تابعونا على:
شريط الأخبار
نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية)

مجتمع

غرفة الصناعة التقليدية بجهة بني ملال تعرض حصيلة أنشطتها

06 يوليو 2021 - 14:15

عقدت غرفة الصناعة التقليدية لجهة بني ملال خنيفرة بمقرها ببني ملال مؤخرا دورتها العادية برئاسة محمد العقاوي رئيس غرفة الصناعة التقليدية.

وفي كلمته خلال هذا الاجتماع الذي حضره مندوبي الصناعة التقليدية بأقاليم جهة بني ملال خنيفرة، أكد محمد العقاوي رئيس الغرفة أن توجهات وبرامج هذه الأخيرة تصب، منذ انتخاب مجلسها، في تكريس البعد الجهوي، وهو ما ترجم في العديد من الأوراش تهم مشاريع تنموية تغطي جميع تراب الجهة.

وأشار العقاوي إلى تنظيم حوالي 58 معرض محلي وجهوي، استفاد منه 2300 صانع وصانعة من مختلف اقاليم الجهة، فضلا عن توسيع برامج التكوين بالتدرج المهني والتكوين المستمر لفائدة المئات من الصناع التقليديين، وغيرها من الأنشطة التي عرفت دينامية كبيرة خلال هذه الولاية.

كما ثم توفير فائض مالي ناهز 5 297961.05 درهم سنة 2020 بعد توفير مبالغ مهمة منذ بداية الولاية مشروع مما ساهم في اعادة هيكلة مجمع الصناعة التقليدية ببني ملال بغلاف مالي ناهز 600000.00 درهم وايضا المساهمة في بناء دار الصانعة ببني عياط بغلاف مالي ناهز 200000.00 درهم وانجاز عدد من المشاريع والانشطة ذات قيمة مضافة للصناع بالجهة.

وأكد المتحدث ذاته على تعزيز ومواصلة تطوير الشراكة بين الغرفة وشركائها وتوسيع التعاون ليشمل ميادين وجوانب أخرى لازال القطاع والعاملون فيه في حاجة لتحقيقها من قبيل التغطية الصحية والاجتماعية، وإحصاء الصناع التقليديين، وتوطين ذوي الحاجة منهم في محلات مهنية بأحياء حرفية أو مناطق للأنشطة الاقتصادية، وتعزيز البنية التحتية بمشاريع جديدة، وتشجيع الاستثمار بالقطاع.

وجرى خلال هذا الاجتماع نقاش مستفيض بمشاركة الأعضاء ومهنيي الصناعة التقليدية بشأن عدد من القضايا التي تهم القطاع سواء ملف الشراكات لإنجاز المشاريع وبرامج التكوين والتأهيل الموجه للحرفيين والقضايا الاجتماعية، أو مسألة تجويد المنتوج والمنافسة وكيفية الوصول الى الأسواق وإيجاد منافذ بيع واعدة، كما ثمن الاعضاء مجهودات اعضاء الغرفة خلال هذه الولاية رغم الاكراهات العديدة وتوجهوا بالشكر لكل من ساندهم وقدم مساعدته وشراكاته للنهوض بهذا القطاع جهويا كما نوهوا بمجهودات والي جهة بني ملال خنيفرة منذ التحاقه بولاية جهة بني ملال خنيفرة ودعمه لعمل الغرفة وغيرته على قطاع الصناعة التقليدية .

وصادق أعضاء غرفة الصناعة التقليدية لجهة بني ملال خنيفرة خلال هذه الدورة بعد الاطلاع على انشطة الغرفة بين دورة فبراير 2021ودورة يونيو 2021، وايضا الاخبار بمستجدات شروع اعادة تأهيل مجمع الصناعة التقليدية ببني ملال وتقديم عرض حول اهم منجزات غرفة الصناعة التقليدية ببني ملال، (صادقوا) على مشروع اتفاقية شراكة بين غرفة الصناعة التقليدية ببني ملال خنيفرة واتحاد فضاء المرأة لتنظيم معرض للصناعة التقليدية بمدينة الفقيه بن صالح وعلى اصلاح وترميم مقر فرع الغرفة بخنيفرة وكذا المصادقة على إصلاح وترميم جزء من الحائط الواقي لدار الدباغ التقليدية ببني ملال.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة

للمزيد من التفاصيل...

الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...