الأخبار
طاليب مرشح لخلافة الصحابي بسريع واد زم الداخلية تشرع في محاربة أمية المجالس المنتخبة حفل زفاف ينقلب إلى مأساة بعد انقلاب سيارة نقل العروسيين ناري… زهير البهاوي يطرح جديده الفني بسبب العنف.. إيقاف 12 شخصا من بين أحد فصائل مشجعي كرة القدم 22 لاعبا بلائحة الوداد لمواجهة الحسنية أخيرا.. استئناف الزيارات العائلية بالمؤسسات السجنية نصاب أجنبي يقع في قبضة أمن مراكش الوداد يطلب التدرب بمركب أدرار قبل مواجهة الحسنية “البام” يحصد نصف مقاعد المجلس الإقليمي لأسا الزاك نقل مباراة غينيا والأسود إلى الرباط بلفقيه انتحر والنيابة العامة تغلق الملف (تقرير) كوفيد19: 1620 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية أخنوش: أسعى لأكون عند حسن ظن سكان أكادير عارضة الأزياء إيفانجليستا ضحية عملية التجميل “سيبة” إهداء من “دون الييغ” إلى روح الفقيدين التجاري وفا بنك يتوج بجائزة البنك الأكثر أمانا في افريقيا رابطة أسرة المساجد تحتج أمام البرلمان للإفراج عن إمام ݣلميم الحسنية تستغني عن لاعبين بارزين هؤلاء سيدبرون مع أخنوش شؤون أكادير

24 ساعة

وزارة العلمي تدعو إلى تصنيع محفظات مدرسية

17 يونيو 2021 - 13:30

دعت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، للسنة الثانية على التوالي، الصُّناع المغاربة إلى تصنيع محفظات مدرسية برسم سنة 2021-2022. وتتوخى هذه الدعوة، التي تندرج في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة” وتنبثق من رغبة الحكومة في تحفيز الصناعة الوطنية وعلامة “صنع في المغرب”، تفعيل اتفاقية شراكة مبرمة بين كل من وزارة الداخلية ووزارة التربية الوطنية ووزارة الصناعة، تُحدّد تعهدات كل طرف على حدة، علاوة على الأجهزة التوجيهية للعملية على المستويين المركزي والجهوي.

وذكر البلاغ الصادر عن الوزارة أنه تم بتاريخ 3 ماي 2021، إطلاق استشارة تقنية من طرف وزارة الصناعة لدى خمس جمعيات مهنية (الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة والجامعة المغربية للصناعات الجلدية، والجمعية المغربية للصناعة البلاستيكية والجمعية المغربية لبائعي الكتب وجمعية مُصنّعي المحفظات).

وأضاف ذات المصدر أنه من خلال هذه الاستشارة، وُجهت الدعوة إلى المقاولات من أجل اقتراح عيّنات محفظات مُصَنعة من أقمشة مغربية المنشأ، وذلك طبقا للخصوصيات التقنية للمواصفة القياسية المغربية الجاري بها العمل، ووفق خصوصيات الجودة لوزارة التربية الوطنية.

ويتعين أن تُرفَق العيّنات بتقرير عن المطابقة مسلم من طرف المختبرات المغربية المعتمَدة من لدن وزارة الصناعة (CTTH، CTPC، ESITH).

ويستند اختيار العروض إلى أربعة معايير، يتعلق الأول منها بجودة المادة الأولية ومدى قابلية القماش للتكيف. ويهم الثاني المطابقة التقنية للمحفظة (تقرير المختبر). أما الثالث والرابع فيرتكزان على التوالي حول القدرة الإنتاجية اليومية وحول عرض وتصميم المحفظة.

ومن أصل 31 عرضا تم التوصل بها، هذه السنة، من طرف لجنة الانتقاء (تتألف من ممثلي الوزارات الموقعة على اتفاقية الشراكة)، فقد تم اختيار 21 عرضا اعتُبرت مطابقة للمعايير الآنفة الذكر.

وللإشارة، فقد تم اختيار أربع مقاولات في السنة المنصرمة من أصل تسع مقاولات تقدمت بعروض في إطار الاستشارة التقنية المذكورة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بوريطة: المغرب برهن عن حس ابتكاري في معالجة قضية الطاقة

للمزيد من التفاصيل...

الداخلية تشرع في محاربة أمية المجالس المنتخبة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرطي الذي قتل فلويد يستأنف الحكم الصدر ضده

للمزيد من التفاصيل...

حفتر..عسكري يطمح إلى رئاسة ليبيا عبر صناديق الاقتراع

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي للمغرب يطلق منتوجه الجديد للتمويل المسبق للتصدير

للمزيد من التفاصيل...

التجاري وفا بنك يتوج بجائزة البنك الأكثر أمانا في افريقيا

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

برافو.. شبان مغاربة بإيطاليا يزودون جماعة ب4 سيارات إسعاف

للمزيد من التفاصيل...

بوريطة: المغرب برهن عن حس ابتكاري في معالجة قضية الطاقة

للمزيد من التفاصيل...

الداخلية تشرع في محاربة أمية المجالس المنتخبة

للمزيد من التفاصيل...

تحديد موعد إعلان خاليلودزيتش عن لائحة الأسود

للمزيد من التفاصيل...

محاولات بالرجاء لاحتواء خلاف الشابي وبنحليب

للمزيد من التفاصيل...

القضاء الإداري بفاس يصفع الأحرار

للمزيد من التفاصيل...