تابعونا على:
شريط الأخبار
التحقيق مع مؤسسة فندقية لتنظيمها نشاطا ترفيهيا وزارة الصحة تصدر بلاغا بشأن مراكز التلقيح  حفل ترفيهي يتسبب في إغلاق مؤسسة فندقية فاجعة: مقتل 5لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم رغبة في الاستجمام..مغاربة يكتظون بمحطات القطار غير آبهين بالإجراءات الاحترازية المغرب التطواني يعلن شفاء 9 لاعبين من كورونا مغاربة يرفضون زيارة مسؤول اسرائيلي ويطلقون حملة ضده وفاة سيدة أمام صيدلية بأسفي كوفيد-19..تلقيح أزيد من 10 ملايين شخص الاستقلال يرشح الزروالي بجماعة الدورة الريسوني يتعهد برفع الاضراب عن الطعام جمعويون يفترشون الأرض احتجاجا على تردي الأوضاع بمستشفى الصويرة برشيد.. أب يمثل أمام النيابة العامة بتهمة قتل ابنه إسرائيل: بحضور بنيامين نتياهو..شخصيات سياسية ويهود مغاربة يحتفون بعيد العرش وزير خارجية اسرائيل يكشف موعد زيارة المغرب بمناسبة عيد العرش.. الملك يصدر عفوه على 1243 شخصا  الملك يخاطب الشعب يوم السبت كوفيد-19.. 8995 إصابة جديدة خلال 24 ساعة وعدد الوفيات 32 حالة وفاة لشكر: نتوقع أن نكون ضمن الأحزاب الثلاثة الأولى في الانتخابات المقبلة شركة الأنستغرام تطلق خاصية جديدة

سياسة

وهبي: يجب إعفاء الفلاحين من الديون

19 يونيو 2021 - 18:30

طالب عبد اللطيف وهبي، الأمين لحزب الأصالة والمعاصرة، في لقاء تواصلي عقده بجماعة المهارة إقليم تارودانت، بإعفاء الفلاحين من الديون المتراكمة عليهم نتيجة انهيار في الأسعار.

وقال وهبي إن جماعة المهارة مثلها مثل باقي المناطق الجبلية بجهة سوس تعاني التهميش والخصاص في البنيات التحتية في مجالات مهمة؛ كالصحة و التعليم و المسالك الطرقية، رغم أن هذه المنطقة فلاحية وتحقق مداخيل كثيرة من الفلاحة.

وأكد أن دور مجالس الجماعات والإقليم والجهة أساسي في التنمية المحلية، ولا بد من التعاون مع البرلمان كل في مجال اختصاصه، مذكرا بأن دور البرلماني هو الترافع على هذه القضايا في مجلس النواب وليس سياسة القرب، متحدثا عن قضايا محلية مثل التعليم الذي اعتبره وهبي كارثة، ذلك أن كورونا عرت بنية التعليم بهذه المنطقة والإقليم والجهة، مشيرا إلى أن الحزب له من الأطر والكفاءات ما يكفي، وقدم نماذج في التسيير ناجحة، والمواطنون تعرفوا على هذه الكفاءات على الرغم من أن الحزب يتواجد في المعارضة. وفي حال كان في الحكومة، فإنه سيقوم برد الاعتبار لجهة سوس ماسة وأقاليمها.

وأشار وهبي إلى أن حزب البام يعرف تطورا كبيرا وديناميكية على المستوى الوطني، وقيادات الحزب ومناضلوه مستعدون للعمل مع الجميع بهدف تحقيق التنمية بدون حسابات سياسوية، معرجا على المرحلة المقبلة التي ستكون صعبة على المغرب، ودور المواطنين يتجلى في حسن اختيار ممثليهم في الاستحقاقات المقبلة، لاسيما الكفاءات والنساء والشباب الذين يبقى دورهم إصلاح الخلل القائم.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مؤلَّـف يحمل الجزائر مسؤولية النزاع حول الصحراء المغربية 

للمزيد من التفاصيل...

مغاربة يرفضون زيارة مسؤول اسرائيلي ويطلقون حملة ضده

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

فاجعة: مقتل 5لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم

للمزيد من التفاصيل...

رئيس لبنان يكلف ميقاتي بتشكيل حكومة جديدة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

عجز الميزانية يرتقب أن يبلغ 77.8 مليار درهم عند متم 2021

للمزيد من التفاصيل...

شركة الأنستغرام تطلق خاصية جديدة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

التحقيق مع مؤسسة فندقية لتنظيمها نشاطا ترفيهيا

للمزيد من التفاصيل...

وزارة الصحة تصدر بلاغا بشأن مراكز التلقيح 

للمزيد من التفاصيل...

حفل ترفيهي يتسبب في إغلاق مؤسسة فندقية

للمزيد من التفاصيل...

فاجعة: مقتل 5لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم

للمزيد من التفاصيل...

المغرب التطواني يعلن شفاء 9 لاعبين من كورونا

للمزيد من التفاصيل...

كلميم: مركز لايواء مسنين مرضى وبدون مأوى 

للمزيد من التفاصيل...