تابعونا على:
شريط الأخبار
طاليب مرشح لخلافة الصحابي بسريع واد زم الداخلية تشرع في محاربة أمية المجالس المنتخبة حفل زفاف ينقلب إلى مأساة بعد انقلاب سيارة نقل العروسيين ناري… زهير البهاوي يطرح جديده الفني بسبب العنف.. إيقاف 12 شخصا من بين أحد فصائل مشجعي كرة القدم 22 لاعبا بلائحة الوداد لمواجهة الحسنية أخيرا.. استئناف الزيارات العائلية بالمؤسسات السجنية نصاب أجنبي يقع في قبضة أمن مراكش الوداد يطلب التدرب بمركب أدرار قبل مواجهة الحسنية “البام” يحصد نصف مقاعد المجلس الإقليمي لأسا الزاك نقل مباراة غينيا والأسود إلى الرباط بلفقيه انتحر والنيابة العامة تغلق الملف (تقرير) كوفيد19: 1620 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية أخنوش: أسعى لأكون عند حسن ظن سكان أكادير عارضة الأزياء إيفانجليستا ضحية عملية التجميل “سيبة” إهداء من “دون الييغ” إلى روح الفقيدين التجاري وفا بنك يتوج بجائزة البنك الأكثر أمانا في افريقيا رابطة أسرة المساجد تحتج أمام البرلمان للإفراج عن إمام ݣلميم الحسنية تستغني عن لاعبين بارزين هؤلاء سيدبرون مع أخنوش شؤون أكادير

مجتمع

عامل خنيفرة

مستجدات كورونا تُعجل باجتماع بين عامل خنيفرة وفعاليات مدنية

20 يوليو 2021 - 16:30

انعقد، يوم الثلاثاء بمقر عمالة إقليم خنيفرة، اجتماع خصص لاطلاع جمعيات المجتمع المدني بالإقليم بمستجدات الوضعية الوبائية التي عرفت، مؤخرا، تدهورا ملحوظا وارتفاع ملموسا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، كما تم التطرق، للإجراءات الجديدة التي اصدرتها الحكومة ولسير عملية التلقيح والتحسيس بأهميتها القصوى.

وشكل هذا اللقاء، الذي ترأسه عامل الإقليم، محمد فطاح دعوة لكل الفعاليات، خاصة جمعيات المجتمع المدني اعتبارا لدورها المحوري والايجابي في تجاوز الازمات، من أجل نشر الوعي بحساسية الوضعية الوبائية،    وكذلك التأكيد على ضرورة الانخراط القوي والمستمر للجميع في عمليات التحسيس والتوعية للتصدي لهذا الوباء الفتاك.

وبالمناسبة، ذكرمحمد فطاح أن عملية التلقيح على أوسع نطاق مع الاستمرار في تطبيق التدابير الاحترازية، تبقى السلاح الأنجع في مواجهة وباء كورونا، مشيرا إلى أن بلادنا خطت خطوات متقدمة في هذا المجال بفضل المبادرات والتوجيهات المولوية السامية لصاحب الجلالة نصره الله، حيث مكنته من مباشرة الحملة الوطنية للتلقيح بشكل جيد، وجعلت منه نموذجا يحتدى به في توفير اللقاح، وتطعيم المواطنين مجاناً.

وأهاب عامل الإقليم بالحاضرين الانخراط في حملة واسعة للتوعية والتحسيس وتأطير المجتمع من أجل إنجاح عملية التلقيح، واعتماد التدابير الوقائية والاحترازية (ارتداء الكمامة، التباعد الجسدي واستعمال وسائل النظافة والتعقيم)، لتجاوز الجائحة وكسب رهان هذه المرحلة التي تتطلب الكثير من الوعي والحس العالي بالمسؤولية وروح المواطنة الصادقة في أفق تحقيق مناعة جماعية تضمن للجميع العودة للحياة الطبيعية.

يشار أيضا أن الاجتماع كان فرصة لعرض قرار الحكومة، من أجل اتخاذ مجموعة من الإجراءات، ابتداء من يوم الجمعة 23 يوليوز 2021 على الساعة الحادية عشر ليلا، وذلك تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة تعزيز الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد بما يحفظ صحة المواطنات والمواطنين.

وتهم هذه التدابير أيضا تقييد التنقل بين العمالات والأقاليم بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح، أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من السلطات الترابية المختصة، ومنع إقامة جميع الحفلات والأعراس، ومنع إقامة مراسيم التأبين، مع عدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقص ى في مراسيم الدفن ٬ وأيضا التقيد ب 50 في المائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم، وعدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي، وعدم تجاوز المسابح العمومية ل 50 في المائة من إمكانياتها الاستيعابية.

كما تشمل عدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأكثر من 50 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بوريطة: المغرب برهن عن حس ابتكاري في معالجة قضية الطاقة

للمزيد من التفاصيل...

الداخلية تشرع في محاربة أمية المجالس المنتخبة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرطي الذي قتل فلويد يستأنف الحكم الصدر ضده

للمزيد من التفاصيل...

حفتر..عسكري يطمح إلى رئاسة ليبيا عبر صناديق الاقتراع

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي للمغرب يطلق منتوجه الجديد للتمويل المسبق للتصدير

للمزيد من التفاصيل...

التجاري وفا بنك يتوج بجائزة البنك الأكثر أمانا في افريقيا

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

برافو.. شبان مغاربة بإيطاليا يزودون جماعة ب4 سيارات إسعاف

للمزيد من التفاصيل...

بوريطة: المغرب برهن عن حس ابتكاري في معالجة قضية الطاقة

للمزيد من التفاصيل...

الداخلية تشرع في محاربة أمية المجالس المنتخبة

للمزيد من التفاصيل...

تحديد موعد إعلان خاليلودزيتش عن لائحة الأسود

للمزيد من التفاصيل...

محاولات بالرجاء لاحتواء خلاف الشابي وبنحليب

للمزيد من التفاصيل...

القضاء الإداري بفاس يصفع الأحرار

للمزيد من التفاصيل...