تابعونا على:
شريط الأخبار
عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح تنسيق أمني يحبط محاولة تهريب أزيد من 116 ألف قرص مخدر بالناظور الدكيك: أعددنا لمباراة ليبيا بدقة وانضباط رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو” برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة الفحلي يشترط مبلغا كبيرا للإنتقال للرجاء “البيجيدي” يجدد الثقة في بووانو رئيسا للمجموعة النيابية مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا بايتاس:مجلس النواب هو من طلب تأجيل جلسة تقديم حصيلة الحكومة خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء طنجة.. توقيف شخص متحوزا ل1800 قرص مخدر بوريطة: سوينا أوضاع عشرات آلاف المهاجرين في سياق عالمي صعب توخيل يشيد بأداء المزراوي أمام أرسنال بسبب صندوق المقاصة..اليماني يطالب بنكيران بالاعتذار للمغاربة

سياسة

بعد انسحابها من الفيدرالية.. منيب تردّ على منتقديها

02 يوليو 2021 - 14:00

خرجت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، لتدافع عن نفسها أمام الهجمة التي تتعرض لها بعد انسحابها من فيدرالية اليسار.

منيب قالت في حوار إذاعي إنها أرادت أن “تنقذ حزبها”، وأكدت على أن الانسحاب من التنسيق مع الفيدرالية لا يشمل سوى الانتخابات المهنية المرتقبة شهر غشت، فيما لم يتم بعد اتخاذ أي قرار بخصوص الانتخابات التشريعية والجماعية المتوقعة شهر شتنبر المقبل.

غير أن الحزبين الآخرين في الفيدرالية، أعلنا أمس أنها سيترشحان معا في تحالف ثنائي بعيد عن الحزب الاشتراكي الموحد.

ونفت منيب أن يكون قرار الانسحاب من الفيدرالية قرارا شخصيا، حيث قالت إنه أتى بعد المناقشة مع المكتب السياسي، وعلى أن قانون حزبها يسمح للمكتب السياسي باتخاذ مثل هذه القرارات، في الوقت الذي يقول شناوي إن هذا القرار كان يفترض أن يتم اتخاذه في المؤتمر الوطني أو المجلس الوطني.

وعن الذين يتهمونها بالانقلاب، قالت “البعض ممن لم يعجبهم القرار خرجوا للسب هل تريدون توحيد اليسار بتمزيق الحزب الاشتراكي الموحد. أنا ضد قرصنة الحزب وأخذه نحو المجهول”. ولفتت إلى أنها لن تترشح للانتخابات المقبلة.

في الجهة المقابلة، أعلن كل من حزب المؤتمر الوطني الاتحادي وحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، خوضهما الانتخابات المقبلة، في تحالف ثنائي، عقب لقاء جمعهما بوزارة الداخلية، أمس الخميس.

ووضعا تصريحا ثنائيا مشتركا، وسيتقدمان للانتخابات بلوائح مشتركة لانتخاب أعضاء الغرف المهنية المقرر في 6 غشت المقبل، وأيضا انتخاب أعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات والجهات ومجلس النواب، المقررة في 8 شتنبر المقبل.

وسيحمل التحالف اسم “تحالف فيدرالية اليسار”، برمز انتخابي هو “الرسالة”. وفي ما يخص مسطرة وطريقة تزكية المرشحين، أعلن الحزبان أنهما أحدثا هيئات تنسيقية على الصعيد المحلي والإقليمي والجهوي والوطني.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

القمة الإقليمية للفاو تبرز التزام المغرب بالاستدامة الزراعية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح

للمزيد من التفاصيل...

رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو”

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة

للمزيد من التفاصيل...

اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة

للمزيد من التفاصيل...