تابعونا على:
شريط الأخبار
الداخلة.. فاجعة بسبب حادثة سير أرباب الحمامات يتخذون قرارات ويمهلون الحكومة أياما صحيفة إسبانية: الانتخابات أفرزت ثورة نسوية بالمغرب بولمان: السكان ينزلون للشارع من أجل التطبيب الاتحاد الاشتراكي يترأس 7 جماعات بسيدي بنور سعر صرف الدرهم يرتفع أمام الأورو ويتراجع أمام الدولار استدعاء اللافي لمنتخب ليبيا ضد مصر  استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة لاعب بارز مالانغو يمهل الرجاء 10أيام قبل اللجوء للقضاء عبد الرؤوف حي يرزق ووفاته إشاعة مساعد الشابي يغيب عن الرجاء لهذا السبب  مواجهات بين الأمن ومواطنين بسبب الانتخابات الجمارك تحبط محاولة تهريب أزيد من 106 ألف أورو بطنجة منع وقفة ضد صرف “منحة الوزراء” أمام البرلمان وهبي يكشف موعد تشكيل الحكومة 9غيابات للوداد ضد الحسنية سعيدة ورحمان: عندما تترقى المرأة القروية في سلم السياسة حجز 64 رزمة من المخدرات بمنزل بتغازوت العرائش: متطوعون يطلقون حملة لجمع الازبال هذه توقعات أحوال الطقس ليومه الأحد

24 ساعة

حامي الدين

العثماني يعلق على قرار التشطيب على السكال وحامي الدين

03 أغسطس 2021 - 20:00

وصف سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة أن التشطيب على قياديين بحزبه من اللوائح الانتخابية  “غير منطقي”. وأضاف “خصوصا أن الأمر يتعلق بناخبين معروفين مثل رئيس جهة الرباط”. وأكد “هناك خلل ما في مستوى معين، وهذا الإشكال يجب معالجته”.

وكان عبد الصمد سكال، رئيس جهة الرباط اشتكى تقييد اسمه كناخب في دائرة محلية أخرى دون أن يطلب ذلك، بينما تم التشطيب على اسم عبد العالي حامي الدين من اللوائح الانتخابية، بدون سند قانوني على حد قولهما.

في موضوع ذي صلة وحول التحالفات التي يمكن أن يعقدها حزب “العدالة والتنمية” في أفق الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، قال العثماني “من السابق لأوانه الخوض في هذا الأمر حاليا..سنناقش ذلك بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات.

في نفس السياق دعا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إلى إعادة الثقة في العمل السياسي وفي الأحزاب السياسية بغية تعزيز الانخراط في العملية الانتخابية.
وأكد أن إعادة الثقة في العمل السياسي يعتبر من أهم محاور البرنامج الانتخابي لحزب العدالة والتنمية، مشددا على ضرورة تعزيز الثقة بين المواطنين والأحزاب السياسية في أفق إنجاح الاستحقاقات المقبلة.
وبعد أن اعتبر أن “السياسة بدون ثقة لن تكون مجدية بالنسبة للبلاد”، أبرز أهمية تظافر جهود جميع الفاعلين، بدء من الإعلام والأحزاب السياسية والحكومة والدولة ووصولا إلى المجتمع المدني والمواطنين، لتعزيز الانخراط في المشهد السياسي وإثراء النقاش “الصريح والمفيد“.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

صحيفة إسبانية: الانتخابات أفرزت ثورة نسوية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

الأحرار والاستقلال يتقاسمان رئاسة جماعات ببنسليمان

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرطي الذي قتل فلويد يستأنف الحكم الصدر ضده

للمزيد من التفاصيل...

حفتر..عسكري يطمح إلى رئاسة ليبيا عبر صناديق الاقتراع

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

سعر صرف الدرهم يرتفع أمام الأورو ويتراجع أمام الدولار

للمزيد من التفاصيل...

القرض الفلاحي للمغرب يطلق منتوجه الجديد للتمويل المسبق للتصدير

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أرباب الحمامات يتخذون قرارات ويمهلون الحكومة أياما

للمزيد من التفاصيل...

صحيفة إسبانية: الانتخابات أفرزت ثورة نسوية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

بولمان: السكان ينزلون للشارع من أجل التطبيب

للمزيد من التفاصيل...

الاتحاد الاشتراكي يترأس 7 جماعات بسيدي بنور

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء اللافي لمنتخب ليبيا ضد مصر 

للمزيد من التفاصيل...

استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة لاعب بارز

للمزيد من التفاصيل...